معلومات

كيف تستعد لإمتحانات الثانوية العامة في 10 نصائح

نصائح للثانوية العامة

هل أنت علي أعتاب إمتحانات الثانوية العامة وتشعر بالقلق الشديد وتشعر أنك لم تنتهي من مذاكرة دروسك وأن الوقت قد ضاع ولن تستطيع أن تحصل علي الكلية التي تريدها ، أنت خاطئ فالوقت موجود دائما وهو مناسب ولكن المشكلة في الشخص أو الطالب ، نعم المشكلة بداخلك أنت ، تستطيع من الآن بإذن الله أن تبدأ وتحقق النجاح الذي تريدة ، ولكن إبدأ من الآن .

نصائح لطلاب الثانوية قبل الإمتحان

1 – انسي ما فعلتة طوال السنة

سواء كنت ذاكرت طوال السنة وفعلت ما عليك ، أو كنت لم تذاكر يجب أن تنسي ما فعلتة طوال السنة وتبدأ بفتح صفحة جديدة من الآن .

2 – نظم وقتك

يجب أن تنهي مذاكرة جميع المواد قبل الإمتحان ، وهذا لن يحدث إلا بتنظيم وقتك ، وتنظيم الوقت شئ سهل ولكنه يحتاج إلي شخص منظم .

3 – جدول مذاكرة

قم بعمل جدول مذاكرة وضع به كل المواد وخصص لكل يوم جزء معين من مادة معينة تقوم بمذاكرتها جيدا قبل بدأ الإمتحانات .

4 – ابتعد عن وسائل الترفية

ابتعد عن الفيس بوك والواتس والإنستجرام ، قم بإلغائهم مؤقتا حتي تنتهي من إمتحانات الثانوية العامة ، وبعد أن تنتهي الإمتحانات ستجد وقت كبير لكل وسائل الترفية .

5 – إبتعد عن الضغط العصبي

فترة الثانوية العامة مهمة لكل طالب ، الجميع يعلم ذلك فهي التي سوف تحدد الكلية التي سوف تتخرج منها ، ولكن عليك أن تبتعد عن الضغط العصبي ، اعتبر أن تلك السنة هي سنة عادية مثل باقي السنوات ، لأن التوتر سوف يجعلك تخسر كل ما حققتة .

6 – حل إمتحانات

الأهم من المذاكرة هو حل الإمتحانات ، حاول أن تقوم بحل إمتحانات في جميع المواد ، لأن تدريبك علي حل الإمتحانات سوف يجعل الأمر يبدو سهل بالنسبة لك ، فها أنت تقوم بحل إمتحانات سابقة ، قد يكون الأمر صعب في البداية ، لا تيأس وإستمر في حل الإمتحانات .

7 – تذكر طعم النجاح

كلما شعرت بالملل من المذاكرة ، وشعرت أنك قد أفرغت كل طاقتك تذكر أنه لم يتبقي غير القليل فحاول أن تجتهد وتفعل كل ما عليك حتي تنهي الثانوية العامة علي خير .

8 – ذاكر بالورقة والقلم

نصيحة لك عند المذاكرة لا تذاكر بمجرد النظر ، عليك أن تستخدم القلم في الحل ، حتي وإن كنت تحفظ إحفظ بالورقة والقلم .

9 – قلل من دروسك

بالطبع يوجد العديد من الطلاب الذين يأخذون أكثر من درس في المادة الواحدة ، ولكنكم يجب أن تتخلوا عن عن تلك الدروس لكي تتفرغوا للمذاكرة .

10 – المذاكرة بتركيز

الأهم من عدد ساعات المذاكرة هو أن تذاكر بتركيز ، فساعة واحدة مذاكرة بتركيز تغني عن 10 ساعات بدون تركيز ، لذلك عندما تنوي المذاكرة إستغفر الله وإبدأ المذاكرة ولا تنشغل بأي شئ آخر .

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى