الصبر مفتاح الفرج والنجاح

الصبر مفتاح الفرج

الصبر مفتاح الفرج كم مرة سمعت هذة الكلمة ، بالطبع مئات المرة ، فمنذ صغرك وهذة الكلمة تتردد بإستمرار علي أذنك ، ولكن هل فعلاً الصبر مفتاح الفرج ، وهل الصبر هو الذي يقود الشخص إلي النجاح ، بالطبع الصبر هو مفتاح الفرج ، ومفتاح النجاح ، هو مفتاح لكل باب مغلق بالأدلة والإثباتات والتجارب ، فالصبر هو الطريق الوحيد الذي يقود صاحبة إلي القمة ويجعلة ينتقل من الحزن إلي السرور ومن القاع إلي القمة ، وسوف ينقسم موضوعنا اليوم إلي جزئين الأول : وهو الصبر مفتاح الفرج ، والثاني : وهو الصبر مفتاح النجاح .

الصبر مفتاح الفرج

يقول الله تعالي {ولنجزين الذين صبروا أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون} [النحل: 96].

وهو يبين عظيم الأجر الذي يحصل عليه الشخص الذي يصبر علي المصيبة التي تحل علية ، والمصائب لها عديد من الأشكال منها : الخسارة في التجارة ، عدم النجاح ، المرض ، الإبتلائات ، والعديد من المصائب وأشدها الموت ومفارقة الأحباب ولكن من يصبر يأتية الفرج بعد ذلك ، والفرج سوف يأتي لا محالة طالما أنت صابر فكما قال الشاعر ( ضاقت فلما استحكمت حلقاتها فرجت وكنت أظنها لا تفرج ) .

الصبر مفتاح النجاح

إذا بدأت مشروعك وفشلت فية فلا تيأس فالفشل بوادر النجاح إذا كنت شخص صاحب عزيمة وإصرار لن تفشل أبداً في حياتك ، وهناك تجربة جميلة جداً تشجعك علي أن تصبر حتي تصل إلي النجاح تسمي بمنحني هوكي hockey curve . وصورتة كالتالي .

منحني هوكي

هذا المنحني يصف الطريق إلي النجاح ويصف الصعوبات التي تواجهك حتي تنجح في عملك وكما نري .

  1. في البداية مجهود كبير ولا يوجد أي نتائج .
  2. المزيد من المجهود الكبير دون أي نتايج ملحوظة .
  3. مجهود أكبر ولكن هناك بعض النتائج الملحوظة ولكنها بسيطة .
  4. مجهود أكبر وأكبر والنتائج تزداد ولكن بصورة بطيئة جداً .

ويستمر الحال علي ما هو علية حتي تأتي اللحظة التي يتغير فيها المنحني بطريقة كبيرة تجد أن جميع أحلامك أصبحت تتحقق بشكل مخيف وتجد أن جميع التعب الذي قدمتة في الفترة الماضية قد أتي بثمارة وهذا نتيجة الصبر فلكي تنجح يجب أن تصبر وتصبر وتصبر حتي تصل إلي اللحظة التي تتفاجئ فيها بنجاحك وتحصل علي نتيجة صبرك .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى