التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


معلومات عن الثعابين

في فصل الصيف وبسبب ارتفاع درجة الحرارة فإن الثعابين تخرج من جحورها باحثة عن أماكن أفضل من جحورها ، وتظل تبحث عن مكان يتوفر به طعامها من قوارض وغيرها ، وبإعتبار الثعبان كائن مُخيف وسام وقد تسبب بعض اللدغات من الثعبان الي الموت علي الفور ، لذلك سوف نقدم لكم بعض الحلول للتخلص من الثعابين الموجودة في منزلك ، أو إبعادها عن منزلك حتي تكون في أمان.

كيف تتجنب دخول الثعابين منزلك

هناك العديد من الطرق وسوف نقوم بعرض بعضها ويمكنكم إستخدام إحدي الطرق التالية أو كلها حسب مدي خطورة تواجد الثعابين في منزلك ، والطرق هي كالتالي .

١ – إستخدام الشيح لإبعاد الثعابين

هناك العديد من الأعشاب التي لا تستطيع بعد الحشرات والزواحف تحمل رائحتها ، من تلك الأعشاب هو نبات الشيح الذي يمنع الثعابين من دخول المنزل او الإقتراب منه ، يُمكنك رش الشيح أمام منزلك أو وضعة في قطع من القماش وتعليقة حول منزلك او عند الشبابيك وغيرها .

٢ – حقن البيض بالسم

من الوجبات المفضلة للثعبان هو البيض ، فإذا وجد بيضة أمامة سوف يُسارع الي أكلها ، كل ما عليك فعلة هو شراء بعض البيض الطازج وحقنة بسم شديد ، وبمجرد أن يأكل الثعبان البيضة سوف يموت في الحال .

٣ – أحشاء مسمومة

قد تكون رائحة البيض غير جذابة مثل رائحة أحشاء الغنم وغيرها ، قم بإحضار بعض الأحشاء واملئها بالسم ، تلك الأحشاء لها رائحة قوية سوف تجذب الثعابين ، وقم بوضع تلك الأحشاء في المناطق التي تشعر بوجود الثعابين فيها .

٤ – قم بعمل فخ للثعابين

تستطيع أن تقوم بعمل أفخاخ حول المنزل حتي تمنع دخول أي ثعابين الي المنزل ، وهذا عن طريق إحضار الواح ابلكاج او كرتون ، ودهنها بمادة الغراء ووضعها حول المنزل ، وبمجرد أن يسير الثعبان فوق هذا الغراء سوف يتعلق به وتابع تلك الأفخاخ اول بأول .

٥ – قم بتهذيب الأعشاب في حديقتك

إذا كان لديك فناء أمام منزلك وتستخدمه لزراعة الأشجار او به أعشاب طويلة فإنها سوف تكون وكر جيد ليختبئ به الثعابين ، عليك أن تقوم بتهذيب حديقتك بحيث لا يستطيع الثعبان أن يختبئ بها .

٦ – تنظيف الشقة

يُحب الثعبان الأماكن الفوضوية والغير نظيفة ، لذلك إذا كان لديكم غرفة غير نظيفة وبها فوضي ومليئة بالأغراض فسوف تكون وكر جيد للثعابين فحاول أن تقوم بتنظيمها وجعل كل شئ في الغرفة ظاهر .

٧ – التخلص من الحشرات والجرذان

الثعابين عندما تدخل الي منزلك فانها تفعل ذلك بحثا عن الطعام ، والطعام المفضل لها هو الفئران أو الحشرات او غيرها ، لذلك اذا كان بيتك به فئران او حشرات فسوف تأتي الثعابين الي منزلك ، فحاول أن تتخلص من كل الفئران والحشرات الموجودة في منزلك .

٨ – إغلاق كل مداخل الشقة والفتحات

إذا كنت تشك أن هناك فتحات في منزك تسمح بدخول الثعابين فحاول ان تقوم بإغلاق كل تلك الفتحات ، وحتي البالكونات فم بإغلاقها بشبابيك وأبواب سلك وخذ كل إحتياطاتك وحفظنا الله واياكم من كل مكروة.


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *