كيف تكون أغني إنسان علي وجة الأرض – القناعة والغني

قد يلفتك عنوان هذا الموضوع وهو كيف تصبح أغني إنسان علي وجة الأرض كيف تصبح ملياردير كيف تمتلك العالم بالتأكيد انت تريد كل ذلك وتريد ان تمتلك العالم بأكملة ان استطعت سوف نناقش كيف تكون أغني إنسان علي وجة الأرض ولكن ليس كما تتوقع سوف نناقش هذا الأمر بطريقة مختلفة . 

المفهوم البشري للغني

كل البشر يعلمون بالطبع ان الغني هو الشخص الذي يمتلك أموال طائلة ويمتلك السيارات والمحلات والخدم ويفعل ما يريدة وقد يمتلك أيضا منصب في الدولة الكل يعلم ان هذا فقط هو الغني ولا يوجد سبيل لكي تصبح غني غير المال ولكي تصبح غني فلا حل غير ان تمتلك الاموال.

مفهوم الغني من وجهة النظر الصحيحة

هل تمتلك ( عين – انف – اذن – يد – ساق – شعر – قلب – رئة – كبد – لسان – ووووووووو الخ ) . 
اذا فانت غني والدليل علي ذلك ان من يمتلك الأموال قد يدفع كل مالة لكي يستعيد بصرة وأيضا هناك بعض الأغنياء الذين يصابون بأمراض تمنعهم أن يأكلوا أي شئ غير الأشياء البسيطة فهو يود ان يدفع مالة كلة ليتناول الطعام الذي تتناولة انت.

هل رزقق الله بالذرية الصالحة اذا فانت تملك كل الدنيا الغني ليس المال فقط فماذا سوف تفعل بالمال اذا ذهب عقلك وانت تفكر في كيف تحصل علي المزيد هل تعلم أن الغني بالرغم من كل ما يملكة لا يكون مقتنع بما لدية ويود ان يزيدة وأن الفقير بالرغم من أنة لا يملك الكثير يكون راضي بما رزقة الله لة ومن كل هذا فقد علمنا ان السبيل لكي تصبح أغني انسان في العالم هي ( القناعة )

القناعة

علمونا منذ الصغر بأن القناعة كنز لا يفني ولم نفكر كثير في معني هذة الجملة ومعناها انك اذا كنت قنوع فسوف تمتلك كل شئ فهي كنز لا يفني اما الإنسان غير القنوع لن يرضي بحالة مهما بلغ من منصب ومكانة.

هل علمت الآن كيف تصبح أغني الأغنياء وكيف تمتلك كل كا تريدة فقط عليك أن تكون قنوع وكن علي علاقة جيدة مع الله .

اقرأ : الفرق بين الفقر والزهد.

بعض النصائح التي تساعدك لتصبح غني

1 – ابحث عن مشروع : اذا اردت ان تكون إنسان ناجح فعليك في البداية ان تبحث عن مشروع جيد لك تبدأ في العمل بة فليس من المعقول أن تصبح غنيا بدون عمل وليس من المعقول ان تحقق ما تريدة وانت جالس في بيتك ولا تستطيع أن تستغل وقتك .

2 – ضع خطة منظمة : عليك ان تضع خطة منظمة لمشروعك الذي قررت ان تبدأة ولا تسير عشوائي حتي لا تصطدم بالفشل في طريقق .

3 – تحلي بالصبر : اذا ارددت النجاح فعليك ان تتحلي بالصبر فمن المتوقع ان تفشل في البداية وتيأس ولكن عليك ان تقف مرة اخري لتكمل طريقق .

4 – التعب والمجهود : فكلما تعبت أكثر كلما رزقق الله أكثر فالله يعطي كل انسان بمقدار تعبة وصبرة .

5 – الوقت : عليك ان تعرف اهمية الوقت وعندما تنوي ان تبدأ اول طريق للنجاح وأول طريق لكي تصبح غني فعليك ان لا تنتظر ولكن ابدأ من تلك اللحظة

6 – القناعة : كما ذكرنا اهم الطرق لكي تصبح غني هو ان تمتلك القناعة وان ترضي بما أعطاة الله لك فسوف تصبح غني النفس وتكون مرتاح البال

اذا عرفت معني هذا الحديث فسوف تكون أسعد وأغني انسان علي وجة الأرض “مَن أصبح آمنًا في سِرْبِه، مُعافًى في جسده، عنده قوتُ يومه، فكأنما حِيزَتْ له الدُّنيا بحذَافِيرها”.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى