معلومات

7 فوائد من تعلم لغة جديدة غير لغتك الأساسية

تعلم لغة جديدة

تعلم لغة جديدة

تعلم اللغات من الأمور الجيدة فقد وصانا رسول الله بمعرفة لغة الشعوب والأمم من حولنا فقال ” من عرف لغة قوم أمن مكرهم ” .
وليس هذا فقط فقد أثبتت الدراسات أن تعلم لغة جديدة غير لغتك الرئيسية مفيد في 7 فوائد أخري لذلك علم إبنك أي لغة غير لغتة الأساسية وتعلم أنت أيضا لغة جديدة .

فوائد تعلم لغة جديده

1 – زيادة الذكاء

أثبتت الدراسات أن تعلم لغة جديدة غير لغتك الأم تزيد من الذكاء خاصة عند الأطفال ، فالطفل الذي يتحدث أكثر من لغة غالبا ما يكون أذكي من الذي يتحدث لغة واحدة .

2 – أداء أكثر من مهمة في وقت واحد

كما أثبتت الدراسات أن الشخص الذي يتحدث أكثر من لغة يستطيع في حياتة العادية أن يقوم بأكثر من شئ في وقت واحد ” الإنتباة إلي مثيرين في نفس الوقت ” وهذا ما يصعب علي الشخص العادي .

3 – يبعد بعض الأمراض

قد تتعجب كيف يكون تعلم لغة جديدة يبعد عنك الأمراض ، ولكن هذا حقيقي فتعلم لغة جديدة يبعد عنك مرضيين خطيرين وهما الخرف والزهايمر ، وهما يحدثان للشخص في الكبر .

4 – تحسين الذاكرة

بجانب زيادة الذكاء ، عند تعلمك لغة جديدة أيضا تزيد من قدرة وكفائة ذاكرتك ويجعلك تستطيع أن تحفظ وتتذكر ما حفظتة بصورة كبيرة .

5 – قدرة علي حل المشاكل

الشخص الذي يتكلم بأكثر من لغة تجد لدية قدرة أكبر علي حل المشاكل التي تواجهه والتفكير بصورة سليمة وأكثر منطقية .

6 – زيادة اﻹدراك

تعلم اللغات تزيد من مدارك الشخص وتنمي قدرة إستيعابة للأشياء المحيطة به بصورة كبيرة .

7 – تزيد من إتقان لغتك

آخر شئ من السبعة فوائد من تعلمك لغة جديدة هي أن تعلم لغة جديدة يجعلك تتقن لغتك الرئيسية وتعرف معاني ومصطلحات جديدة في لغتك .

حاولوا أن تعلموا أبنائكم لغة جديدة سوف تشعرون بالفرق بينة وبين باقي التلاميذ سوف يزيد ذكائة وحفظة وإدراكة ، وسوف يكون شخص مميز بين الجميع ، لذلك علي كل أب وأم أن يحرصوا بجعل أبنائهم يبدأون في تعلم لغة جديدة من سن السادسة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى