الفرق بين المحاضرة والسكشن للطلبة الجامعيين (lec – sec)

المحاضرة والسكشن

عندما ينتقل الطالب من مرحلة الثانوية والتي تتشابه مع مرحلة الإعدادية والإبتدائية إلي مرحلة جديدة ومختلفة وهي المرحلة الجامعية يبدأ في الإصطدام ببعض الأسماء والأشياء الغريبة ولكنة سرعان ما يتأقلم مع الوضع الجديد.

وقد تكلمنا في موضوع سابق عن ( نصائح للطلبة في أول سنة جامعة ) ومن المطلحات الأساسية التي يتعرض لها الطالب في بداية مرحلة الجامعة كلمتي المحاضرة والسكشن lecture , sec فما هو الفرق بين هاتين الكلمتين .

الفرق بين المحاضرة والسكشن

١ – المحاضرة – lecture

المحاضرة يكون فيها المحاضر دكتور جامعي قام بعمل دكتوراة في مجال معين ويكون شخص مرموق في المجتمع ولة مكانة علمية كبيرة ، تتضم المحاضرة جميع الطلاب ويكون العدد فيها كبير جداً ، في المحاضرة يحاول الدكتور إيصال الفكرة العامة للدرس الذي يقوم بشرحة ويقوم بشرح الأساسيات وكيف يتم عمل كل شئ بالتفصيل ولكنة لا يتطرق إلي حل المسائل لأن هذا هو دور السكشن، وللمحاضرة دور كبير وهام في فهم المحتوي العلمي.

٢ – السكشن – section

السكشن يكون فيها المحاضر معيد أي أنة طالب حديث التخرج ولكنة الأول علي دفعتة قد يكون المعيد حاصل علي ماجستير ولكنة لم يقم بعمل الدكتوراة ، يكون العدد في السكشن قليل حيث أن العدد الكبير الموجود في المحاضرة يتم تقسيمة إلي عدد من السكاشن ، في السكشن يقوم المعيد بحل المسائل وليس من إختصاصة شرح الدرس لأن الدكتور قد قام بفعل ذلك في المحاضرة ، وظيفتة فقط أن يحل مع الطالب المسائل والشيتات .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى