ترويض الأسود وكيف تربي حيوان مثل الكلب أو الأسد ولا يكون مفترس

تربية الأسود والكلاب من الهوايات لدي العديد من الأشخاص وهناك العديد من المشاهير والأغنياء الذين يحلمون بإمتلاك أشبال الأسود وتربية أسد في المنزل، وهناك العديد من الفيدوهات التي تري فيها الشخص يلهو ويلعب مع الأسد الخاص به دون أن يقوم الأسد بعضة او الحاق أي أذي بصاحبة فكيف يتم تحويل أسد مفترس إلي جرو لطيف.

ملحوظة : هذا المقال ليس الهدف منه ارشادكم الي تربية أسد في البيت لأن الامر يحتاج إلي مدرب خاص.

طريقة تربية الأسد في المنزل

1 – في البداية الأشبال فقط هي القابلة للترويض والتربية في المنزل فلا يُمكنك ان تذهب إلي الغابة وتحضر أسد وتطلب ترويضة وأن يصبح مُسالم ويتم تربيتة في المنزل، فيجب لتربية اسد في المنزل أن يتم تدريبة وتعليمة منذ الصغر.

2 – هناك سلالات مُعينة في الأسود تتميز بأنها أقل عدوانية من غيرها فهذة الأنواع هي الأكثر قدرة علي ترويض أشبالها، فالأسود مثلها مثل البشر، هناك بعض البشر عدوانيين ومتعصبين وتجد هذا السلوك متوارث في أبنائهم، والبعض الآخر هادئ ومُسالم، وهكذا الأسود هناك أنواع مُفترسة وأنواع أقل في الإفتراس وقابلة للترويض خاصة ترويض أشبالها، فيتم الحصول من تلك السلالة علي أشبال قابلة للترويض.

3 – تحصل أشبال الأسود علي تدريب مُستمر لسنوات علي طريقة تعاملها مع البشر ويستطيع المُدرب تغيير سلوكها وتعديلة ولكن الأمر يحتاج إلي وقت لتغيير طبع مُتأصل داخل هذا الحيوان المفترس.

4 – الاسرة التي تُربي أسد في البيت يجب أن تحصل علي إرشادات هامة ومنها عدم مهاجمة الأسد لأنه إذا شعر بالخطر سوف يُهاجم، وعدم تعريضة للجوع لأن رغبتة في الأكل قد تجعلة يتحول إلي طبيعتة.

كيف يتم ترويض الأسود وتدريبها للتربية

1 – يتم إحضار الشبل الي صاحبة أو مدربة منذ الصغر وتركة في غرفة مظلمة دون أكل او شرب حتي يتضور من الجوع وبعد ذلك يقدم به صاحبة الطعام فيظهر بصورة المنقذ الذي أنجدة من الهلاك.

2 – يبدأ المدرب بتقريب الشبل منه وتقديم الأكل والطعام له وبعد ذلك يكون الطعام مكافئة عندما يفعل المطلوب منه وعندما يفعل تصرف خاطئ يُعاقب بالحرمان من الأكل، ويُسمي هذا الأسلوب بالتالي.

  • التعزيز الإجابي، وهو مكافئة الحيوان منذ صغرة علي العادة الجيدة التي يفعلها.
  • العقاب السلبي، ويحدث عندما يقوم الحيوان بتصرف غير مرغوب يتم إتخاذ أي أسلوب للعقاب لتتدريبة علي عدم تكرار هذا الأمر.

3 – يبدا المدرب في تدريب الشبل بشكل يومي ومكافئتة بشكل مُستمر علي الأفعال الجيدة وعقابة عند التصرف بوحشية حتي يتعود الأسد علي طباع صاحبة.

4 – الأكل والشرب يكون لهم أساليب محددة فمثلاً يجب عدم تقديم اللحوم طازجة ولكن يجب وضعها علي النار حتي لا يتعود هذا الحيوان علي اللحم فتكون لدية شهوة للحم الإنسان.

وفي النهاية تربية أسد في بيتك أمر صعب ويحتاج إلي شخص يستطيع تدريب هذا الشبل أو الحيوان منذ صغرة وتغيير سلوكة وعاداتة، والأمر مُكلف جداً، لذلك فتربية الأسود من علامات الترف التي يتظاهر بها بعض الملوك والأمراء والممثلين والتي تدل علي مدي ثرائهم.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى