” الحظ والمحظوظين ” قيراط حظ ولا فدان شطارة

الحظ والمحظوظين

الحظ هو أن تحصل علي شئ وأنت لا تستحقة ولم تتعب به ولكن تجده يأتي اليك لأنك شخص محظوظ .
فهل تؤمن بالحظ ، وأن هناك شخص محظوظ في هذة الحياة وهناك شخص آخر حظة قليل في الحياة ، هناك العديد من الأمثال المصرية التي تصف الحظ والمحظوظين منها .

١ –  قيراط حظ ولا فدان شطارة

الفدان يساوي ٢٤ قيراط ، وهذا المثل يشير إلي أن الشخص الذي لديه حظ أفضل من ٢٤ شخص يتعبون ويجتهدون ، نعم هذا القول صادق ، وأنا أعلم هذا بالفعل فالحظ أهم من الشطارة ، فكم من شخص محظوظ حصل علي عمل أو فرصه لا يحلم أي شخص في مستواه بتلك الفرصه ، بينما تجد شخص مجتهد وماهر ولم تتاح له الفرصه وهناك العديد من الدلائل علي ذلك في الحياة .

٢ – إعطيني حظ وارميني في البحر

هذا المثل أيضاُ من الأمثال التي إخترعها المصريين ليصفوا بها الحظ ، وهو يقول أنك تحتاج إلي الحظ في كل شئ حتي أنه قد ينجيك من الغرق في البحر .

تعليق علي تلك الأمثال

بالفعل الحظ مهم وهناك بعض الأشخاص التي تجد أن حظهم في الحياة كبير وأن الفرص تأتيهم من حيث لا يعلمون ، ويتزوجون الفتيات الجميلات ، وهناك البعض الذي يكون حظه في الحياة قليل ، وكل شئ مقدر وموزون عند الله ، فالله ليس بظلام للعبيد ، الجميع يخرجون من الدنيا بحظوظ متقاربة كما قال الدكتور مصطفي محمود ، ولكن هذا الشخص المحظوظ يكون لديه العديد من المشاكل الأخري التي يخفيها عن الناس فلا يظهر لهم الا الجانب الجيد ، فسواء كنت أنت الشخص المحظوظ أو الغير محظوظ فاحمد الله علي نعمة وإرضي بما كتبه لك .

وفي بعض الأحيان يكون الحظ مجرد وهم وخدعه ولا يوجد شئ يسمي الحظ فكلما تعبت أكثر كلما حصلت علي مقابل أكبر لهذا التعب .

لذلك لا تدع كلمه أنك محظوظ أو منحوس تكون عائق لك في الحياة وأكمل مسيرتك وحاول أن تتميز .

أمثله لأشخاص محظوظين

١ – هناك العديد من الأشخاص الذين تحولت حياتهم ١٨٠ درجة بسبب الحظ وها هو شخص يدعي لازلو اندراشيك ، فقد كان يسير في الشارع ولم يتبقي معه من الأموال غير القليل منها ، اشتري بها بطاقة يناصيب ، واذ به يفاجئ بأنه ربح مليوني دولار غيروا مجري حياتة .

٢ – بينما كان هناك مشجع جزائري لنادي ليستر يحضر التدريب للاعبين قدم الاعب الشهير محرز مكافئة مالية لهذا الشخص الذي كان يحضر تمرينات الفريق ويشجع محرز ، فأخذ هذا الاعب تلك الأموال ووضعها في رهان علي فوز ليستر ، بينما كان الجميع يراهن علي باقي الفرق القوية ، وهنا حدثت المعجزة عندما توجت ليستر باللقب ليفوز هذا الشخص بكل الرهانات ويحصل علي مليون دولار في الحال .

والعديد من المواقف التي توضح كيف يكون الشخص محظوظ أو منحوس فايهما أنت

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى