ما هو مكعب روبيك – معلومات شيقة عن مكعب روبيك

مكعب روبيك

مكعب روبيك هو مكعب صغير يتكون من ٦ اوجه حقق مبيعات كثيرة جداً ليصبح اللعبة الأكثر مبيعاً في العالم ويحصل علي لقب اللغز الأكثر مبيعاً هذا المكعب هو مكعب روبيك اللغز الأكثر تحميساً في عالم الألعاب سوف نتعرف علي مزيد من المعلومات حول مكعب روبيك في هذا الموضوع.

ما هو مكعب روبيك

مكعب روبيك هو لغز يتمثل في مكعب ثلاثي الأبعاد يتكون من ٦ اوجهة وكل وجة يحمل ٩ ملصقات نفس اللون والهدف من لغز روبيك أو الهدف من مكعب روبيك هو أن تستطيع أن تعيد كل وجة لكي يصبح الألوان التي به جميعاً متشابهة ويحمل أوجة مكعب روبيك علي الألوان الرئيسية وهم الأحمر والأبيض والأخضر والأزرق والبرتقالي والأصفر.

مخترع مكعب روبيك هو النحات المجري إرنو روبيك إستطاع أن يخترع مكعب روبيك عام ١٩٧٤ وقد إستغرق أكثر من ٦ سنوات حتي يصل في النهاية إلي مكعب روبيك وكان الهدف الأساسي لروبيك أن يكون المكعب وسيلة تعليمية لطلابه في جامعة الفنون اليدوية والتشكيلية لإيصال فكرة الكائنات ثلاثية الأبعاد بحيث تستطيع أن تتحرك الأجزاء المستقلة دون أن يتدمر المكعب.

وقد حاز هذا المكعب علي براءة إختراع لصاحيها إرنو روبيك وعندما قام روبيك بتصميم هذا المكعب الكبير الذي يحتوي علي ٢٦ مكعب صغير لم يكن في إعتقادة أن تصبح اللعبة الأكثر مبيعاً او أن يتعرف عليها أحد غير الطلبة الذين يدرسون تحت يدية وقام بتسجيل براءة إختراع وبعد ذلك بأربع سنوات قامت شركة لتصنيع الألعاب بشراء فكرة مكعب روبيك من صاحبها وبدأت في تصنيعها وبيعها.

معلومات وغرائب عن مكعب روبيك

هناك بعض المعلومات التي لا يعرفها الكثير عن المكعب الشهير مكعب روبيك حاولنا أن نجمع بعض المعلومات حول مكعب روبيك لنقوم بتقديمها إليكم ومن تلك المعلومات.

  1. مرّ علي إختراع مكعب روبيك أكثر من ٤٠ عام حتي الآن.
  2. تم بيع أول مكعب روبيك في متجر ألعاب عام ١٩٧٥ .
  3. يتكون مكعب روبيك الكبير من ٢٦ مكعب صغير هؤلاء المكعبات الصغيرة تكون الأوجهة الستة لمكعب روبيك.
  4. مكعب روبيك كان يطلق علية إسم “المكعب السحري” ولكن تم إستخدام إسم مكعب روبيك عام ١٩٨٠ .
  5. روبيك الذي إخترع المكعب إستغرق أكثر من شهر لكي يستطيع أن يحل اللغز الذي قام هو بصناعته .
  6. عدد مكعبات روبيك التي بيعت حول العالم أكثر من ٣٥٠ مليون مكعب .
  7. عدد الإحتمالات الممكنه لمكعب روبيك هو عدد ضخم جداً لا يمكن تخيلة ولك أن تعلم أن عدد إحتمالات مكعب روبيك هو 34,252,003,274,489,856,000 إحتمال .
  8. الشخص الذي حصل علي الرقم القياسي في حل مكعب روبيك هو ” ماتس فالك ” حيث إستطاع أن يحل اللغز في ٥.٥٥ ثانية .
  9. إستطاعت فتاة صينية عمرها ثلاث سنوات من حل اللغز في دقيقتين .
  10. الروبوت أو الإنسان الآلي يستطيع أن يحل اللغز في اقل من ٤ ثواني .
  11. أكبر مكعب روبيك في العالم يزن حوالي ٥٠٠ كجم .
  12. أصغر مكعب روبيك عرضة ١٠مم صنع بواسطة الروسي غريغورييف .
  13. أغلي مكعب روبيك صنع عام ١٩٩٥ ويتكون من الألماس يحتوي علي ٢٢.٥ قيراط من الجمشت و٣٤ قيراط من الياقوت و ٣٤ قراط من الزمرد وسعرة ١.٥ مليون دولار .

طريقة حل مكعب روبيك

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى