سؤال وجوابمعلومات

ماذا تفعل بعد سن المعاش لكي تقضي حياة سعيدة

ماذا بعد المعاش

الكثير من الاشخاص يظنون ان التقاعد من العمل معناة نهاية الطريق ومعناة ان الحياة انتهت بالنسبة لة ولكن الكثير لا يعلم ان بعد المعاش ليست نهاية ولكنها بداية لمرحلة جديدة قد تجعلها انت ممتعة وقد تجعلها مملة الحالتان بيدك وانت من تختار ماذا تريد هل تريد أن تقضي حياة سعيدة بعد سن المعاش ام تريد أن تنعزل عن الناس حتي يأتيك أمر الله بالطبع عليك أن تخالط الناس وتترك بهم أثر جميل وسوف نقدم لكم بعض النصائح التي من الممكن أن تفعلها بعد سن المعاش .

بعض الأشياء التي تفعلها بعد سن المعاش

1 – تذكر أقاربك

بالتأكيد قد شغلك عملك وحياتك عن أقاربك ومن الممكن أن تكون قد نسيتهم فما رأيك بعد ان تفرغت من عملك بعد المعاش أن ترجع إليهم وتزورهم وتعرف أحوالهم لكي تكسب أجرين الاول ان تدخل الفرحة إليهم والثاني أن تصل رحمك ليجازيك الله خيرا وان كان بينك وبين أقاربك بعض الخلافات فحاول أن تحلها.

2 – خطط للقيام بأي نوع من أنواع الرياضة

اذا كنت وصلت إلي سن المعاش وما زالت لديك الصحة التي أنعم الله عليك بها فحاول ان تمارس اي رياضة مناسبة لجسمك حتي تبعد عنك المرض وأيضا تقضي وقت ممتع اثناء الرياضة ومن الممكن أن تتعرف علي اشخاص جدد في حياتك.

3 – لا تترك فرصة للفراغ

إياك أن تعتقد انك بعد حصولك علي المعاش أصبحت في فراغ لأنك إذا تركت الفراغ يتمكن منك سوف يزداد لديك حالة الملل وقد تصل إلي المشاكل النفسية فلا تترك الفراغ يتمكن منك في أي وقت من الاوقات.

4 – تقرب من الله

قبل أي شئ من الذي تم ذكرة عليك أولا أن تتقرب من الله لانك اضعت الكثير من حياتك في عصيانة فجاء الوقت الذي تستغفرة فية وتندم علي ما فعلت في حياتك من أشياء خاطئة وتتقرب إلي الله وتحافظ علي صلواتك في الجامع قبل أي شئ.

5 – ابحث عن مشروع مناسب لك

إذا كنت تحلم بان تقوم بمشروع لك فهذا وقت مناسب لك فيمكنك أن تبدأ في أي مشروع تريدة بالأموال التي حصلت عليها من المعاش إذا لم يكن الهدف من المشروع هو المكسب فيكون الهدف منة هو عدم شعورك بالفراغ وليكن المشروع أي شئ حتي ولو كان محل.

6 – حافظ علي التفكير الإيجابي

لا تتدع فكرة انك أصبحت رجل كبير وانك علي وشك الموت تسيطر علي عقلك ولا تعيش في حياة خمول لأن هذة الحياة هي اسرع طريق للنهاية .

وفي النهاية حاول أن تبحث عن أي شئ لتقضي وقت فراغك فية ولا تدع الياس والفراغ يتمكنوا منك وعش ما تبقي في حياتك في طاعة الله.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى