معلوماتالمرأة

ازاي تخلي جوزك يساعدك في الأعمال المنزلية

مساعدة الزوج في المنزل

الحياة بين الرجل والمرآة قائمة علي المشاركة والحب والحنان وبالرغم من أن المرأة هي المسئولة عن شغل البيت الا أنة من الواجب علي الرجل أن يساعد المرأة في المهام المنزلية وبالرغم من أن العمل لتوفير الأموال هي وظيفة الزوج إلا أن هناك العديد من الزوجات التي تساعد أزواجهم في توفير الدخل للأسرة لذلك علي الزوجين أن يعلما أن الحياة بينهم مشاركة في كل شئ لذلك سميت الزوجة بشريك الحياة وكذلك الزوج.

وفي موضوعنا هذا نناقش مشكلة لدي الزوجات وهو أن أزواجهم يرفضون المساعدة في شغل البيت ويلقون كل عمل البيت علي الزوجة لذلك سوف نعطيكي النصائح لتجعلي زوجكك يساعدك في عمل البيت.

بعض النصائح للزوجة

النصائح التالية من الممكن أن تساعدك ولو قليلا علي جعل زوجك يساعدك في أعمال البيت والنصائح كالتالي.

١ – إطلبي منة أن يساعدك

بالطبع لن يقدم لك الزوج أن يقوم بالمساعدة الا في الحالات النادرة لذلك عليكي أنتي أن تتطلبي منة أن يساعدك في عمل كذا.

٢ – اختاري طريقة مناسبة لطلب المساعدة

عندما تقومي بطلب المساعدة يجب أن تختاري الطريقة المناسبة لكي تجعلية يتعاطف معك ويساعدك في شغل البيت وابتعدي عن الأمر فإياكي أن تقولي لة افعل كذا ولكن من الأفضل أن تقولي هل من الممكن أن تفعل كذا وإبتعدي عن التذمر مثل ، هو كل حاجة عليا وانت مبتعملش حاجة ، لأن الزوج بتلك الطريقة لن يساعدك.

٣ – اختاري الوقت المناسب لطلب المساعدة

عندما تريدي أن يساعدك زوجك في بعض المهام المنزلية يجب أن تختاري الوقت المناسب لطلبك فمثلاً إذا وجدتي زوجك مشغول في عمل شئ لا تطلبي منه ذلك وإذا وجدتية غضبان من شئ احذري أن تطلبي منه المساعدة لأن ذلك سوف يزيد غضبة.

٤ – لا تكثري من طلب المساعدة

إذا كان زوجك ساعدك مرة أو مرتين فلا تكثري من طلب المساعدة في أعمال المنزل حتي لا يشعر بالملل من طلبك وإذا وجدتية أنة سوف يساعدك في عمل البيت ولكنة غير راضي علي ذلك فلا تجعلية يقوم بعمل البيت.

٥ – استخدمي أسلوب المقايضة

يمكنك أن تطلبي من زوجك أن يساعدك في عمل البيت في مقابل عمل أي شئ يريدة فإذا كان يريد أن يأكل أكلة معينة فقومي بعملها مقابل ان ينظف غرفة النوم.

٦ – إشكرية علي مساعدتة

إذا قام زوجك بمساعدتك في عمل البيت ولو بجزء بسيط جداً فأثني علي عملة حتي يشعر أن الذي فعلة قام بإرضائك ولكن إذا سخرتي من العمل الذي قام به فأنتي تخسري مساعدتة للأبد.

٧ – تكلمي معة بصورة عقلانية

في النهاية إذا كان زوجك يرفض العمل في البيت ويعتبر أنها إنقاص لرجولته عليكي أن تتكلمي معة بالعقل فأنتم شركاء في الحياة يكمل كل منكم الآخر فالمرأة من الممكن أن تعمل عمل خارجي وتعود إلي المنزل لتجهز الطعام والرجل كذلك يجب أن تتشاركا في كل شئ حتي تشعروا بلذة الحياة الزوجية.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى