كيف تتخلص من حب الشباب – علاج حب الشباب

كيف تتخلص من حب الشباب

حب الشباب كما نعلم يظهر لأغلب الشباب والفتيات في سن المراهقة ويسبب الضيق الشديد لكل فتاة وكل شاب حيث انة يسبب في تقليل جمال الوجة وفي بعض الأحيان يزيد حب الشباب ويكون ملحوظ بطريقة سيئة ولكن كيف تتخلصوا من حب الشباب جميع الشباب والبنات تسأل ما هو علاج حب الشباب وسوف نتعرف معا اليوم عن طريقة علاج حب الشباب بالاعشاب وبالطرق الطبية ولكن نتعرف اولا عن حب الشباب .

ما هو حب الشباب

هو التهاب في الجلد يصيب الغدد التي تفرز الدهون فيظهر علي هيئة بثرات ذات رؤوس سوداء تنتج بسبب انسداد في فتحة الغدد الدهنية .

أسباب حب الشباب

سوف نتكلم باختصار عن أسباب حب الشباب وهي كالتالي .

١ – الوراثة

تلعب الوراثة دور بارز في الاصابة بحب الشباب فاذا كان احد من اقاربك او والداك لديهم حب شباب فمن المحتمل أن السبب لديك يكون عن طريق الوراثة .

٢ – البشرة الدهنية

أغلب الاشخاص الذين يصابون بحب الشباب لديهم بشرة دهنية لذلك فالمناطق التي تزداد فيها الدهون يزداد فيها حب الشباب وهذا ليس مقياس ثابت هناك البعض لدية بشرة دهنية ومع ذلك غير مصاب بحب الشباب.

اقرأ : كيف تعرف أن بشرتك دهنية أم لا.

٣ – افراز الهرمونات

نحن نعلم أن في فترة البلوغ وفي مرحلة الشباب يحدث بعض التغيرات في الهرمونات الموجودة في الشباب وهذة التغيرات طبيعية لكنها تؤثر في حجم افراز الغدد الدهنية مما قد يعرضك للإ صابة بحب الشباب.

٤ – البكتريا

تسبب البكتريا الموجودة علي الوجة الي التهابات في الغدد الدهنية للشباب خاصة وبالتالي حدوث حب الشباب.

٥ – العوامل النفسية

في بعض الأحيان ولكن ليس دائما قد تؤثر العوامل النفسية في ظهور حب الشباب وزيادتة او نقصانة ولكن في قليل من الأحوال .

٦ – اللعب في البثور وبداية الحبوب

يؤدي اللعب في الحبوب الصغيرة الي انتشار البكتريا علي الوجة وزيادة حب الشباب لذلك لو كنت تريد علاج حب الشباب فاترك الحبوب كما هي واتبع النصائح التالية .

علاج حب الشباب

اولا – علاج حب الشباب بالأعشاب

١ – قشر البرتقال
ضع قشر البرقان بعد طحنة مع القليل من الماء وضع المسحوق علي حب الشباب الموجود في وجهك .

٢ – عصير الليون
ايضا بعض التجارب اثبتت أن وضع عصير الليمون علي الأماكن المصابة بحب الشباب قد يكون مفيد .

٣ – الثوم
احضر فص من الثوم واقطعة نصفين واستخدم نصفة في تدليك المنطقة المصابة بحب الشباب .

٤ – الخيار
ايضا الخيار من الخضروات التي تعمل علي جمال الوجة ونضرتة لذلك ضعي قطع الخيار علي وجهك ويفضل ان يكون مع الزبادي لفتره ١٥ دقيقة .

٥ – القرفة مع العسل
هذا الخليط قد أثبت قدرتة في الكثير من الحالات التي داومت علي إستخدامة فلة قدرة علي التخلص من حب الشباب .

بعض الأعشاب الأخري للتخلص من حب الشباب
( جوزة الطيب – الحلبة – النعناع – الكزبرة – زيت شجرة الشاي – الالوفيرا ) .

ثانيا – الطرق العلاجية والدوائية

هناك بعض الطرق العلاجية التي تساعد في التخلص من حب الشباب من الأمثلة والطرق التي تساعد علي التخلص من حب الشباب التالي ولكن في البداية عليك أن تعلم أنة لا يوجد دواء لعلاج حب الشباب والتخلص منة نهائيا ولكن قد تقلل من الاعراض المصاحبة وتقلل من انتشارة .

١ – غسل الوجة بالماء والصابون
قد يساعدك غسل وجهك بالماء والصابون عدة مرات في اليوم علي التخلص والتقليل من وجود حب الشباب حيث أنة يؤدي الي ازالة الدهون وتجفيف الجلد .

٢ – بعض الأدوية
هناك بعض الأدوية التي تساعد في تجفيف الجلد وتعمل كغسول او دهان ومن أمثلتهم  (دهان فيتامين “أ”) حيث انة ينفذ داخل قناة الغدة الدهنية ويقتل البكتريا ولكن يجب عند استخدامة عدم التعرض للشمس وسوف تجد أن الحبوب سوف يزيد حجمها ولكن بعد ذلك سوف تجف وتختفي

٣ – المضاد الحيوي
لوحظ أن استخدام المضادات الحيوية تؤدي الي تقليل الفرصة للاصابة بحب الشباب ولكن بعد فترة يتعود الجسم علي هذا المضاد الحيوي فيضطر الطبيب اللي تغير المضاد الحيوي الي مضاد حيوي آخر

  • قبل أي شئ يجب أن تستشير طبيب الجلدية أولا فهو الذي يستطيع أن يشخص حالتك ويختار لك أنسب علاج قادر علي تخليصك من حب الشباب

تجربة شخصية في علاج حب الشباب

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على محمد واله الطيبين الطاهرين

انا اعاني من هذه المشكلة منذ عام 1996 ولم اتعافى رغم ذهابي الى الأطباء في عدة دول منها العراق وايران والأردن وتركيا وامريكا دون جدوى. كنت اتناول حبوب انتي بايوتيك (ضد الالتهاب) للتخلص من ظهور الحوب بشكل وقتي.

تناولت الحبوب لمدة حوالي 15 سنة وبمجرد الانقطاع كانت البثور تظهر بعد يومين وكان لم يكن شيء. ولكن في لحظة وكنت اسبح لله خاليا وادعو بدعاء أيوب.ع (ربي اني مسني الضر وانت ارحم الراحمين) وقع في نفسي ان اضع الدواء على البشرة مباشرة افضل من ابتلاعه وتعويد كافة الجسم عليها وتكليف وارهاق الكبد بالتخلص منها.

اعجبتني الفكرة وقمت بتجربتها وقد نجحت معي بشكل كبير من حيث سرعة الشفاء وسهولتها استخدم اي نوع من أنواع حبوب البنسلين وافضلها الكفلكس او السيفالكسين ثم الدوكسي والاموكسيسيلين والانواع الأخرى. تقوم بفتح طرفي الكبسولة ثم تفريغ محتوياتها في علبة صغيرة تم تضع قطرة او قطرتين من الماء وخلطها باصبع السبابة حتى تكون كالمحلول ثم تقوم بوضعه برفق على منطقة الحبوب وبعد حوالي عشرة دقائق تغسل المنطقة وتلاحظ ضمور الحبوب وذهاب الاحمرار من الوجه بشكل لا يصدق.

نصحت بها الكثيرين وقد نجحت معهم ولجميع أنواع الحبوب وحب الشباب لدى المراهقين ومن كلا الجنسين. انا استخدمها بعد كل حلاقة في منطقة الشاربين والذقن والكبسولة الواحدة تكفيني لعدة مرات لاني لا احللها كلها بل جزء منها. ادعو الله عزوجل ان يشفيكم من كل داء ووباء ومرض.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى