التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


لماذا تفشل

سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق عن بعض المشاريع الناجحة ولكن هل أي شخص يقوم بعمل أي مشروع من تلك المشاريع سوف ينجح بالتاكيد لا فهناك بعض المشاريع التي سوف ينجح أصدقائها وهناك بعض المشاريع لن تنجح وايضا قد يقوم شخصين بفعل شئ واحد فينجح أحدهم ويفشل الأخر إذا فما هي أسباب الفشل ؟ ولماذا يفشل الإنسان ؟ وكيف تصبح ناجح ؟ وكيف تعالج فشلك ؟ كل ذلك سوف نتحدث عنة وعن أسباب الفشل تابع الموضوع . 

أسباب فشل الإنسان

أسباب فشل الانسان كثيرة منها  

1 – عدم الصبر

ناقشنا في عديد من موضوعاتنا أهمية الصبر وفوائدة لأننا نعلم أن الصبر هو مفتاح الفرج فالسبب وراء فشل الإنسان هو نقص الصبر لدية فالإنسان ان لم يكن يمتلك الصبر فلن يستطيع أن يكمل أي شئ يبدأة ويترك كل شئ يفعلة في نصف الطريق وهذة مشكلة كبيرة فبعض الناس تسأل لماذا لا اقوم بعمل شئ للنهاية ؟

2 – عدم وجود خطة

أيضا من أسباب الفشل هو عدم وجود خطة منظمة وواضحة لحياتك فتسير بدون هدف وبدون أن تعلم كيف تسير أو ماذا تريد وعدم وجود خطة منظمة يؤدي إلي فشلك .

3 – الأهداف غير الواضحة

بعد الناس لا يعرفون ما يفعلون ولا يعرفوا الهدف من وراء ما يقومون بفعلة وليس لهم هدف واولئك الأشخاص غالبا لا ينجحون في ما يريدون فعلة .

4 – عدم التجديد

معظم الناس ليس لديهم أفكار جديدة فقط يقلدون الآخرون ومثل اولئك الناس لا ينجحون فحاول أن تجدد من نفسك وتبتكر أفكار جديدة .

5 – عدم التمسك بهدفك

عندما تواجهك أول صدمة تترك كل أحلامك وكل ما تريدة من أجل بعض المشاكل التي يمكن حلها بالقليل من الصبر وكل الأشخاص الذين لا يتمسكون بهدفهم يفشلون في تحقيق ما يحلمون بة .

6 – نمط حياتك

يؤثر نمط حياتك وروتينك اليومي علي نجاحك في حياتك أو فشلك فاذا كنت شخص ذو نمط حياة ثابت وغير مجدد من نفسك فمن الصعب أن تنجح في حياتك

7 – الإهمال وعدم التنظيم

الإهمال عدو النجاح فقليل من الأشخاص الناجحين من تجدة مهمل ولكن الناجحين دائما يكونوا منظمين في حياتهم ومنظمين في وقتهم وأعمالهم .

8 – التفكير بطريقة خاطئة

بعض الأشخاص يفكروا بطريقة خاطئة وطريقة متشائمة والتشاؤم عدو النجاح فإذا كان الشخص يفكر بطريقة متشاؤمة في حياتة فسوف يكون إنسان فاشل وسوف يخسر الكثير .

والآن وبعد أن عرفنا أسباب الفشل ماهو علاج الفشل وماذا تفعل لكي تتخلص من فشلك وتصبح إنسان ناجح

كيف تتخلص من الفشل ؟

1 – عليك أن تصبر علي حياتك وعلي ظروفك وتصبر علي الإبتلائات التي وضعت بها وتحاول أن تحارب كل الصعاب التي تواجهك لتتمكن من أن تنجح .

2 – مواجهة المشاكل فكما يقال لا دخان بدون نار فكل شئ بة مشاكل فلا تيأس من كثرة المشاكل ولكن حاول أن تحل المشكلة تلو الأخري .

3 – وضع خطة منظمة : ضع خطة منظمة لحياتك ومشروعاتك وضع خطة للامور التي يتوجب عليك فعلها وحاول القيام بتلك المهام الموجودة في الخطة وإنهاء كل المهام بها .

4 – تنظيم الوقت : الوقت أثمن ما يملكة الإنسان فإذا لم تحافظ علي الوقت وتعرف قيمتة جيدا فسوف تفشل لذلك إذا ارددت ان تنجح عليك الإلتزام بالمواعيد

5 – التفائل والتمسك بالهدف : كن متفائل دائما وطموح و لا تتدع الناس يؤثرون عليك وعلي ما تقوم بفعلة لأنهم لا يريدون إلا فشلك فقط عليك أن تتمسك بحلمك

هل تري أن هناك أسباب أخري للفشل وكيف تتخلص من الفشل شاركنا برأيك في التعليقات


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *