نصائح لكل فتاة مقبلة علي الزواج لحياة زوجية سعيدة

كل فتاة في فترة الخطوبة يمر عليها العديد من الأسئلة والاستفسارات التي تود أن تعرفها ماذا تفعل في فترة الخطوبة وكيف سوف تكون الحياة بعد الزواج اسئلة كثيرة قد تسألها كل فتاة مقبلة علي الزواج سوف نحاول ان نقدم لكل فتاة بعض النصائح التي سوف تفيدك في وقت الخطوبة وبعد الزواج ونرجو أن تفيدكم تلك النصائح.

اولا – نصائح للفتاة أثناء فترة الخطوبة

١ – ما هي صفات خطيبك

قبل أن تفكري في مستواة المادي وفي شكلة فكري في مستواة العقلي وفي تدينة فهذا الشخص سوف يظل بجانبك طوال الحياة قد يقودك إلي الجنة او الي النار ففي البداية وقبل أي شئ يجب ان تختاري جيدا شريك حياتك وان يكون علي خلق.

٢ – لا تخفي أي شئ عنة

يجب أن تخبري خطيبك بكل صغيرة وكبيرة حدثت لك في حياتك وكل خطأ اخطأتية لانة اذا اكتشق ذلك بعد الزواج لن يصبح الموقف جيد وايضا يجب أن يخبرك هو ايضا كل شئ عن نفسة فتكونوا انتم الاثنين كالكتاب المفتوح .

٣ – تقربي من امة واخوتة

يجب أن تكون علاقتك بأم خطيبك علاقة مودة ومحبة فهي سوف تصبح في مقام والدتك وسوف يحدث اختلاط شديد بينكم فاجعليها تحبك حتي تبتعدي عن المشاكل .

٤ – الهدايا والمناسبات

لا تتطلبي منة احضار هدية معينة فقد لا يكون قادر وتسببي لة الاحراج لذلك اتركية هو من يختار الهدية المناسبة وحتي ان كانت بسيطة ولا تتحدثي معه عن سعر الهدية .

٥ – استخدام الكلام المعسول

الرجل ايضا مثل الفتاة يحب الكلام المعسول لذلك تكلمي معاة بكلام جميل واجعلية سعيد واذا اردتي تغير شئ من طباعة فعليك ايضا بتغيرها بالتدريج وليس مرة واحدة .

٦ – اهتمي بجمال شكلك وعقلك

نعم عليكي ان تظهري أمام خطيبك في اجمل شكل وان تكوني امامة ست البنات وتلبسي اجمل الملابس وربما قد تضعي القليل من المكياج ولكن اهتمي ايضا بجمال عقلك فالرجل يحب الفتاة الرزينة ذات العقل الجيد .

ثانياً – نصائح يجب فعلها بعد الزواج

اذا قدر الله لك وتزوجتي فعليكي باتباع النصائح التي سوف نقدمها والالتزام بها فانتي سوف تكونين زوجة وهذة الكلمة ليست بالبساطة التي تعتقديها والنصائح هي كالتالي .

١ – احبي زوجك من كل قلبك

عليكي ان تحبي زوجك فهو رجلك وهو كل شئ بالنسبة لك وعليكي دائما ان تطيعية ما دام لا يعصي الله في شئ وتحتفظي بأسرارة ولا تبوحي لها بأحد وتجعلية يبوح لك بكل أسرارة ولا تدعي أي احد يوقع بينك أنت وزوجك .

٢ – تزيني وتعطري وكوني في أجمل صورة

هو الآن زوجك وهو الوحيد في الكون الذي له حق عليكي في ان يراكي جميلة وفي افضل زينتك فافصلي بين عمل المنزل وبين واجبك تجاة زوجك فاجعلية دائما يراكي جميلة ولكن نجد بعض النساء الأغبياء يهتمون بالزينة فقط خارج المنزل ولا يتزين لأزواجهم .

٣ – لا تكذبي علي زوجك

عليكي ان تحرصي علي عدم الكذب ابدا علية في الصغيرة قبل الكبيرة وان تتعودوا علي حل المشاكل بكل هدوء والمرأة الذكية ايضا هي التي تعرف كيف تسيطر علي غضب زوجها .

٤ – اجعلية يحترمك

يجب عليكي أن يكون لك شخصية لكي يحترمك فأنت لست بجارية عندة بل زوجوتة لا تقللي من نفسك فيقلل منك بل كوني دائما واثقة في نفسك ولكن دون عناد لان الرجل لا يحب المرأة التي تعاندة .

٥ – المال

المال هو أساس كل المشاكل بعد الزواج حتي لو كان مستوي الزوج المادي عالي لذلك عليكي أن لاتذكري موضوع المال كثيرا امامة وتعيشي علي مقدار مستواة المادي ولا تضغطي علية في المصاريف .

٦ – اجعلي البسمة لا تغادر وجهك

الرجل لا يحب المرأة التعيسة ولكنة يعشق المرأة المرحة البشوشة لذلك لا تجعلي الابتسامة تغادر وجهك وعندما يغادر زوجك عن المنزل ودعية بقبلة واستقبلية بقبلة وانهي واجبات المنزل قبل عودتة .

نصائح اخري للزوجة مهمة

  • اذا حدث خلاف في الرأي بينكم فاسمعي كلامة الا اذا اقنعتية .
  • لا تكوني كثيرة الكلام فما أجمل حديث العينين .
  • لا تنقطعي عن العالم فاقرأي الكتب والمجلات .
  • حبي الأشياء التي يحبها وحببية في الأشياء التي تحبيها .
  • عليكي أن تتعلمي الطبخ قبل الزواج حتي لا يتركك زوجك بعد أسبوع من الزواج.
  • اذا حدث خلاف بينكم فاتركية حتي يهدأ ثم توصلوا الي حل .
  • مارسي رياضة حتي تحافظي علي جسمك بعد الزواج وبعد الولادة ولا تتركي جسمك يتدهور .
  • عليكي أن تهتمي برأية في ملابسك والبسي ما يريدة وابتعدي عن الملابس التي لا يحب ان تخرجي بها .
  • عليكي ان تكون دائما ملابسك في المنزل مثيرة وملفتة لانتباة زوجك حتي لا ينظر للخارج .
  • نظافة البيت شئ ضروري وبسيط فاجعلي البيت دائما منظم وفي أجمل صورة .
  • رتبي دولابة وملابسة دائما بعناية وبحرص .

وفي النهاية هذا جزء من الأشياء التي يجب فعلها ويجب ان تكون حياتكم بعيدة عن الروتين الممل وعليكي أن تكوني زوجة صالحة وتعينية في الدنيا حتي يجمعكم الله معا في الآخرة.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى