كيف تختار شريك حياتك وما هو مواصفاتة

اختيار شريك الحياة

إختيار شريك الحياة من أصعب الأشياء التي يواجهها الشباب والبنات عندما يقررون الإرتباط فهذا الإختيار ليس سهل علي أحد فهو شريك الحياة بأكملها ، بالطبع من الضروري أن تفكر أو تفكري كثيرا في إختيار شريك الحياة الذي يستطيع أن يتحملك ويقف بجوارك مدي الحياة ويكون مخلص لك ، وسوف نساعدك في هذا الموضوع في إختيار شريك حياتكم .

المراة تنظر إلي الشاب في أربعة

المرأة تنظر إلي أربعة أشياء في الرجل ، كل أمرأة تفضل أن يكون شريكها به صفة من الصفات التالية .

  • عقلاني : بعض النساء تحب الشخص العاقل الذي يستوعب الأمور ويعرف كيف يتصرف ويجعل عقله يتحكم في كل شئ .
  • جسماني : وهناك بعض الفتيات التي تحب الشخص الجسماني ذو العضلات المفتولة والجسم الأنيق .
  • رومانسي : والبعض الآخر من الفتيات تعشق الشخص الرومانسي الذي يتغزل بجمالها ، وهذا النوع من الشباب هو النوع الذي تتعلق به الفتيات سريعا ولكن إحذري جيدا منه .
  • الإجتماعي : بعض الفتيات تحب الشخص الإجتماعي الذي يتفاعل مع الناس بسرعة كبيرة وله دائرة معارف كبيرة .

الرجل ينظر إلي المرأة في أربعة

أما عن نظرة الرجل في المرأة فقد لخصها لنا رسول الله في الحديث التالي روى أبو داود والنسائي عن أبي هريرة رضي الله عنه: قال النبي صلى الله عليه وسلم: “تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك” .

نصائح عند إختيار شريك حياتك

سوف نقدم لكم النصائح التي لا غني عنها والتي يجب أن تنظروا إلبها وتهتمون بها عند إختياركم لشريك حياتكم ، بإختصار تلك نصائح قد تفيدكم في تحديد الشخص المناسب لكي يكون شريك حياتك وهي كالتالي .

1 – يجب أن يكون شريك حياتك متدين يعرف الله يصلي ويؤدي فروضة ، فإذا كان زوجك يعرف الله بالتأكيد سوف يرعاكي ، وإذا كانت زوجتك تعرف الله سوف ترعاك كما أمرها الله .

2 – أن يكون من أسرة كريمة ذات حسب ونسب ، ولكن هذا شئ غير أساسي فإذا كان الشخص من عائلة بسيطة ولكنة جيد كشخصة فاقبلي به علي الفور .

3 – أن يتصف بالعقل والرزانة ، فهناك بعض الشباب الذين يتصفون بالطيش في أفعالهم وفي حياتهم ، مثل هؤلاء لا يصلحون لأن يكونوا شركاء في الحياة أو زوج أو زوجة .

4 – ” خذوهم فقراء يغنكم الله ” ، فليس شرط أن تتزوجي الشخص الغني الذي سوف يحقق لكي كل ما تريدة ، فإذا تقدم لكي شخص في بداية حياتة ولكنه شخص جاد ويسعي لأن يحقق نجاح في حياتة فوافقي به وقفي بجوارة وساعدية حتي يغنكم الله ، وهكذا الرجل لا تبحث عن المستوي المادي لشريك حياتك فالأخلاق أهم من كل شئ .

5 – لا تسيروا وراء عبارة ” ربنا هيهدية بعد الجواز ” ، فأحيانا يكون الشاب سئ وليس علي خلق ويعرف بنات وهكذا من الأمور السيئة ولكن معة المال ، فيكون رد الأسرة الموافقه بحجة أن الله سوف يهدية بعد الزواج ، وهذا لا يحدث في أغلب الحالات فالشخص الذي تعود علي شئ يظل هكذا طوال حياتة .

6 – الشكل ليس هو العامل الرئيسي في إختيار شريك الحياة ، فكم من شخص تزوج لجمال الشكل وفشل الزواج لأن الشكل يزول مع الوقت وحتي إن لم يزول يقل الإحساس به بسبب التعود ، ولكن الروح وجمالها هما من يظلوا معك طوال الحياة .

7 – لا تتزوجي الشخص البخيل مهما كانت صفاتة الجيدة ، فالبخل صفة لا يمكن تجاهلها إلا إذا استطعتي أن تقومي بتغييرة .

8 – إياك وإياكي أن ترتبطوا بأي شخص إذا كان هناك شخص آخر في حياتكم حتي ولو كان مجرد تفكير ، حتي لا تظلموا شريك حياتكم معكم .

فترة الخطوبة يستطيع كلا الطرفين أن يكتشف بها مزايا وعيوب شريك حياتة ليعلم إذا كان هو الشخص المناسب للإرتباط أم أنه لا يصلح لكي يكون شريك حياته

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى