ماذا تفعل لتفكر بطريقة عقلانية بعيد عن العواطف

التفكير بعقلانية بعيد عن العواطف

الكثير منا يفكر في الكثير من المشاكل التي تواجهة في حياتة سواء كانت من المذاكرة او العمل او الأبناء أو الزوجة أو أي من المشاكل الكثيرة التي تواجهنا في حياتنا اليومية ولكن كل البشر عندما يفكرون في المشاكل التي تواجهم في حياتهم يفكرون بعاطفتهم ويتحكم المشاعر في إتخاذ قرارهم فهل تستطيع أن تفكر بدون عاطفتك أو هل يمكن للإنسان أن يفكر ويتخذ قرارة دون أن تتحكم بك العاطفة إذا كان هذا ممكن فكيف يمكنك ان تفكر دون عاطفتك؟

العاطفة

كل إنسان منا لدية مشاعر ولدية احاسيس تتحكم بة وتجعلة ضعيف أمام بعض الناس وتجعلة قوي أمام البعض الآخر وتتحكم في كثير من الأفعال التي يقوم بها الإنسان وبعض الناس لديهم عاطفة شديدة والبعض الآخر يستطيع أن يتحكم في عاطفتة ودائما الشخص الذي يتحكم في عاطفتة يكون الشخص القادر علي إتخاذ قرارات صحيحة لان العاطفة قد تجعل الإنسان يفكر بطريقة خاطئة وهو يعلم انة يفكر بطريقة خاطئة لكن العاطفة هي التي تتحكم بة.

كيف تفكر بدون عواطفك

اذا كنت تريد أن تفكر بطريقة صحيحة بدون أن تتدخل عواطفك ومشاعرك في إتخاذ قرارك فعليك بإتباع التالي

1 – إستشارة من هم أكثر منك خبرة

إذا كنت غير قادر علي التفكير او غير قادر علي أن تتخذ قرارك أو أن مشاعرك هي التي تتحكم في قرارك فيمكنك أن تستشير من هم أكثر منك خبرة أو تستشير شخص لة قدرة علي التفكير بطريقة صحيحة .

 2 – العزيمة القوية

اذا كانت مشاعرك هي التي تتحكم في قرارك فإنت يلزمك عزيمة قوية لتتغلب بها علي مشاعرك ويلزمك إصرار وقدرة علي مواجهة مشاعرك .

3 – التفكير بعيد عن الضغوطات

عندما تفكر في أي شئ تريدة يستحسن أن تجلس في مكان هادئ وبعيد عن الناس وتفكر في المشكلة التي تواجهك بكل الطرق ومن كل الجوانب ويجب عليك أن لا تهمل عاطفتك إهمال كلي ولكن عليك اثناء التفكير أن تتحكم في عاطفتك ومشاعرك فلا تتسرع وتتخذ قرار تندم علية .

اقرأ : كيف تتخلص من التفكير الدائم في مشاكلك.

4 – لا تفكر وانت في حالة غضب

لا تفكر وانت غضبان لأنك غالبا سوف تتخذ قرار تندم علية وسوف تندم فيما بعد علي قرارك فاذا حدثت لك مشكلة او اذا كنت غضبان من احد فلا تتخذ قرار في ذلك الوقت .

5 – حكم عقلك

عندما تكون في مشكلة فلا تجعل العاطفة وحدها هي التي تتكلم ولكن اجعل عقلك يتخذ قرارة وابعد قليلا عن مشاعرك ولكن لا يجب أن تهمل مشاعرك حتي لا تكون قاسي القلب وحتي تستطيع أن تفكر بطريقة جيدة بعيد عن العواطف ففكر بعقلك واهمل التفكير بعواطفك قليلا .

وفي النهاية التفكير بمشاعرك احيانا يكون أفضل من التفكير بعقلك ولا يجب أن تفكر بعقلك فقط ولكن يجب أن تفكر بعقلك ومشاعرك حتي تصل إلي أفضل قرار بإذن الله

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى