التخطي إلى المحتوى

 ايهما تفضل ان تري نفسك جميلا ام يراك الناس جميل

اذا عرض عليك ان تكون جميلا في الشكل ولكن لا تري نفسك جميلا او ان تكون عادي الشكل وتري نفسك جميلا ايهما تختار ؟؟؟؟.

سوف نجيب عن هذا السؤال بالمختصر المفيد اولا ثم نتوغل لكن نناقش مفهوم الجمال عند الناس وعندك اذا فاي شئ تختار.

قد يختار البعض ان يكون شكلة جميلا لكي يجذب الفتيات او يعيش احلام اليقظة التي يعيشها ولكن هذا اختيار خاطئ وصاحب هذا الاختيار لم يوفق في اجابتة فمن الافضل لك ان تكون عادي الشكل ولكن تري نفسك جميلا فالقناعة تجعلك تري نفسك افضل من اي شخص اخر وهذا هو المهم ان تنظر الي المرآه فتجد شخص جميل امامك بالرغم من ان شكلك عادي فما الفائدة اذا من ان يكون شكلك جميل ولكن لا تراه جميلا.

الاسباب التي تجعل الشخص الجميل لايري نفسة جميلا ؟

عدم القناعة من اهم الاسباب التي تجعلك لا تري نفسك جميلا فالانسان عندما يملك كل شئ يبدا في الانتقال الي الاشياء البسيطة فمن الممكن ان تنظر في المرآه ويكون الله قد انعم عليك بجمال المظهر ولكن عدم القناعة يجعلك تقول الكثير ( لو بس يبقي شعري ناعم – لو بس ميبقاش في كذا لو بس ابقي زي فلان في الحتة ده ) ونسيت كل ما تملك من جمال ومن نعم فاذا كنت من هؤلاء الاشخاص فانصحك بان تحمد الله علي ما اعطاك من نعم وان لا تتطيل النظر في شكلك.

ما الذي يجعل الشخص عادي المظهر يظهر بشكل جاذب وجميل ؟

الثقة بالنفس هي التي تجعلة لا يابة لكلام الناس ولا ينظر اليهم فهو يعلم من هو ولكن بعيدا عن التكبر فاذا كان يري نفسة جميلا فسوف يراة الناس جميلا.

الجمال امر نسبي

لا يوجد شئ اسمة فلان جميل ولكن الجمال امر نسبي قد يراك البعض جميلا ولا يراك البعض الاخر جميلا والجمال ليس جمال الشكل فقط ولكن جمال الروح وجمال اللسان اجعل نفسك جميلا في كل شئ.

كم مرة نظرت في المرآة ولم تكن راض عن نغسك ؟

لا تعجبك شكل انفك ؟

هل تريد ان يصبح شكلك مثل فلان ؟

ارضي بما كتبه الله لك ولا تنظر كثيرا الي تلك الشياء البسيطه بل واعلم انها من الممكن ان تعكس شئ ايجابي بك
فهل تعلم ان ذو الانف الكبيرة هوا شخص لا يحب تلقي الاوامر من احد وطموح الي اعلي الدرجات.

لماذا اري نفسي قبيح الوجة ؟

هذا لانك رسمت صورة ذهنية لنفسك انك قبيح الوجة ومن الممكن الا تكون انت كذلك وتكون ذو شكل جميل ولكن انت من ترسم صوره نفسك داخل نفسك.

وفي النهاية احمد الله علي ما اعطاك من النعم ولا تنظر كثيرا الي شكلك ولا تتعجب به ولا تنفر منه واعلم ان الجمال الحقيقي هوا جمال الروح.

اقرأ أيضا



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *