هل أمريكا هي أفضل دولة في العالم

امريكا

قد تتسائل ما هي أفضل دوله في العالم ، إذا سألت أي طفل صغير أو شخص كبير سوف يرد دون أي شك هي أمريكا فهل حقا أمريكا هي أفضل دولة في العالم .

أفضل دولة في العالم

إذا تحدثنا عن الإحصائيات والدراسات فأمريكا ليست أفضل دولة في العالم لكي يعيش فيها المواطن ويحصل علي رفاهية وحياة كريمة فقد أثبتت الدراسات أن أفضل دولة في العالم للحياة هي سويسرا ، بينما جائت أمريكا في المركز السادس .

أقوي دولة في العالم

ولكن عندما نتحدث عن أقوي دولة في العالم فتأتي أمريكا بدون منافس نهائيا لتحتل المركز الأول في أقوي دولة في العالم بعدما إنهار الإتحاد السوفيتي ، لذلك فمعظم الشهرة التي حصلت عليها أمريكا بسبب قوتها .
وعندما نتحدث عن قوة أمريكا فنحن لا نبالغ ولا نهول من الأمر ، فأمريكا متقدمة عن العرب في القوة بآلاف السنين وتمتلك أجهزة لا نتخيل وجودها علي سطح الأرض ، أمريكا تستطيع أن تدمر الأرض بأكملها بجزء بسيط من الأسلحة التي تمتلكها ، لذلك فهي الأقوي دون منافس .

لماذا أمريكا أفضل دولة في العالم

هناك بعض المزايا والأحداث التي جعلت أمريكا هي القوي العظمي وأفضل دولة في العالم مثل .

1 – القوة العسكرية

هي أكبر شئ اعطي أمريكا الحق أن تكون أفضل دولة في العالم ، فكلمتها مسموعة من أكبر دولة إلي أصغر دولة ، وتقوم أمريكا يتصنيع الأسلحة العادية ، وهي أول دولة تقوم بصناعة القنبلة النووية .

2 – القوة الإقتصادية

إقتصاد أمريكا قوي فهي المتحكمة في السوق العالمي فالعملة العالمية هي الدولار وهي عملة أمريكا ، والأشياء التي جعلت أمريكا الأقوي إقتصاديا كثيرة منها إهتمامهم بالصناعة والتجارة وسيطرتهم علي جميع الأسواق حول العالم ، كما أن لهم سياسة بأن لا شئ مستحيل وهم يعملون علي ذلك النهج .

3 – القوة العلمية

تنفق أمريكا علي المجالات العلمية والأبحاث المليارات من ميزانيتها من أجل تطوير الأبحاث والتقدم في جميع العلوم ، هذا الأمر جعل أمريكا متفوقة علميا ، كما أنها تتبني العلماء ، فعندما تسمع أمريكا عن عالم في أي مجال تسارع بتجنيسة بالجنسية الأمريكية وإنفاق الأموال علية لكي يستفيدوا من علمة .

4 – تبنيها حقوق الإنسان

كما تزعم أمريكا دائما أنها هي المسئولة عن حقوق الإنسان حول العالم ، فجعلها تتحكم في العديد من الدول تحت شعار حقوق الإنسان .

5 – تقديم المعونات

تقوم أمريكا بتقديم المعونات لبعض الدول الفقيرة مثل مصر والدول العربية ، تلك المعونات تكون مشروطة ، حيث أنهم يعطونك المعونة في مقابل أن تكون تحت سيادتهم وتنصاع لأوامرهم .

6 – شخصيات أمريكية

هناك العديد من الشخصيات الأمريكية قد يكونون سبب في أن تكون أمريكا هي أفضل دولة في العالم من هؤلاء الأشخاص مؤسس مايكروسوفت (بيل غيتس) والعديد من الشخصيات التي أثرت في الجيل الحالي بالتكنلوجيا مثل مخترع الفيس بوك (مارك زوكربيرج)

7 – العلامات التجارية

تسيطر أمريكا علي جميع أسواق العالم ناشرة جميع علاماتها التجارية سواء كان طعام أو شراب أو ملابس ، كل تلك العلامات التجارية والأرباح تصب في صالح أمريكا والأمريكان .

8 – السينما والإعلام

أمريكا متفوقة بدرجة كبيرة في صناعة الأفلام فهي تمتلك هوليود الذي ينتج آلاف الأفلام التي يشاهدها جميع الناس حول العالم ، لذلك تستطيع أمريكا أن توصل أي رساله للعالم عن طريق إعلامها ، وهذا يجعلها من أفضل دول العالم .

بالرغم من الحالة الإقتصادية السيئة التي تعاني منها أمريكا في الفترة الحالية والديون الكبيرة المتراكمة علي أمريكا إلا أنها ستظل أقوي دولة في العالم إلي أن يحدث شئ جديد يعدل من الموازين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى