افعل خير في حياتك يرد لك بعد موتك – الصدقة الجارية

الصدقة الجارية

يظل الإنسان طوال حياتة يفعل الذنوب والخيرات يوماً هكذا ويوم هكذا ولكن كيف تفعل خير في حياتك ويرد لك بعد موتك سوف نقدم لكم أسهل ٦ طرق لكسب الثواب بعد الموت وهذة الطرق تكلمنا عنها بالتفصيل في موضوع سابق بعنوان ( الصدقه الجارية ) والصدقة الجارية هي الصدقة التي يفعلها الإنسان في حياتة ويظل يحصل علي ثوابة بعد الموت وتلك الطرق التي تكسب بها حسنات مستمرة بعد الموت كالتالي .

طرق لكسب حسنات بعد الموت

سوف نذكر ٦ طرق من الممكن أن تفعلها في حياتك وتكسب بها ثواب عظيم يظل يستمر حتي بعد موتك واذا اردت المزيد من الطرق لكسب الثواب بعد الموت من ( هنا ) والطرق كالتالي

١ – ضع المصاحف في المساجد

يمكنك أن تشتري مجموعه من المصاحف وتوزيعها في المساجد سوف تكون لك كنز مستمر من الحسنات حتي بعد موتك فعندما يقرأ أحد في تلك المصاحف سوف يأتي إليك الأجر والثواب .

٢ – ضع كراسي متحركة في المستشفيات

العديد من المستشفيات ينقصها الكثير من التجهيزات أبسط تلك التجهيزات هي الكراسي المتحركه يمكنك شراء بعض الكراسي المتحركه ووضعها في المستشفيات وبذلك تساعد المرضي ولك الأجر والثواب .

٣ – تبرع لبناء الجوامع

من أشهر الصدقات الجارية والتي يشارك فيها الجميع هو بناء الجوامع بالتبرعات فإذا وجدت أي جامع يبني بالقرب منك شارك في بناء ذلك الجامع .

٤ – مبرد ماء في مكان عام

أيضاً من الصدقات الجارية التي تفيد الناس ويظل ثوابها مستمر بعد الموت وضع المبردات في الأماكن العامه بحيث يستفيد بها الناس ويدعون لمن وضع هذا المبرد أو الكولدير ويدعون له باللأجر والثواب .

٥ – ازرع شجر في الشارع

الشجر له فوائد عديدة فمن الممكن أن يستظل به الناس من الحر فيكون لك الأجر كما أنه يعطي شكل جميل للأماكن العامه ويحافظ علي نسبة الأوكسجين لذلك حاول ن تقوم بزراعه شجر يستظل به الناس .

٦ – ربي أبنائك تربية حسنة

يقول الرسول صلي الله عليه وسلم فيما معناه ان الإنسان عندما يموت ينقطع عملة إلا من ثلاث أشياء منهم الصدقه الجارية وعلم ينتفع به وولد صالح يدعو لك لذلك قوموا بتربيه أبنائكم تربيه جيدة لكي يدعوا لكم بعد مماتكم .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى