التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


ماذا تفعل عندما تشعر بالضيق

الكثير من الناس يأتي عليهم أوقات يشعروا فيها بالضيق من الحياة ومن كل الدنيا ويشعروا بأن الحياة ظالمة لهم وقد يصابوا بحالة من الإكتئاب وينعزلوا عن الناس أو يلزموا الفراش والبعض يلجئ إلي البكاء ليفرغ طاقة الحزن الموجودة بداخلة ولكن ما هو الحل المثالي لكي تتخلص من الحزن عندما يأتيك والكثير يسال ماذا أفعل عندما أشعر بالضيق وأشعر أن الدنيا كلها ضاقت في وجهي بالتأكيد كل الناس تعرضوا إلي ذلك الإحساس أنا ايضا أشعر بهذا كثير وأشعر إني لا يمكنني النجاح وأني لا امتلك أي مزايا وأني الوحيد في الدنيا الذي لا فائدة مني وعندما أشعر بالضيق من كل الحياة الجئ إلي النوم ولكني بعد أن علمت ما الذي يتوجب علي فعلة عندما أشعر بالضيق أحببت أن اشارككم بة حتي أحصل علي الثواب وحتي أجعلكم تتخلصون من الضيق الذي تشعرون بة دون أي خسارة .

ماذا تفعل عندما تشعر أن الدنيا ضاقت بك

سوف نعطيكم بعض الخطوات التي يجب أن تفعلوها عندما تجدوا أن الدنيا ضاقت بكم وان المشاكل كثرت عليكم

1 – لا تبكي

أول ما يفعلة الشخص عندما يشعر بالضيق هو أن يبكي علي حالة ويبكي من الضيق الذي يشعر بة وهذا خاطئ فيجب عليك أن لا تبكي ولكن أصبر علي ابتلائات الله لك وقل الحمد لله وأعلم أنة لا يوجد شئ يستحق البكاء ما دمت مسلم و لديك والداك .

2 – لا تفعل شئ تندم علية

في لحظات الغضب الكثير من الناس يقوموا بأشياء يندمون عليها فيما بعد ويفعلون ذلك بسبب حالة الغضب التي يشعرون بها في ذلك الوقت ولكن عليك أن لا تفعل أي شئ إلا بعد الكثير من التفكير ويفضل ان لا تفكر نهائيا في وقت غضبك .

3 – صلي ركعتين

قم ثم توضأ ثم صلي ركعتين لله واشكرة علي ما اعطاك من نعم واطلب منة أن يجعلك تصبر علي الإبتلائات التي أصابك بها وصلي بخشوع وتتضرع واطلب من الله كل ما تريدة .

4 – إقرا قرآن

بعد أن تصلي ركعتين إمسك كتاب الله عز وجل واقرا ولو صفحة واحدة من القرآن الكريم اقرا بعناية وتركيز ولا تفكر في اي شئ غير القرآن وكلماتة التي تخرج بين شفتيك .

5 – تذكر نعم الله عليك

اذا كانت لديك بعض المشاكل الكثيرة أو القليلة فتذكر عدد النعم التي وهبك الله بها وتذكر أنك افضل من العديد من الناس فهناك شخص مريض بالمستشفي وهناك شخص ينام في الشارع فقل الحمد لله .

6 – تكلم مع أي شخص ترتاح معة

اذا كنت ترتاح في الحديث مع بعض الأشخاص فتحدث مع أحدهم واحكي لة مشاكلك وأجعلة يبحث معك عن بعض الحلول التي يمكن أن تفعلها .

أعلم أن الحياة بأكملها تعب وشقاء وإبتلائات وانك شخص واحد من الملايين الموجدين في العالم وهم أيضا لديهم العديد من الإبتلائات فاحمد الله علي ما رزقق ولا تغضب الله حتي لا يغضب عليك وتتحول حياتك إلي جحيم وسوف أختم معكم بدعاء إدعوة عندما يشتد بكم الهم

دعاء عندما تشعر باليأس والحزن من الدنيا

 اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربي ورب المستضعفين إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هى أوسع لى، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك(ولك العتبى حتى ترضى) ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *