مشكلة وحل

ماذا تفعل لكي تتخلص من الضيق عندما تشعر أن الدنيا ضاقت بك

ماذا تفعل عندما تشعر بالضيق

الكثير من الناس يأتي عليهم أوقات يشعروا فيها بالضيق من الحياة ومن كل الدنيا ويشعروا بأن الحياة ظالمة لهم وقد يصابوا بحالة من الإكتئاب وينعزلوا عن الناس أو يلزموا الفراش والبعض يلجئ إلي البكاء ليفرغ طاقة الحزن الموجودة بداخلة ولكن ما هو الحل المثالي لكي تتخلص من الحزن عندما يأتيك والكثير يسال ماذا أفعل عندما أشعر بالضيق وأشعر أن الدنيا كلها ضاقت في وجهي.

بالتأكيد كل الناس تعرضوا إلي ذلك الإحساس أنا ايضا أشعر بهذا كثير وأشعر إني لا يمكنني النجاح وأني لا امتلك أي مزايا وأني الوحيد في الدنيا الذي لا فائدة مني وعندما أشعر بالضيق من كل الحياة الجئ إلي النوم ولكني بعد أن علمت ما الذي يتوجب علي فعلة عندما أشعر بالضيق أحببت أن اشارككم بة حتي أحصل علي الثواب وحتي أجعلكم تتخلصون من الضيق الذي تشعرون بة دون أي خسارة .

ماذا تفعل عندما تشعر أن الدنيا ضاقت بك

سوف نعطيكم بعض الخطوات التي يجب أن تفعلوها عندما تجدوا أن الدنيا ضاقت بكم وان المشاكل كثرت عليكم

1 – لا تبكي

أول ما يفعلة الشخص عندما يشعر بالضيق هو أن يبكي علي حالة ويبكي من الضيق الذي يشعر بة وهذا خاطئ فيجب عليك أن لا تبكي ولكن أصبر علي ابتلائات الله لك وقل الحمد لله وأعلم أنة لا يوجد شئ يستحق البكاء ما دمت مسلم.

2 – لا تفعل شئ تندم علية

في لحظات الغضب الكثير من الناس يقوموا بأشياء يندمون عليها فيما بعد ويفعلون ذلك بسبب حالة الغضب التي يشعرون بها في ذلك الوقت ولكن عليك أن لا تفعل أي شئ إلا بعد الكثير من التفكير ويفضل ان لا تفكر نهائيا في وقت غضبك.

3 – صلي ركعتين

قم ثم توضأ ثم صلي ركعتين لله واشكرة علي ما اعطاك من نعم واطلب منة أن يجعلك تصبر علي الإبتلائات التي أصابك بها وصلي بخشوع وتتضرع واطلب من الله كل ما تريدة.

4 – إقرا قرآن

بعد أن تصلي ركعتين إمسك كتاب الله عز وجل واقرا ولو صفحة واحدة من القرآن الكريم اقرا بعناية وتركيز ولا تفكر في اي شئ غير القرآن وكلماتة التي تخرج بين شفتيك.

اقرا : أدعيه تقولها عندما تشعر بالضيق والهم

5 – تذكر نعم الله عليك

اذا كانت لديك بعض المشاكل الكثيرة أو القليلة فتذكر عدد النعم التي وهبك الله بها وتذكر أنك افضل من العديد من الناس فهناك شخص مريض بالمستشفي وهناك شخص ينام في الشارع فقل الحمد لله.

6 – تكلم مع أي شخص ترتاح معة

اذا كنت ترتاح في الحديث مع بعض الأشخاص فتحدث مع أحدهم واحكي لة مشاكلك وأجعلة يبحث معك عن بعض الحلول التي يمكن أن تفعلها .

7 – بعد العسر يسرا

مهما كان السبب في ضيقك الحالي من ضيق أموال أو تأخر انجاب أو تدهور صحة أو غيرها تذكر أن المولي عز وجل قال ان بعد العسر يسرا، والأحول تتبدل والأيام كفيلة أن تنتقم ممن ظلمك وتجعلك في مكان أفضل مما أنت فيه الان فلا تيأس واعلم أن الفرج قادم

أعلم أن الحياة بأكملها تعب وشقاء وإبتلائات وانك شخص واحد من الملايين الموجدين في العالم وهم أيضا لديهم العديد من الإبتلائات فاحمد الله علي ما رزقق ولا تغضب الله حتي لا يغضب عليك وتتحول حياتك إلي جحيم وسوف أختم معكم بدعاء إدعوة عندما يشتد بكم الهم

دعاء عندما تشعر باليأس والحزن من الدنيا

اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين يا أرحم الراحمين أنت ربي ورب المستضعفين إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمرى، إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي ولكن عافيتك هى أوسع لى، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليها أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل على سخطك(ولك العتبى حتى ترضى) ولا حول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم .

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى