التخطي إلى المحتوى

البارومة من أهم وأشهر المشاكل التي يتعرض لها السيارات وتُسبب مشاكل كبيرة للعديد من أصحاب السيارات، لدرجة أن هناك من يستغني عن سيارته بسبب البارومة الشديدة في السيارة، فما هي البارومة وسببها وكيف تتجنب إصابة سيارتك بالبارومة.

ما هي البارومة

البارومة هي إصابة الحديد للتآكل بشكل عام، فالبارومة لا تختص فقط بالسيارات ولكن كل تآكل الحديد يُطلق عليه إسم البارومة، ولكنه معروف في مجال السيارات بتآكل صاج السيارة مما يؤدي إلي سقوط الدهان من علي السيارة وظهور لون أصفر داكن علي السيارة وهذا اللون هو الصدأ أو البارومة.

السبب في حدوث البارومة

السبب في الصدأ والبارومة بشكل عام هو تفاعل المعدن مع الأكسجين في وجود الرطوبة أو الماء، أو باختصار هو تعرض المعدن للمياة والهواء بشكل مُستمر، وأهم الأسباب التي تؤدي إلي ظهور البارومة في السيارات.

  1. الغسيل المُستمر للسيارة مع عدم التجفيف الجيد.
  2. ترك السيارة في منطقة بها رطوبة عالية لفترة كبيرة.
  3. ترك السيارة في مناطق قريبة من البحر.
  4. السير بالسيارة في مناطق بها كميات كبيرة من الطين.

الخطر في ترك البارومة

من الخطر الشديد أن تظهر البارومة في سيارتك وتتركها لأنك مشغول أو أن الجزء المُصاب بالبارومة صغير، حيث أن البارومة تنتشر في المعدن والصاج بشكل كبير وسريع، فبدلاً من الجزء البسيط المُصاب بالبارومة ستجد كل يوم البارومة تنتشر أكثر من اليوم السابق.

أشهر الأماكن التي تُصاب بالبارومة

  1. دواسات السيارة.
  2. صاج الأبواب والعتب.
  3. رفارف السيارة.
  4. أسفل الشنطة.

تلك أهم المناطق التي قد يظهر بها البارومة مع العلم أن اي منطقة في السيارة قد تكون مُعرضة للإصابة بالبارومة.

حل مشكلة البارومة

  1. عدم غسل السيارة بشكل متكرر، وعند غسل السيارة يجب تجفيفها جيداً.
  2. تنظيف السيارة بإستخدام الشمع مرة واحدة كل أربع أشهر.
  3. إذا كان الصدأ عبارة عن لون بني خفيف وغير منتشر بشكل كبير في السيارة فيمكن علاجه بالصنفرة حتي إزالة الصدأ، وبعد ذلك وضع طبقة عازلة ثم الدهان.
  4. إذا كان الصدأ كبير فيجب التوجة إلي سمكري جيد، وسيقوم بلحام جزء من الصاج الجديد بدل من الجزء المتضرر، ثم صنفرة اللحام بالصاروخ وعمل طبقة من المعجون ثم الصنفرة ثم رش الدهان في النهاية.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *