التخطي إلى المحتوى

تفوق في عملك الجديد

نصائح في عملك الجديد – هل أنت علي وشك البدء في العمل في مكان جديد وتريد أن تثبت نفسك في ذلك المكان وأن تتعلم بعض الأشياء التي تساعدك في التفوق عن زملائك في العمل ، سوف نقدم لك بعض النصائح التي يجب أن تلتزم بها حتي تنجح في عملك وتحصل علي الترقيات إلي أن تصبح مدير هذا المكان أو صاحبة إن شاء الله تلك النصائح هي خلاصة  تجارب الحياة لدي العديد من الموظفين والمسئولين الذين مروا بكل تجارب الحياة ونجحوا في عملهم وتفوقوا علي زملائهم لأنهم اتبعوا النصائح التالية .

نصائح لتتفوق في عملك

١ – عملك ليس هو كل حياتك

لا تجعل الشغل أو الوظيفة هي كل حياتك ولكن عليك أن تعلم أنها مجرد فترة من الوقت التي تنجز فيها بعض الأعمال المطلوبة منك وتأخذ مقابل علي ما أنجزتة .

٢ – انت صاحب عمل وليس موظف

عليك أن تكون متأكد أنك صاحب هذا المكان الذي تعمل فيه وأنهم في حاجه لك أكثر من حاجتك لهم وعليك أن تعلم أنه لم يشتريك أحد ليطلب منك أي شئ فوق طاقتك.

٣ – ضع حدود لنفسك

بالمعني العامي ( متخليش حد يعدي حدودة معاك ) فأنت من تضع حدود التعامل بينك وبين زملائك أو مديرك يجب أن يكون التعامل بإحترام ويحافظ علي هيبتك لذلك ضع حدود في التعامل من أول يوم لك في العمل .

٤ – ما تعملش اوفر تايم

كما ذكرنا من قبل العمل ليس هو كل حياتك لا تأخذ اوفر تايم لكي تزيد بعض الأموال فذلك الوقت إقضية مع أبنائك أو في اللعب أو مشاهدة التلفزيون حتي لا يصبح العمل بالنسبة لك مجرد وسيلة لجلب المال فقط .

٥ – اترك انطباع إيجابي عنك

لا يوجد عمل خالي من المشاكل ولا يوجد عمل يخلو من أصدقاء المصلحة لذلك عامل الجميع جيداً وابتعد عن أصدقاء المصلحة الذين يستغلونك في انجاز مهامهم وإجعل الجميع يحبك من المدير إلي العامل .

٦ – العمل صعب في بداية الأمر

في بداية عملك سوف تجد أن العمل صعب جداً وسوف تشعر أنك من المستحيل أن تستمر في ذلك العمل ولكن مع الوقت والخبرة سوف يصبح العمل بالنسبة لك شئ تافة تستطيع أن تفعلة بدون أي مجهود وهذا ما حدث لي في بداية عملي شعرت بالتوتر والخوف وكد أن أترك العمل لأني كنت متأكد أنني لن أنجح فيه ولكن مع الوقت تعلمت كل ما يخص وظيفتي .

٧ – لا تنتظر رأي أحد في عملك

يجب عليك أن تعلم أن رأي الناس في عملك ليس شئ رئسي استفيد من خبرات الأقدم منك واجتهد أنت من تلقاء نفسك ولا تجعل الآراء السلبية تقلل من عزيمتك .

٨ – مارس هواية بجانب العمل

يجب أن يكون لك هواية بجانبك عملك والجميع له هوايات حتي وان لم تكن تملك هواية اكتشف هواية جديدة لنفسك وقد تكلمنا من قبل عن هذا الموضوع (كيف تكتشف موهبتك) بحيث أن تلك الهواية تنفس عنك ضغط العمل .

٩ – لا تقول كلمة لا أستطيع

تأكد أنك تستطيع أن تفعل أي شئ مهما كانت صعوبتة وإذا طلب منك مديرك أن تنفذ شئ لا تقل لة لا أستطيع بل قُل سأحاول عليك أن تخرج كلمة لا أستطيع من قاموس حياتك .

١٠ – إفصل عملك عن حياتك

يجب أن تتعلم كيف تفصل حياتك الخارجية عن حياتك في العمل فليس من المعقول أن تنتهي من عملك مكتئب وتذهب إلي البيت بنفس الحالة أو أن تفكر وانت تعمل في مشاكل الحياتية يجب أن تفصل بينهم .

١١ – لا تتوقف عند حد معين في عملك

ومعني ذلك أنك لا تتوقف علي العمل الذي حصلت علية ولكن ابحث في الخارج عن فرص عمل أفضل فيجب أن يكون لديك طموح لا متناهي .

١٢ – طور من مهاراتك

سوق العمل دائم التغير والتجدد فإذا ثبتت مهارتك ولم يتم تجدبدها فلن تحقق نجاح في عملك لذلك حاول أن تنمي مهارتك وتأخذ جميع الكورسات الخاصة بمجال عملك .

١٣ – كُن مع الله

يجب أن تكون علاقتك مع الله جيدة وأدعوة أن يزيد لك في رزقق وأن يرزقق المال الحلال ويبعد عنك المال الحرام ويوسع رزقق وهو علي كل شئ قدير . وفقكم الله في عملكم وفي حياتكم.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *