التخطي إلى المحتوى

ازاي تفهم الجنس الاخر

كيف تستطيع فهم الجنس الآخر ؟ في الحقيقة هذا السؤال أصعب مما تتوقع فهناك مثل يقول الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ، وعندما تجد رجل يستطيع فهم المرأة او مرأة تستطيع فهم الرجل فعليك أن تتمسك بذلك الشخص جيداً لأنهم اصبحوا نادرين والمرأة عموماً هي الأكثر صعوبة في الفهم لأن مزاجها دائماً ما يكون متغير كما أنها لا تستطيع التحكم في ردود أفعالها وفي عصبيتها ولكن عندما يستطيع الرجل والمرأة ان يتفقا فلن يقف أي شئ في طريقهما .

سوف ينقسم موضوعنا إلي جزئين

  1. كيف يمكن للمرأة أن تفهم الرجل .
  2. كيف يمكن للرجل فهم المرأة .

أولاً – كيف يمكن للرجل فهم المرأة

هذا هو الجزء الأصعب فالرجال غالباً لا يستطيعون فهم النساء لأن النساء بها العديد من الصفات الغريبة فكما قال أبو الليف ( مستهون بالستات ياخويا دولا مجانين ) .😂
ولكن عليك المحاولة في فهمهم عن طريق إتباع الخطوات التاليه .

١ – تعرف علي صفات البنات

عليك أن تعلم جيداً الصفات التي يتصف بها النساء فهن رقيقات القلب يمكنك أن تتغلب علي مشكله كبيرة بكلمة لطيفة أو بهدية بسيطة ، وايضاً النساء تتصف بالعناد فيجب عليك أن لا تكبر المواضيع البسيطة ، الفتيات تتصف بالغيرة الشديدة لذلك إياك أن تفكر ولو لمجرد التفكير في أن تخونها .

٢ – تحلي بالرقة

من طبع الرجال العنف والشدة وهذا ما يصعب الإتفاق بين الرجل والمرأة ولكن إذا إستطاع الرجل أن يتحلي بالرقة في المعاملة مع النساء سوف يكسب قلبهم بكل سهولة .

٣ – قدم التنازلات

عندما يحدث موقف تافة عليك أن تتنازل ولا تصعد المشكلة إلي درجة أعلي هذا يجعلك أنت وشريكتك في إتفاق دائما اذا كان كل منكم سوف يقدم التنازلات وليس طرف واحد .

٤ – الفتاة تهتم بالتفاصيل

نحن الرجال لا نهتم الا بالأشياء الظاهرة ولا ندقق في التفاصيل كثيرا عندما يحدث موقف قد تفسرة الفتاة إلي مليون تفسير أما أنت لا تري أي شئ من كل التفاصيل لذلك عليك الصبر ولك الأجر والثواب .

٥ – تحلي بالرومانسية

الفتاه تعشق الرجل الرومانسي لذلك إذا كنت تريد أن تفهم الجنس الآخر وتتمكن من فهمهم عليك أن تعلم كيف تستخدم الكلمات الرومانسية التي تحب الفتيات سماعها .

وبتلك الطرق والعديد من الطرق الأخري يستطيع الرجل أن يفهم المرأة او علي الأقل ان يقترب قليلا من عقلها الذي يصعب فهمة واحرص جيدا علي ألا تجرح مشاعرها واذا فعلت ذلك سوف تخسرها إلي الأبد .

ثانياً – كيف يمكن للمرأة فهم الرجل

الرجل أيضاً يصعب فهمه ولكنك تستطيعين فهمة اذا اردتي ذلك والنقطة الأساسية التي يمكنك بها فهم الرجل هي أن الرجل يريد السيطرة وعلية أن يشعر بذلك لذلك إذا ارادت المرأه فهم الرجل فيجب أن تتبع النصائح التاليه .

١ – الرجل يحب السيطرة

كما ذكرنا أن من أهم النقاط التي تساعد المرأة في فهم الرجل هو أن عليها أن تعرف أن الرجل يحب السيطرة وان تجعلة يشعر بأنة يسيطر عليها فتخبرة عندما تخرج وتخبرة بكل أسرارها وليس معني أن الرجل يحب السيطرة أن تصبح المرأة جارية له بل لها حق الإعتراض ولكن عليكي أن تعترضي باسلوب بعيد عن العند .

٢ – تقديم التنازلات

لقد ذكرنا أن الرجل يجب أن يقدم التنازلات للمرأه حتي تستمر العلاقة ولكن علي المرأة ايضا ان تقدم تنازلات وتعلم أن الرجل يفعل أشياء عديدة دون قصد ودون أن يعلم أن ذلك الفعل خاطئ .

٣ – الاستماع الي مشاكلة

عليكي ان تكوني مستمعه جيدة لمشاكله عندما يحكي لكي وتحاولي أن تعطية حلول إجعليه يشعر أنك دائما بجوارة ، اذا اردتي أن تحتفظي بة دائماً بجانبك فحافظي علي إبتسامتك دائما .

هذة هي النصائح الحالية وسوف نقدم بعض النصائح الأخري لاحقاً لانة من المهم جدا ان يعرف كلاً من الرجل والمرأة كيف يتعاملان مع بعضهم البعض فالرجل والمرأه مثل المغناطيس اذا وضعتهم في اتجاه معين سوف يتجاذبا واذا عكست ذلك الإتجاة سوف يتنافران فعلي كل منكم أن يتحلي بالحب والعطف تجاة الآخر وان يفهم عقلة وان يكون بجانبة دائما مهما واجهتكم الظروف ومهما قابلتكم المشاكل عليكم بحلها مع بعضكم البعض مع تقديم بعض التنازلات من كلا الطرفين .



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *