التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


صورة الاحساس بان الناس ينظرون اليك

لماذا ينظر الناس اليك ؟

هل تشعر في بعض الأحيان ان الناس ينظرون إليك اينما تحركت وتشعر انك محط انظار الجميع وهذا الشعور يجعلك تعتقد أن مشيتك غير منتظمة وان ملابسك متسخة وتشعر أن هناك العديد من العيوب التي ينظر إليها الناس فيك ولكن هل سالت نفسك ما هو سبب شعورك بالخجل من الناس أو ما الذي يجعلك تشعر أن الجميع ينظر إليك او ما السبب وراء شعورك بأن الناس ينظرون إليك هل هو ضعف في الشخصية ام خوف من مواجهة الناس ولماذا تشعر بان الناس ينظرون إليك في كل تحركاتك .

ما أسباب شعورك بأن الناس ينظرون إليك

الذي يجعلك تشعر بأن الناس ينظرون إليك أحد الأسباب التالية. 

1 – عدم معاملة الناس

إذا كنت شخص إنطوائي ومعاملتك مع الناس قليلة وليس لديك إختلاط كبير مع الناس فسوف تشعر دائما بأن الناس ينظرون لك وهذا بسبب عدم مخالطتك الجيدة بالناس وعدم تفهمك لنظراتهم وتصرفاتهم فعدم تعاملك الكثير مع الناس وانطوائك يجعلك تشعر بأنهم ينظرون إليك وهذا في أغلب الوقت يكون شعور فقط.

2 – الخجل الزائد

قد يكون شعورك الدائم بالخجل احد الأسباب التي تجعلك تشعر بنظرات الناس لانك تعتقد أنك بك عيب او نقص او حتي بك ميزة او شكلك جذاب فتخجل من شعورك بنظراتهم وتشعر بأن نظراتهم لك غير طبيعية وهم ينظرون إليك .

3 – الخوف من الحسد

لكن هذة الحالة قليلة فاذا كان الشخص يشعر أن لدية اشياء مميزة عن الناس يشعر بأن الجميع ينظر إلية ويحسدة علي ما أعطاة الله وبالفعل هذا الشخص يكون محط أنظار وليس شعور مثل باقي الحالات فالبشر بالفعل ينظرون إلي الشخص الذي يملك أشياء كثيرة ليس لديهم والدليل علي ذلك عندما خرج قارون في زينتة نظر إلية الناس وقالوا ياليت لنا مثل قارون.

(  فَخَرَجَ عَلَىٰ قَوْمِهِ فِي زِينَتِهِ ۖ قَالَ الَّذِينَ يُرِيدُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا يَا لَيْتَ لَنَا مِثْلَ مَا أُوتِيَ قَارُونُ إِنَّهُ لَذُو حَظٍّ عَظِيمٍ  ) صدق الله العظيم.

4 – ضعف الشخصية

احيانا العزلة عن الناس والإنطواء يؤدي إلي ضعف الشخصية وضعف الشخصية ايضا من الأسباب التي تجعلك تشعر بأن الناس ينظرون إليك وتجعلك تشعر أنك أضعف منهم لان شخصيتك مهزوزة وغير واثق في نفسك .

5 شعورك بالنقص

اذا كنت تشعر بالنقص فسوف تشعر أيضا بنظرات الناس لانك تعتقد انهم ينظرون إلي ذلك النقص الموجود بك وتشعر أنهم يعايروك بهذا النقص.

كيف تعالج مشكلة شعورك بأن الناس ينظرون إليك

اليك بعد الطرق ولكن عليك ان تعلم انة لا احد ينظر إليك ولكن عقلك هو من يهئ لك كل ذلك فكل شخص مشغول في حالة فقط ولن يلتفت إلي احوال الناس والعلاج كالتالي.

1 – كن إجتماعيا

تخلص من خوفك في التعامل مع الناس وكن علي خلطة بالناس وابعد عن العزلة لان لها اضرار كثيرة جدا واجعل الناس يحبوك وانت ايضا حب الجميع واجعل لنفسك شخصية وسط اصدقائك واهلك وحافظ علي تلك الشخصية وتعامل مع الناس كثيرا ولا بأس بان تجلس علي قهوة مثلا لتتحدث مع الناس وتعرف احوالهم .

2 – ابحث عن اصدقاء جيدين

بعدما اصبحت شخص اجتماعي فانت تحتاج إلي اصدقاء فالشخص عندما يجد صديقة بجانبة يشعر بأن لة ضهر ويشعر بأنة مطمئن لذلك إبحث عن أصدقاء جيدين واخترهم لك .

3 – اكثر من محادثة الناس

فعندما تقابل شخص اسالة عن احوالة وعن حال بيتة وكيف الحال في وظيفتة واخر اخبارة وحاول ان تفتح في المواضيع معة لأن ذلك سوف يكسبك الثقة في نفسك وسوف يزيد من قوة شخصيتك وسوف يخلصك من شعورك بأن الناس ينظرون إليك دائما .

4 – تخلص من التفكير السلبي

فحاول تدريجيا أن تتخلص من شعورك بأن الجميع ينظر إليك فالحقيقة أنة في الأغلب لا ينظر أحد إليك وانت من تجعل نفسك تشعر بذلك وعندما تمشي امشي بثقة بدون أي خوف من أي أحد . هل إستفدت من ذلك الموضوع شاركنا برأيك وتجربتك في التعليقات.


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *