لماذا لا استطيع ان اكمل اي عمل اقوم به للنهاية

 معظم الناس يريدوا ان يبدأوا مشروع ليبنوا حياتهم من خلال هذا المشروع ولكن يكونوا خائفين من فشل هذا المشروع فطالما ارادوا ان يفعلوا اشياء مختلفة وفشلوا في النجاح في اي شئ قاموا بفعلة اذا فلماذا يفشل الانسان في اي عمل يريد ان يفعلة ولماذا يفشل الانسان في اي عمل يقوم بة ولماذا تفشل انت في كل شئ تبدا في فعلة ولماذا لا استطيع ان اكمل اي عمل اقوم بة للنهاية.

هل معني كل تلك الاسئلة اني انسان فاشل ولا استطيع ان ادير الامور جيدا واني لن انجح في حياتي هل معني كل تلك الاخفاقات والفشل في الامور التي اود ان افعلها اني سوف اكون شخص فاشل ولن انجح بالطبع لا ولكنك ينقصك بعض الاشياء التي يجب عليك ان تفعلها لكي تنجح في الاعمال التي تود ان تفعلها والمشاريع التي تريد ان تقوم بها.

يلزمك مفتاح اذا حصلت عليه سوف تغلق باب الفشل وتفتح باب النجاح يلزمك الصبر سوف نتحدث باستفاضة عن امر يجب ان يعرفة كل شاب ينوي ان يبدا في مشروعة ولا يريد ان يفشل في المشروع الذي ينوي القيام بة

لماذا لا ينجح اي عمل اقوم بة ؟

اي شخص منا جميعا جاء في افكارة ملايين المشاريع الناجحة واخذ يحسب في المطلوب ايجادة لكي يبدا المشروع والادوات اللازمه والتكلفه ولكن كل افكار المشاريع تلك لم يتم منها اي شئ واذا تم احدها فانها لا تكمل ولا يستطيع ان ينهي المشروع الذي بداة من البداية.

وقد تعاني من انك تحاول ان تمنع نفسك من الشهوات فتستمر لفترة تصلي وتصوم ثم ترجع الي ما كنت علية لماذا هذا كله لان الصبر ينقصك عليك ان تعلم ان اي انسان يفتح مشروع تواجهة مليون مشكلة وما تلبث ان تتخلص من المشكلة الاولي حتي تجد المشكلة التي تليها فتياس من العمل الذي تود فعلة وتخور قواق فتترك هذا العمل التي كنت تود ان تقوم به ولا تنجح في العمل الذي اردت القيام بة وحسبت له كل الحسابات وبنيت مستقبلك علي اساس هذا المشروع لانك لم تتحلي بالصبر.

اذا واجهت المشكلة تلو المشكلة سوف تنجح في العمل الذي اردت فعلة ولن تفشل لكنك بعد اول مشكلة تياس وتنسي كل احلامك التي بنيتها وبالتاكيد اذا كنت طبعك هذا الطبع فلن تنجح في حياتك، ولن تنجح في اي مشروع تقوم به وستظل موظف روتيني يتقاضي مرتبه في اخر الشهر ليذهب الي بيته سعيدا علي هذا المرتب الذي ينتهي بعد اسبوع لماذا لا تجازف فكل هؤلاء الاغنياء التي تراهم من حولك ونجحوا فيما يريدون القيام به ونجحوا في المشروعات التي اسسوها حتي لو كان محل بقالة لم ينجحوا الا بالصبر ومن نجاح الي نجاح.

ولكن فقط تحلي بالصبر وتقرب الي الله فاذا تقربت الي الله وفقق في مشروعك وساعدك في ايجاد اولاد الحلال الذين يساعدوك في مشروعك ويجعلك تتحلي بالصبر حاول ان تنظر دائما الي الاجابيات ولا تجعل في مخيلتك انك من المستحيل ان تنجح وسط كل تلك المشاريع العملاقة فلكل انسان رزق قد حدده الله له وسوف يعطية اليه مهما حاول الناس ان يمنعوه عنك  

لماذا يفشل الانسان في الاعمال والمشاريع التي يود تنفيذها

ربما تفشل في اول عمل تريد ان تقوم بة ربما لنقص المهارة او قلة الامكانيات او عدم التخطيط الصحيح لمشروعك ولكن عليك ان لا تياس وتحاول ان تواجه كل الظروف وان تعمل تحت كل الامكانيات واذا فشلت فلا تحزن ولكن قم وحاول ان تبدا من جديد.

الفشل يحدث للجميع ولولا الفشل لن تشعر بالنجاح فالنجاح المتوالي يصيب الانسان بالملل لكن في البدايه ينقصك التحلي بالصبر لكي تنجح في عملك و تكمل العمل الذي تريد ان تقوم به للنهاية.

لماذا لا استطيع ان اكمل اي عمل اقوم بة للنهاية

اؤكد لك انك لست وحدك الواقع في تلك المشكلة بل كل البشر لا يستطيعون ان يكملوا اعمالهم الي الاخر فمثلا اذا كان مطلوب منك حفظ 10 صفحات سوف تاتي عند الصفحة الثامنة مثلا وتجد انك لا تريد ان تكمل بالرغم من انها اذا كانت 20 صفحة سوف تستطيع ان تتخطي الصفحة العاشرة بكل سهولة دون ان تشعر بالياس.

فانت لست وحدك الذي لا يستطيع ان يكمل عملة الي النهاية ولكن ما الذي يجعلك لا تكمل ما بداته للنهاية انة بسبب انك لا تتحمل الصدمات وتريد ان يحدث كل شئ كما في مخيلتك فقط تريد ان تتخيل افضل شئ وتريد ان يحدث ما في مخيلتك فقط دون التعب .

ملخص ما تحدثنا عنة انك اذا اردت ان تنجح في اي عمل تقوم بة عليك ان تتحلي بالصبر وان تواجه كل مشاكلك مشكلة تلو الاخري وعندما تياس انظر الي ماذا سوف تكون اذا نجحت في مشروعك ونجحت في العمل الذي تود القيام بة وحاول ان تبدا مشروع لم يبدا بة احد غيرك.

اقرأ : بعض المشاريع الصغيرة التي تتناسب مع اموالك للشباب

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. شكرا كتير عطيتوني دعم معنوي لان انا عم اعمل مشروعي و صرت مخلص منو 50% بس ماعم اقدر كفي فيه مابعرف بس انا بقدر بس كانوفي شي عميمنعني عم كون تعبت ما كنت متخيل المشروع رح يكون بهل صعوبة

  2. انا بدات مشروع صغير في اسطنبول وكان معي شريك ولكن الشريك قبل ايام من البداية او الافتتاح اضطر الى الغاء الشراكة لحاجة الماسة والعاجلة للمال فانسحب بعد ان تم اكمال 50 من المشروع وهي نسبتي منه وبسبب انسحاب الشريك توقف تقدم المشروع ولم يتم افتتاحه حتى بسبب ضعف الامكانيات المادية علما ان المشروع محل حلويات شرقية في حي تركي يقطن فيه عرب من مختلف الجنسيات سوري مصري فلسطيني … الخ
    هل في مثل هذه الحالة اكون فشلت او يكون فشل المشروع وايش الحل … صار للموضوع قرابة الشهر وانا بصراحة كنت متحمس جدا للعمل وشهر رمضان وخاصة ان سكان الحي عندما يروني في المحل يسالوني ماذا يوجد هنا اقول لهم محل حلويات فيقولون ما المتوفر وهل تبيعون بالمفرد �� والسبب ان المحل لم يكتمل فهو عبارة عن محل وفيه مكن ومعدات انتاج الحلويات من غير ديكور ولا حتى لوحة باسم المحل على الباب
    انا دخلت حالة اكتئاب بسبب اللي حصل ومش عارف ايش اعمل
    فما العمل ؟ ؟ ؟
    اللي يقدر يساعدني بفكرة با ريت اكون ممنون
    والله المستعان

    1. حضرتك في بدل الحل ١٠٠ حل والحل الاخير انك تستسلم وتقفل المحل وتبدأ في حاجه جديدة لكن الحلول الأولي انك ممكن تاخد قرض من البنك تكمل بيه مشروعك ، ممكن تبيع دهب أو عربية أو أرض او اي شئ من الرفاهيات لكي تكمل مشروعك وبعد نجاح المشروع تقدر ترجع تشتريه مرة تانية .
      تقدر تدور علي شريك تاني غير اللي خرج وأكيد لو المشروع فكرته حلوة هتلاقي الف واحد يشاركك والحلول كتير بالتوفيق انشاء الله

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى