التخطي إلى المحتوى

قوة الشخصية

قوة الشخصية – الشخصية تنقسم الي أنواع وكل شخص له شخصيتة الخاصة والمستقلة به ولكن بالتأكيد الشخصية الأفضل علي الإطللق هي الشخصية القوية والجميع يتمني ان تصبح شخصيتة قوية حيث أن الشخضية القوية من صفات القادة والعظماء الذين غيروا مجري التاريخ وهذا الموضوع في موقعكم (المعلومة) سوف نتعرف علي الصفات التي يتصف بها الشخص قوي الشخصية ومن تلك الصفات يمكنك معرفة هل الشخص الذي أمامك قوي الشخصية أم ضعيف الشخصية .

الصفات التي تدل علي الشخصية القوية

١ – التوازن النفسي

الشخص الذي يتصف بقوة الشخصية تجد أنة متوازن في كل شئ وأهم شئ في التوازن هو التوازن النفسي فهو يعرف كيف يوازن بين الأشياء التي تحيط بة فلا يرتبك عند الإلتفات لعدة مثيرات مما يجعل نفسيتة وأعصابة هادئة ومستقرة .  

٢ – المرونة في التفكير

الشخص القوي الشخصية تجد أن فكرة مرن يستطيع أن يغير فكرة من صورة لأخري بكل بساطه عندما تضع أمامة العقبات يستطيع أن يفكر بطريقة مختلفة ليجد الحلول لذلك فالخبراء يعتقدون أن الشخص الذي يتصف بالمرونة في التفكير غالباً ما تكون شخصيتة قوية .  

٣ – الإلتزام بالمبادئ

أيضاً من الصفات التي تدل علي قوة الشخصية هو الإلتزام بمبدأك وعدم التأثر بآراء الأخرين فأنت لك مبدأ معين إذا كنت قوي الشخصية لن يستطيع أحد أن يجعلك تتراجع عن مبدأك أما إذا كنت ضعيف الشخصية فسوف يقنعك أي أحد بفعل ما يريدة لأنك ليس لك مبدأ .  

٤ – الحزم في التنفيذ

ومعني الحزم في التنفيذ هو أن الشخص قوي الشخصية عندما يتخذ قرار فلن يستطيع أحد أن يصدة عن قرارة ولن يقف أمامة عقبات علي عكس ضعيف الشخصية فهو متهاون في تنفيذ قراراتة .  

٥ – عزة النفس

عزة النفس من الأشياء التي إن فقدها الشخص فقد نفسة والشخص القوي الشخصية والضعيف الشخصية يتصفون بعزة النفس والتعفف من الناس ولكن قد يكون الشخص قوي الشخصية لدية عزة نفس بدرجة أعلي .  

٦ – التواضع بعد القوة

عندما يُوضع الشخص قوي الشخصية في موقف موقف قوة فإنة يتواضع ويعطف علي من هو أقل منة أما إذا تكبر وهو في موقف قوة فهو بذلك ضعيف الشخصية ويستغل قوة موقفة ليخرج تلك العقدة التي تكونت لدية .  

٧ – المثابرة وعدم اليأس

تجد الشخص قوي الشخصية لدية قدرة كبيرة علي المثابرة في العمل ولا ييأس من أول مرة بل يحاول مرات عديدة وتلك من أروع الصفات التي يتميز بها الشخص قوي الشخصية .  

٨ – المروءة والشهامة

يتصف الشخص قوي الشخصية بالمروئة والرجولة وكما يقال بالمصري (الجدعنة) لأنة يساعد من هو أقل منة ويحترم الكبير ويتصرف بعقلانية في جميع المواقف التي يمر بها .  

٩ – الشعور بالمسئولية

نظراً لأن الشخص قوي الشخصية يكون هو الذي يتصرف في معظم الأمور ويتخذ العديد من القرارات لذلك فهو دائماً ما يشعر بالمسئولية .  

١٠ – الإستقلالية في القرار

الشخص قوي الشخصية يحترم جميع الأراء ولكن أراء الجميع لا تزعزع ثقتة في رأية ولا يجعل أحد يتدخل في إتخاذ قراراتة ولكن ليس معني ذلك أنة لا يأخذ برأي الآخرين بل هو يستمع جيداً للآخرين ويتصرف بعد ذلك بناء علي رأية المستقل .  

١١ – الهدوء أثناء العاصفة

في الوقت الذي تجد الجميع من حولة ثائر ويهاجمه أو عندما تجد الجميع متطرب ولا يعرف كيف يتصرف تجدة وبكل هدوء يجد الحل المناسب ويفكر بعقلانية ربما يعتقد البعض أنة يتصف بالبرود نتيجة هدوءة الشديد .  

١٢ – لدية خطط وبدائل

الشخص قوي الشخصية لا يقع في مواقف محرجة لأنة دائماً لدية البدائل فعندما يقع في مشكلة تجد أن ردة فعلة سريعة وحلولة لا تستغرق الكثير من التفكير .   إذا كنت قوي الشخصية فاحمد الله علي تلك النعمة واذا كانت شخصيتك ضعيفة فحاول أن تُعدّل من شخصيتك.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *