كيف تحافظ علي برستيجك أمام الناس

الجميع يريد أن يصبح شكله ومظهرة جميل وأنيق أمام الناس وايضا الجميع يريد أن يكون لدية برستيج جيد أمام المجتمع الذي يعيش فية في البداية سوف نتعرف علي معني البرستيج وبعد ذلك سوف نتعلم قي موقعنا ( المعلومة ) إزاي تحافظ علي برستيجك أمام الناس .

معني البرستيج

هذة الكلمة التي إنتشرت في الوسط العربي ولكن أصلها غير عربي ولكنها كلمه أجنبية تحمل معني الوضع أو الهيئة أو المنظر والمقصود به الشكل العام أمام الناس في الوسط الإجتماعي أو السياسي ويكون الشخص هو الذي يحدد برستيجه أمام الناس فهناك بعض الكلمات برستيجه لا يسمح بها وهناك بعض الأفعال لا يسمح بها برستيجه .

كيف تحافظ علي برستيجك

لكي تحافظ علي برستيجك يجب أن تكون لك شخصية وبرستيج أولاً عن طريق أن تحدد لنفسك أشياء يجب فعلها وأشياء لا يجب أن تفعلها أمام الناس لأنها سوف تقلل من منظرك وبرستيجك أمامهم سوف نذكر بعض من تلك الأشياء التي يجب أن تفعلها والتي يجب أن تبتعد عنها لكي تكون شخص لك برستيج أمام الناس .

أشياء يجب أن تفعلها لتحافظ علي برستيجك

١ – الإهتمام بنظافتك وملابسك ورائحتك

أول شئ يعطي إنطباع جيد هو ملابسك التي ترتديها لذلك حاول أن تكون ملابسك أنيقة نوع بين الملابس الكاجول والكلاسيك ضع المسك أو البرفان علي يدك وعلي ملابسك .

٢ – حافظ علي لياقتك

داوم علي ممارسة الرياضة لكي تحافظ علي لياقتك فالشخص الذي لدية برستيج يجب أن يكون لديه لياقة ولدية صحة جيدة فمثلاً عند طلوع السلم لا ينهج والرياضة سوف تساعدك في ذلك .

٣ – احترم سنك

كل عمر ولة تصرفاتة الخاصة بها لذلك إذا كنت كبير السن إحترم سنك فأنت شخص وقور يجب أن تتحلي بالوقار وبالذكاء والحكمه في التصرفات لا تكون كبير في السن وصغير في العقل .

٤ – اعتدل في مشيتك وفي صوتك

يجب أن تكون مشيتك أنيقة ولا تلتفت كثيراً أثناء التحرك انظر إلي الأمام فقط ورأسك يجب أن تكون مرفوعه وكذلك صوتك يجب ألا يكون مرتفع .

اقرأ : كيف تجعل الناس تحب الكلام والحديث معك.

أشياء يجب أن لا تفعلها لتحافظ علي برستيجك

١ – لا تكثر من الكلام

برستيج الشخص يكتسبة من نظرة الناس له إذا كنت كثير الكلام ستكون كثير الخطأ وسوف تفقد برستيجك لذلك تحدث عندما تكون متأكد من كلامك وعندما تجمع كلام رزين في عقلك .                                                

٢ – لا تكذب

ابتعد كل البعد عن الكذب لأنك بذلك سوف تفقد برستيجك فالشخص الذي يكذب يجعل نفسة عرضة للسخرية لأن الكذاب دائماً ما يكون كلامه متناقض .

٣ – لا تتحدث عن نفسك

أنت لست في حاجه أن تتحدث عن نفسك لتظهر للناس أنك شخص مميز بل اجعل الناس هي من تتحدث عنك بانجازاتك التي حققتها .

٤ – لا تتحدث مع السفهاء

ابتعد عن التحدث مع الشخص السفية أو الأقل منك عقلاً لأن محادثته سوف تقلل منك قد يقوم هذا الشخص بالتشاجر معك أو يقلل من هيبتك أمام الناس واقترب من الشخص العاقل المتعلم فسوف يحفظ برستيجك.

في النهاية إياك أن تخلط بين البرستيج والتكبر تصرف علي طبيعتك ولا تجعل الناس يرونك متكبراً لأنهم إذا شعروا أنك تتصف بالتكبر فسوف يبتعدون عنك.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى