التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


شخص نحس

واجهتا في حياتنا اليوميه الكثير من المشاكل والصعوبات التي لا نستطيع أن نتغلب عليها فيعتقد الشخص أنة نحس حيث أن الأشياء التي يريد أن يفعلها لا تكمل أو أن الأشياء الجميلة التي يتعلق بها تذهب منة والعديد من الأشياء الأخري التي تجعل الشخص يعتقد أنة نحس وعليك أن تعلم عزيزي القارئ انة ليس هناك شئ يسمي نحس ولكن من ابتدع تلك الكلمة هو شخص ضعيف الإراده يضع كل إخفاقة وفشلة علي شماعة النحس ولكن دعنا نتعرف أولا علي مفهوم كلمة نحس .

معني كلمة نحس

كلمة نحس تعني أن هذا الشخص يلازمة الشقاء والتعاسة والحزن فبذلك هو شخص منحوس وعكس منحوس هو محظوظ .

من هو الشخص النحس

في الحقيقة لا يوجد شخص نحس هذة الكلمة انتشرت بين الأشخاص الجهلة ولكن العجيب أن هناك بعض المثقفين الذين يؤمنون بوجود النحس وأن هناك أشخاص منحوسين يجب الإبتعاد عنهم وان صداقة هؤلاء الأشخاص تجلب النحس ، كل مثل تلك المعتقدات هي محصلة تفكير خاطئ فلا يوجد شخص نحس .

متي يعتقد الشخص أنة نحس

يعتقد الشخص أنة نحس و ان النحس ملازم ومصاحب لة في الحالات التالية .

١ – عندما يفقد ما يحب

قد يحدث لشخص ما وبصورة متكررة أن يفقد شئ يحبة ثم يفقد شئ اخر يحبة ومعظم الأشياء التي يحبها يفقدها من بين يدية .

٢ – عندما يجد رزقة قليل

قد ينظر الشخص إلي أصدقائة او اخواتة فيجدهم جميعا يمتلكون الأموال وفي حال ميسور وهو فقط الذي يعاني من الفقر أو أن مالديه قليل فيشعر بالنحس .

٣ – الأشياء التي يريدها لا تكتمل

عندما يقوم بعمل أي شئ يتفاجئ بكم كبير من المشاكل الني تقف أمامة فيعتقد أنة هو الشخص الوحيد الذي تقف أمامة المشاكل ويعتقد أنة شخص نحس .

عليك أن تغير مفهومك عن النحس

إذا كنت تعتقد أنك نحس فعليك أن تغير هذا الاعتقاد لأنك بذلك تثبت أنك غير متعلم لا يوجد شخص منحوس وشخص محظوظ ولكن هناك من يعمل بجد ويحصل علي ما يريد وهناك من تواجهة المشاكل فيعتقد أنة نحس ويتوقف عن العمل فمثلاً .

١ – الشخص الذي يفقد كل شئ يحبة ليس شخص منحوس بل هو شخص محبوب من الله فعندما يحب الله عبدة يبتليه وخير دليل علي ذلك أن ولد رسول الله صلي الله عليه وسلم توفي بالرغم من تعلق الرسول بة وانة كان يحبة .

٢ – الشخص الذي يجد رزقه قليل ويعتقد أنة نحس لانة يري ما في يد الناس كثير هو شخص طماع وليس منحوس فعندما تنظر أسفل منك ستجد الملايين الذين حالهم اسوء منك .

٣ – الشخص الذي لا يستطيع أن يكمل أي شئ يبدأة هو ليس شخص نحس ولكنة شخص عديم القدرة لا يستطيع أن يواجه مشاكلة .

كيف تتغلب علي النحس

عليك أن تؤمن بأنك لست نحس هذة هي الطريقة لتتغلب علي إعتقادك بأنك نحس عليك أن تصدق أنك شخص طبيعي وان الحياة لن تتكاتف لتقف في وجهك فأنك شخص عادي مثلك مثل كل الأشخاص الناجحة وعليك أن تتبع الخطوات التالية .

١ – تقرب من الله

سبب الشقاء والتعاسة هي البعد عن الله فكيف لشخص أن يربح وهو بعيد عن الله حتي وأن ربح لن يبارك له الله في ربحة لذلك تقرب إلي الله حتي يفتح لك أبواب الرزق .

٢ – غير مفاهيمك

من الآن عليك أن تؤمن بأنك لست شخص نحس أنت فقط ينقصك الإصرار والعزبمة ، ينقصك القدرة علي مواجهة مشاكلك الواحدة تلو الأخري مهما كانت كثيرة أو صعبة .

٣ – قانون النسبية

عليك أن تؤمن أن كل شئ في الحياة نسبي فاذا كنت تعتقد أنك نحس في الرزق فأنت محظوظ في الصحة وهناك شخص آخر محظوظ في الرزق ومنحوس في الصحة ، واذا كنت تعتقد أنك نحس في الحب فقد تكون محظوظ في الجمال وهكذا .

والمعني من ذلك عليك أن تؤمن بأن الله يعطي الأشخاص رزقهم بطريقة متساوية فهناك المحظوظ بالرزق ولكنك لا تعلم ما يوجد به من ابتلائات اخري لذلك عليك أن تحمد الله دائما وتبتعد عن التفكير في أنك شخص نحس ، أو ان فلان نحس ، فليس هناك شخص نحس . هل تغير مفهومك عن كلمة نحس ؟


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *