الدين

لماذا أعطي الله الذكر الواحد مثل حظ الأنثيين رد قمة في الروعة

يختلط علي بعض الأشخاص العاديين بل وبعض الشيوخ السبب في جعل المرأة تأخذ نصف ما يأخذة الرجل من الميراث ، هذة النقطة إتخذها بعض الملحدين لمحاربة الإسلام بوصفهم الله بالظالم الذي يقف في صف الذكور ضد الإناث .

حتي أن هناك بعض المشايخ والعلماء الذين يقفون حائرون أمام تلك المسألة ، وهناك بعض النساء الذين يستائون من هذا ويدعون الظلم لعدم مساوتهم مع الرجل وسوف نعرف معا السبب في جعل للذكر مثل حظ الأنثيين .

لماذا للذكر مثل حظ الأنثيين

الله ليس ظالم للعبيد ولا يقف في صف الرجال ضد الإناث ، ولكن الرجل يساعد والدة في تكوين ثروتة ويقف بجوار والدة في تكوين تلك الثروة فهو له الحق الأكبر في تلك الثروة لهذا يرث مثل حظ الأنثيين ، وهل لاحظتم أنه في العديد من الحالات يجور الذكر علي نصيب الأخت من الميراث بالرغم من أن لها النصف فقط ، فما بالك لو كان للأنثي مثل حظ الذكر سوف يزيد عدد الأشخاص الذين يمنعون البنات من الميراث لذلك جعل الله للذكر مثل حظ الأنثيين ومن يجور علي حق أختة أو يمنع إبنتة من الميراث فحسابة عند الله .

هل الله ظالم في توزيع الميراث

لم يقف الله في صف الرجل عند توزيع الميراث فهل تعلم أن الرجل يحصل علي ضعف الأنثي في أربع حالات فقط بينما هناك أكثر من ثلاثين حالة ترث فيها المرأة مثل الرجل أو أكثر من الرجل أو ترث المرأة ولا يرث الرجل  وهذا ما يوضحة شيخنا للجليل في الفيديو التالي ( رجاء شاهد الفيديو فهو مهم للغاية )

وأظن أن أي شخص بعض سماعة لهذا الفيديو سيعلم عدل الله في توزيع الميراث

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى