فوائد حلق شعر العانة والإبط

حلق شعر العانة والإبط

شعر العانة والإبط من الأشياء التي قد يحتار البعض فيها ، فما هو الأفضل أن تقوم بحلق شعر العانة والإبط أم تتركهم هو الأفضل ، وسوف نتكلم في هذا الموضوع عن فوائد حلق شعر العانة والإبط .

ولقد تكلم الدين في ذلك الأمر فقد روى البخاري (5889) ومسلم (257) عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( الْفِطْرَةُ خَمْسٌ أَوْ خَمْسٌ مِنْ الْفِطْرَةِ : الْخِتَانُ ، وَالِاسْتِحْدَادُ ، وَتَقْلِيمُ الْأَظْفَارِ ، وَنَتْفُ الْإِبِطِ ، وَقَصُّ الشَّارِبِ ) .
أي أنة من الأشياء المستحبة أن نفعلها بفطرتنا خمسة أشياء منهم قص الشارب ونتف الإبط .

فوائد حلق شعر العانة

في البداية حلق شعر العانة من النظافة فالمسلم يجب أن يكون نظيف دائما كما أن تركها بصفة دائمة قد يسبب في تكون روائح كريهة ، وشعر العانة له فوائد منها أنه يساعد علي نمو الأوعية الدموية خلال الإستثارة الجنسية ، والمحافظة علي الجلد في المنطقة المحيطة بالشعر ولكن عدم حلق شعر العانة لفترة طويلة تتعدي الأربعين يوم قد يكون سئ لك ، لذلك يجب عليكم أن تقوموا بحلق العانة كل فترة لا تزيد عن 40 يوم ويمكنكم حلقها بأي طريقة أو تقصيرها ومن فوائد حلق شعر العانة التالي .

  • نمو شعر العانة يساعد علي تراكم العرق وإنتشار البكتريا في تلك المنطقة ، لذلك حلق شعر العانة مهم .
  • عدم وجود شعر العانة يزيد من الحساسية أثناء ممارسة الجنس بينما شعر العانة يمنع من ذلك .

فوائد حلق شعر الإبط

ذكر الحديث أن نتف الإبط ، ولكن أولا يجب أن نكون متفقين علي أنه من الواجب أن نتخلص من شعر الإبط بأي طريقة ، وقد ذكر الحديث نتف الإبط ولكن البعض قد يجد فيه الآلم والوجع في البداية فينفر منه ، ولكن لا يوجد أي مشكلة في حلقة بأي وسيلة أخري مثل الموس أو مكنه الحلاقة أو غيرهم من الطرق .

والفائدة من حلق شعر الإبط هو التقليل من الرائحة السيئة التي تنتج من تلك المنطقة حيث أن الإبط من مناطق التعرق والمعرضة للبكتريا ، فمن الوجب أن نهتم بنظافتنا ونحرص علي حلق شعر العانة والإبط باستمرار.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى