التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


 لماذا لا نشعر بما بين ايدينا

جميع البشر لا يشعرون بما لديهم إلا بعد أن يفقدوة وهذا هو طبع الإنسان وفطرتة فهو لا ينظر إلي ما لدية ولكن ينظر إلي ما ينقصة وهذا السبب يجعل الإنسان لا يري ما لدية ويشعر بأنة لا يملك أي شئ لانة انشغل بالنظر إلي ما لدي الناس وأهمل كل ما يملك فلن يشعر بما لدية إلا بعد أن يفقدة وهناك العديد من الأشياء التي لن تشعر بها إلا بعد أن تفقدها مثل الاتي . 

بعد الأشياء التي لا تشعر بها الا بعد ان تفقدها

1 – اعضاء جسمك

انت لا تشعر بكل ما لديك من أعضاء فمثلا لن تشعر بنعمة الساق الا اذا لقدر الله فقدتها ولن تشعر بأي شئ من اعضائك الا اذا فقدتها فاحمد الله عليها .

2 – والديك

الجميع لا يشعر بوالداة الا بعد ان يفقدهم وهناك مثل يقول يظل الرجل طفل حتي اذا توفت والدتة شاب فجأة وهذا معناة انك لا تشعر بالكبر إلا بعد وفاة والدتك .

3 – الاموال والأبناء

لا تشعر بالأموال الا اذا فقدتها لأنك تكون منشغل في زيادتها فقط ولا تشعر بما لديك حتي ولو كنت تملك اموال العالم كلها لن تشعر بما لديك لكن إذا فقدت تلك الاموال سوف تشعر بها .

4 – الصحة

اهم نعمة لا يشعر بها الإنسان الا بعد الكبر وبعد ان يفقد صحتة يندم علي شبابة ويتمني أن يعود هذا الشباب ولو ليوم واحد ولن يعود هذا اليوم .

5 – الزوجة والحبيبة

الكل لا يشعر بزوجتة او حبيبتة الا اذا فقدها لانها طالما كانت بجوارك فلن تعلم مدي اهميتها ولكن عندما تبعد عنك سوف تعلم كيف كانت مهمة بالنسبة لك .

اذا لماذا لا نشعر بالشئ الا بعد فقدانة ؟

كما ذكرنا لان الإنسان يكون منشغل في ما يملكة غيرة ويكون منشغل في زيادة ممتلكاتة وطالما انت لا تنظر لما لديك فلن تكون سعيد وسوف تقضي حياتك حقود علي الناس لانك تري انهم يمتلكون اشياء اكثر منك وانهم لديهم كل ما يريدونة ولكن انت ايضا لديك ما يتمناة أي شخص آخر فانظر إلي ما انعم الله عليك بة .


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *