هل لديك موهبة كيف تكتشفها – اكتشف موهبتك

اكتشف موهبتك

هل سألت نفسك في أي وقت من الأوقات هل لدي موهبة ؟ ربما قد تكون سألت نفسك هذا السؤال ووجدت أن الاجابة هي لا فانا ايضا سالت نفسي هل لدي اي موهبة وبالفعل وجدت الاجابة لا حاولت ابحث كثيرا فعلمت انة لا يوجد انسان علي وجة الارض لا يملك الموهبة هناك البعض القليل الذي يكتشف موهبتة ليصعد الي السماء ويصبح من العظماء والكثير يموتون دون أن يكتشفوا موهبتهم.

هل تعلمون لماذا لأننا نعتقد أن الموهبة تنحصر فقط علي كرة القدم والرسم و والالعاب المشهورة ولم نفكر في يوم من الأيام عن اي موهبة اخري قد تكون مدفونة بداخلك مثل تصليح الاشياء ، الحفظ السريع ، التمثيل ، الغناء ، الشعر ، حتي قد تكون موهبتك في التعليم ، الطبخ والعديد من ملايين الاشياء قد تكون موهوب في احدها.

في البداية عليك أن تؤمن انك موهوب وأنك قادر علي فعل شئ كبير وبعد ذلك يجب أن تمتلك الاصرار حتي تستطيع ان تستفيد بموهبتك فمثلا انتي موهوبة في الطبخ ولكن لا أحد يعلم عنك شئ قد تكون هناك طباخة مستواها أقل منك وتظهر علي أكبر قنوات الطبخ في التلفزيون.

وانت قد تكون لاعب كرة قدم اكثر من ممتاز وتلعب في نوادي ضعيفة وهناك من هو اقل منك في المستوي ويلعب في أكبر النوادي لذلك عليك أن تؤمن بموهبتك وتحاول أن تتطورها وسوف نتعرف معا الطريقة التي يمكنك بها أن تكتشف موهبتك .

كيف تكتشف موهبتك

١ – ابحث عن ما تحب

موهبتك تكمن في الأشياء التي تحب عملها حتي ولو كانت بسيطة لانك تفعلها ليس بغرض المال او بغرض تتضيع الوقت بل تفعلها لانك تحبها لذلك فاذا رأيت مثلا انك تحب تصليح الأشياء التالفة فقد تكون تلك هي موهبتك لا تستقل بها ولكن حاول أن تنميها حاول أن تجد الطريقة التي تضع بها موهبتك وتستغلها وتتطورها .

٢ – لا تتوقف عن التجربة

ماذا تفعل اذا لم تجد لك اي مواهب في اي مجال قد يكون الوقت لم يأتي الي الآن لتكتشف موهبتك فعليك اذا ان تمارس العديد من الاشياء والعديد من الرياضات والعديد من المواهب والعديد من كل شئ لا تقف عن التجريب جرب كل شئ فمن الممكن في مرة من المرات تكتشف أنك بارع في فعل شئ معين .

٣ – اسأل اصدقائك

العديد من الأشخاص يمتلك الموهبة ويقوم بها ولكن لا يشعر أن تلك موهبة فلا يهتم بها ولكن قد يري أصدقائة ويلاحظوا مدي براعتة في تلك الموهبة لذلك اسأل اصدقائك عن موهبتك فربما تجد احدهم يدلك مباشرة علي موهبتك التي سوف تغير حياتك .

٤ – ما تفعلة في وقت فراغك

ماذا تفعل في وقت فراغك وعندما تشعر بالملل من الموبايل والكمبيوتر والتلفزيون انظر الي نفسك فبالتأكيد سوف تتجة الي الشئ الذي تحب فعلة هذا الشئ قد يصبح موهبتك ولكن اذا كان كل وقت فراغك تقضيه امام التلفزيون والكمبيوتر فعليك مراجعة نفسك فبتلك الطريقة لن تكتشف ابدا مواهبك .

اقرأ : كيف تستفيد من وقت فراغك.

٥ – تذكر مواهبك القديمة

وانت صغير هل كان يوجد شئ تحب فعلة وتبرع فيه قد تجد بعض الأشياء التي تقودك الي موهبتك لانك في الصغر تفعل ما تحبة فقط وليس ما هو مطلوب منك.

٦ – حدد موهبتك ونميها

وتلك هي اخر الخطوات لكل شخص استطاع ان يحدد موهبتة فمهم جدا تحديد موهبة وحيدة لك حتي لا تتشتت بغيرها ومن ثم تبدأ في ممارسة تلك الموهبة بكل طاقتك حتي تنمو فيها وتصبح من العظماء بإذن الله .

صدقني أن الموهبة قد تكون ابسط من ما تعتقد بكثير قد تكون وعلي أبسط مثال قد تكون موهوب في عمل الشاورما فتستطيع من خلال تلك الموهبة أن تفتح محل وتصبح أشهر محل في بلدك بأكملها فلا تقف عند المواهب المشهورة فقط مثل الكورة والغناء وغيرها.

وفي النهاية سوف نعطيكم أمثلة لبعض المواهب التي قد تكون موجودة بداخلكم وأخبرونا عن الموهبة التي تشعرون انكم قد تصبحوا موهوبين فيها في يوم من الأيام ومن أمثلة تلك المواهب التالي .

( كرة القدم – كرة السلة – الطبخ – الخطابة والالقاء – الشعر – التمثيل – الغناء – كتابة الموضوعات – الإدارة – المواهب الرياضية بجميع انواعها – تصليح الأشياء التالفة – تجميع الأشياء – قيادة السيارات – الخياطة – الرسم – التخيل – التحليل ) وغيرها من ملايين المواهب.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى