سؤال وجوابمعلومات

لماذا لا نشعر بما نملك الا بعد فقدانة

 لماذا لا نشعر بما بين ايدينا

جميع البشر لا يشعرون بما لديهم إلا بعد أن يفقدوة وهذا هو طبع الإنسان وفطرتة فهو لا ينظر إلي ما لدية ولكن ينظر إلي ما ينقصة وهذا السبب يجعل الإنسان لا يري ما لدية ويشعر بأنة لا يملك أي شئ لانة انشغل بالنظر إلي ما لدي الناس وأهمل كل ما يملك فلن يشعر بما لدية إلا بعد أن يفقدة وهناك العديد من الأشياء التي لن تشعر بها إلا بعد أن تفقدها مثل الاتي . 

بعد الأشياء التي لا تشعر بها الا بعد ان تفقدها

1 – اعضاء جسمك

انت لا تشعر بكل ما لديك من أعضاء فمثلا لن تشعر بنعمة الساق الا اذا لقدر الله فقدتها ولن تشعر بأي شئ من اعضائك الا اذا فقدتها فاحمد الله عليها.

2 – والديك

الجميع لا يشعر بوالداة الا بعد ان يفقدهم وهناك مثل يقول يظل الرجل طفل حتي اذا توفت والدتة شاب فجأة وهذا معناة انك لا تشعر بالكبر إلا بعد وفاة والدتك.

3 – الاموال والأبناء

لا تشعر بالأموال الا اذا فقدتها لأنك تكون منشغل في زيادتها فقط ولا تشعر بما لديك حتي ولو كنت تملك اموال العالم كلها لن تشعر بما لديك لكن إذا فقدت تلك الاموال سوف تشعر بها.

4 – الصحة

اهم نعمة لا يشعر بها الإنسان الا بعد الكبر وبعد ان يفقد صحتة يندم علي شبابة ويتمني أن يعود هذا الشباب ولو ليوم واحد ولن يعود هذا اليوم.

5 – الزوجة والحبيبة

الكل لا يشعر بزوجتة او حبيبتة الا اذا فقدها لانها طالما كانت بجوارك فلن تعلم مدي اهميتها ولكن عندما تبعد عنك سوف تعلم كيف كانت مهمة بالنسبة لك.

لماذا لا نشعر بالشئ الا بعد فقدانة؟

كما ذكرنا لان الإنسان يكون منشغل في ما يملكة غيرة ويكون منشغل في زيادة ممتلكاتة وطالما انت لا تنظر لما لديك فلن تكون سعيد وسوف تقضي حياتك حقود علي الناس لانك تري انهم يمتلكون اشياء اكثر منك وانهم لديهم كل ما يريدونة ولكن انت ايضا لديك ما يتمناة أي شخص آخر فانظر إلي ما انعم الله عليك بة.

ويقول المولي عز وجل وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ ( النحل-18)

فنعم الله عليك كثيرة حاول أن تحصيها فلن تستطيع ولكن أنت في غفلة فقط عن تلك النعم التي رزقك الله بها.

واجبك تجاة نعم الله

عليك أن تعلم أنك في فضل كبير من الله وأن تستغل كل شئ في حياتك الاستغلال الأمثل فلا تنتظر أن تفقد الشئ حتي تعلم كم كان هذا الشئ الذي فقدته جميل بل وشديد الجمال.

  • صحتك اهتم به.
  • والديك ارعاهم.
  • ابنائك اهتم بهم.
  • وقتك احرص علي استغلالة.
  • احمد الله علي كل نعمة أعطاك اياها.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى