التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


 ظاهرة ديجاڤو

 ظاهرة ديجاڤو

احيانا تشعر بأن موقف قد حدث لك للتو تشعر وكأنة حدث في فترة سابقة وان ذلك الموقف تكرر من قبل اطمئن هذة الحالة لست وحدك من يمر بها بل جميع البشر يمرون بها مثلك وتعرف هذة الحالة باسم ظاهرة ديجاڤو .

ما هي ظاهرة ديجاڤو

معني كلمة ديجاڤو هي ( شوهد من قبل ) وهذة الظاهرة تحدث بأنك تشعر بأن ذلك المكان زرتة من قبل أو شاهدتة او أن ذلك الموقف تكرر من قبل في وقت سابق ولكن هل فعلا يكون هذا الموقف مكرر وحدث من قبل أم ان العقل فقط هو الذي يجعلك تشعر بذلك لهذة الظاهرة تفسيرين علميين سوف نعرفهم .

تفسير ظاهرة الديجاڤو

هناك العديد من التفسيرات التي ظهرت في هذا الموضوع ولكن لم يأكد فعليا السبب الحقيقي وراء ظاهرة رؤيتك للأشياء علي أنها حدثت من قبل .

1 – البعض يقول أن شريط حياتك يمر أمامك وانت طفل فعقلك يتبقي بة بعض المواقف فعندما يحدث أي موقف تشعر أنة قد حدث من قبل وهذا التفسير غير مؤكد ومن الممكن أن يكون غير حقيقي

2 – قد يكون هذا الموقف حدث فعلا من قبل بشكل مختلف فعندما يحدث الموقف مرة اخري بشكل مشابة تشعر بأن هذا الموقف حدث من قبل

التفسير العلمي لظاهرة ديجاڤو

1 – تحدث هذة الظاهرة بسبب شذوذ في الذاكرة حيث تعطي مشاعر خاطئة تقول بأن هذا الموقف قد عشتة من قبل ولكنك لا تستطيع أن تعرف او تتذكر اي تفاصيل مثل المكان أو الزمان او غيرة ويحدث بسبب تشابك في الأعصاب المسئول عن الذاكرة القصيرة والذاكرة طويلة المدي .

2 – هناك تفسير آخر يقول أنك عند نقل المعلومات فانها تنتقل عبر الشرايين إلي المخ حتي يتم نقل المعلومات إلي شقي المخ الشق الأيمن والشق الايسر ولكن من الممكن أن تصل المعلومة إلي أحد الشقيين قبل الشق الآخر وهذا يجعلك تشعر بأنك رايت هذا المشهد من قبل .

هل حدثت لك ظاهرة الديجاڤو من قبل شاركنا برأيك في التعليقات


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *