كيف تنشئ مدونة ناجحة وتجلب العديد من الزوار – شرح مختصر للمبتدئين

كيف تنشىء مدونة ناجحة

هذا الموضوع سوف يكون مختلف عن كل المواضيع التي قرأتها من قبل عن كيفية نجاح مدونتك والكثير من المواضيع التي قد قرأتها علي العديد من المواقع فسوف أحكي لك خلاصة ما قرأتة وخلاصة ما تعلمتة.

وفي البداية أنا ما زلت مبتدأ في المجال ولا أعرف فية الكثير ولكن قد أفيد المبتدئين في مجال التدوين عبر بلوجر او وردبريس أو غيرهم لن أناقشك في هذا الموضوع عن السيو وإستخدامة لكن الغرض الرئيسي من كتابتي هذا الموضوع لكي ادفعك إلي الثقة بنفسك وعدم اليأس من نجاح مدونتك.

كيف تنشأ مدونة ناجحة

سوف أشرح لكم الطريقة لإنشاء مدونة ناجحة ولكن كل ما سوف أشرحة ينطبق بشكل أكبر علي مدونات بلوجر . 

1 – أول طريقة هي أبسط خطوة في طريقك إلي النجاح وهي عمل مدونة علي بلوجر والكل بالطبع يعرف كيفية عمل صفحة بلوجر.

2 – إبحث عن قالب لمدونتك ويجب أن يكون القالب بسيط وسريع في البداية ويمكنك استخدام قالب مدفوع ولكن القالب المجاني قد يكون كافي في البداية.

3 – إختار مواضيع حصرية من وحي خيالك أو يمكنك أن تستعين ببعض المواضيع الموجودة علي المواقع الأخري لكن إياك ان تلجئ الي النسخ واللصق اذا كنت تريد الي أن تمتلك مدونة جيدة ويجب أيضا ان تكون المواضيع التي تطرحها علي مدونتك قريبة من إسم المدونة مثل مدونتنا ( المعلومة) نحاول فيها أن نفيد كل شخص في إتخاذ قرارة ونساعدة بالمعلومات.

انت الآن لديك مدونة ترتيبها صفر وسط المدونات كيف تقوم الآن بعمل تلك المدونة الناجحة التي سوف تجلب الملايين من الزوار لكي تعرف ذلك سوف أحكي لك ما تعلمتة بالإضافة إلي تجربتي في مجال التدوين.

الطرق إلي نجاح مدونتك

1 – في البداية سوف تنشر مواضيع حصرية لمدونتك ومواضيع مهمة ولن يأيك أي زائر إلي مدونتك لن يأتيك ولا زائر واحد بعد موضوع وإثين وثلاثة بالطبع ستفعل مثلما فعلت أنا وتيأس من العمل في مجال التدوين وتترك المدونة وهذا ما فعلتة أنا تركت العمل في مجال التدوين ولكن بعد عدة أيام فتحت المدونة لأجد أن هناك عشرات الزوار قرأوا المواضيع التي قد كتبتها وبعد ذلك تحولوا الي الاف لذلك لا تيأس في البداية.

2 – اثناء كتابة موضوعك عليك أن تعلم أن هناك أشخاص سوف يقرأون ما قد كتبتة فاحرص علي أن يعجب الزوار بمدونتك ويستمتعوا وهم يقرئوا ما قد كتبتة علي مدونتك، لان الزائر كلما استمر في موقعك لفترة أكبر كلما وثقت بك جوجل أكثر.

3 – لا تفكر في كيف سوف يأتي الزوار إلي مدونتك فأنا قبل أن أبدا في كتابة المواضيع تردت كثيرا لأني سألت نفسي كيف سوف يأتي الزوار إلي هذة المدونة وبالطبع فإن المدونة في البداية لن تظهر في الصفحات الأولي في محركات البحث وهذا التفكير سوف يؤدي إلي فشلك كل ما عليك هو كتابة المواضيع الجيدة ولا تفكر الا في إختيار المواضيع الجيدة.

4 – اختيار العنوان عامل أساسي لنجاح مدونتك حاول أن تختار عنوان جذاب وجديد وغير مكرر علي محرك البحث.

5 – أهم شئ لكي تنجح مدونتك هو الصبر فعليك أن تعلم أنك لن تنجح في شهر ولا شهرين ولكن قد تصبح مدونتك مشهورة بعد سنة وكل هذا يعتمد فقط علي صبرك سوف تترك التدوين لفترة ثم تعود ثم تتركة ولكن عليك أن تصبر في وضع المواضيع الجيدة وتصبر في عدم وجود زوار الي مدونتك حتي تصبح مدونتك مشهورة.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى