الفرق بين الشخص الطماع والشخص الطموح

الفرق بين الطمع والطموح

قد تري شخص يسعي طوال حياتة ليحسن من معيشتة ويصبح في مكان أفضل فنقول هذا شخص طماع لا يرضي بقليلة فهل فعلا هذا الرجل الذي يعمل طوال حياتة شخص طماع أم أنة فقط إنسان طموح لا يريد أن يقف عند حد معين وليس له سقف يصل إلية ، وسوف نعرف الفرق بين الطماع والطموح .

من هو الشخص الطماع

الشخص الطماع هو الشخص الذي لا يرضي بما لدية يعطية الله من كرمة ومن رزقة ولكنة لا يرضي بما كتبة الله له ويتذمر وينظر إلي غيرة بحقد وحسد ويقول لماذا لا أصبح مثل هذا .

الشخص الطماع تجد أن الله أعطاة كل شئ الصحة والمال والبنون ، ولكن تجدة ينظر إلي زوجة صديقة ويقول في نفسة لماذا لم يرزقني الله بمرأة في تلك الجمال ، فهو يملك أشياء كثيرة لا تعد ولا تحصي ، ولكنة شخص طماع يريد أن يحصل علي كل شئ ولا يرضي بأي شئ حتي وإن امتلك كنز قارون .

من هو الشخص الطموح

الشخص الطموح هو شخص جيد بل ممتاز في حياتة ، فهو يريد أن يصل إلي أعلي مكانة وأعلي منصب ، لا يريد أن يظل عامل في المصنع فطموحة أن يمتلك المصنع ، ولكن الشئ الذي يفرق بين الشخص الطموح والشخص الطماع ، أن الطموح لا يحمل بداخلة غيرة من أحد فهو يعمل ويتعب لكي يصل إلي أعلي المراتب .

والطموح ليس عيب فالشخص الطموح هو أسعد الناس علي وجة الأرض فإذا أصابة الله بالسراء شكر وفرح علي ما أعطاة الله ، وإذا أصابة الضراء صبر علي إبتلاء الله ، وأصر علي المحاولة من جديد وعدم اليأس حتي يصل إلي هدفة ويحقق حلمة .   عليك أن تفرق في حياتك بين الطمع والطوح   إعمل بجد وحاول مرة تلو الأخري ولكن لا تنظر إلي غيرك ولا تطمع في ما يمتلكة غيرك وإحمد الله علي ما رزقق وسوف تصل إلي القمة ما دمت شخص طموح.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى