التخطي إلى المحتوى

المدن الجامعية وكل الاسئلة التي تود معرفتها عن المدن الجامعية ومدن الطلبة ؟

كثير من الطلبة المقبلين علي مرحلة الجامعة يسئلوا كيف تكون الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة وهل المعيشة تكون جيدة في مدن الطلبة او انها لا تكون جيدة والكثير يسال عن نظافة المدينة وجودة الطعام واتساع الحجرة سوف نناقش هذا الامر الذي يهم كل الطلبة الذين يريدون ان يسكنوا في مدن الطلبة والطالبات.

ما هي مدن الطلبة والطالبات ( المدن الجامعية ) ؟

هي مدن تقيمها الدولة للطلبة المغتربين الذين لا يستطيعون ان يذهبوا الي الجامعة بانتظام بسبب ان بيوتهم في محافظات اخري فتكون تلك المدن بالقرب من الجامعة لكي تساعدك علي الانتظام في الجامعة.

هل الحياة في مدينة الطلبة والمدن الجامعية جيدة ؟

بالتاكيد فان الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة والطالبات من امتع المراحل التي سوف يمر بها الطالب في حياتة حيث انة يتعرف علي طلبة جديدة من جميع المحافظات ويتعلم الاعتماد علي نفسة ويقضي الطالب وقت ممتع في المدينة يظل يتذكرها طوال حياتة.

هل مدينة الطالبات تكون امان للطلبة ؟

بالطبع المدن الجامعية تكون مامنة تامين شديد ويكون علي البوابات حرس تمنع اي احد من الدخول غير بالكارنية الخاص بة والاسوار تكون عالية ومؤمنة فلا تخاف علي نفسك وانت داخل المدينة اما بالنسبة لمدينة الطالبات فان مستوي الامان يكون اعلي ولا يسمح بدخول اي احد من الطلبة بداخلها فلا تقلق علي ابنتك في المدينة.

كيف تكون الحياة في مدينة الطلبة والمدن الجامعية ؟

اولا يقدم الطالب اوراقة للالتحاق بالمدينة الجامعية واذا تم قبولة فانة يتسلم عهدة وهي عبارة عن ( سرير ومرتبة ومخدة وسلة مهملات ودولاب يكون في الحائط ) ثم تبدا الحياة في المدينة يمكث الطالب معظم الوقت في المدينة وفي حجرتة هناك نظامين للغرف في المدينة الجامعية الاول ان تكون الغرف بجوار بعضها البعض وفي كل غرفة يسكن من 3 الي 6 علي حسب نظام المدينة واتساع الغرفة النظام الثاني للمدن الجامعية وهو نظام الشقق حيث تنقسم المدينة الي بعض الشقق وكل شقة تنقسم الي غرف وكل غرفة يتواجد بها ايضا من 3 ال 6 طلاب ويحصل الطالب علي وجبتة المجانية من المدينة في مواعيدها المحددة يستيقظ الطالب من نومة صباحا لكي يتوجة الي الافطار ثم يتوجة الي الجامعة لحضور محاضراتة ثم ياتي الي المدينة لقضاء باقي اليوم وهذة هيا الحياة في المدن الجامعية ومدن الطلبة وبالطبع للطالب الحق في الخروج في اي وقت طبقا لمواعيد الخروج والدخول للمدينة.

ما هو الطعام الذي يقدم في مدن الطلبة والمدن الجامعية وهل هو جيد ؟

 يقدم للطالب وجبتين صباحا وفي المساء وجبة الصباح عبارة عن قطعة من الجبن وطبق فول وقطعتين مربي او حلاوة ورغيفين عيش يتسلمهم الطالب في سرفيس ويدخل لياكل في مطعم المدينة مواعيد الفطار في المدينة الجامعية من الساعة 6 الي 9 ثم ناتي الي وجبة الغذاء والعشاء يتسلمهم الطالب في مرة واحدة وجبة الغذاء عبارة عن قطعة لحم او فراخ ووجبة رز او مكرونة وطحينة او سلطة واي نوع من انواع الخضار اما بالنسبة الي العشاء تكون عبارة عن قطعتين جبنة مثلثات وقطعة حلاوة ورغيفين عيش مواعيد الغذاء في المدن الجامعية من الساعة السادسة الي الثامنة مساء.

هل المدينة الجامعية تكون جيدة للمذاكرة ؟

هذا يعتمد علي الطالب وعلي اصدقائة الذين يسكنون معة في الغرفة اذا كان الطالب يريد المذاكرة فعلية ان يامر اصدقائة بالتزام الهدوء لكي يتمكن من المذاكرة وهناك ايضا صالات مخصصة للمذاكرة.

مواعيد الدخول والخروج في المدن الجامعية ؟

بعض المدن تلتزم بموعيد الدخول والخروج والبعض الاخر لا يلتزم بها اما بالنسبة للطالبات فلا يتم التهاون في مواعيد الدخول واذا تاخرت الطالبة يتم ابلاغ الاهل المواعيد للطلبة حتي الساعة العاشرة مساء وللطالبات حتي الساعة الثامنة مساء.

هل المدن الجامعية تكون نظيفة ؟

بعض المدن الجامعية تكون نظيفة والبعض الاخر تكون سيئه بسبب اهمال الادارة للمدينة ولكن في الواقع فان المدينة صالحة للطالب الذي يعيش مستوي حياة متوسط حيث ان دهانات الغرفة تكون عادية والارضية من البلاط ولكنها ليست ايضا بالسيئة.

 اذا اعجبك الموضوع فشاركة الي اصدقائك علي الفيس بوك واترك تعليقق فرايك مهم بالنسبة لنا.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *