من مات وهو لا يعرف عن الإسلام هل هو في الجنة أم النار -هل يدخل الجنة غير المؤمنين

هل سيدخل الجنة غير المؤمنين ؟

عندما كنت صغير كنت أسأل نفسي هذا السؤال ماذا سوف يفعل الله مع الشخص الذي لم تصلة رسالة نبينا محمد صلي الله عليه وسلم هل سوف يدخل النار لكي يعذب بالرغم من أنة لم تصلة الرساله كان هذا السؤال يحير عقلي وظللت أفكر فية كثيراً ولكني أقنعت نفسي في ذلك الوقت أن هذا الشخص لن يدخل النار وبالصدفة وجدت فيديو علي اليوتيوب يتحدث في ذلك الأمر يتحدث عن الشخص الذي مات ولم يعرف شيئا عن الإسلام هذا الفيديو الذي مدتته ٥ دقائق جعلني أتأكد أنني كنت أفكر بطريقة صحيحة وسوف نتحدث عن الأشياء التي ذكرت في الفيديو وسوف نرفق لكم الفيديو لمن يحب الإستماع إلية .

ما جزاء من مات ولم يعلم عن الإسلام هل هو في الجنة أم النار ؟

إجابة هذا السؤال تكون في آية واحدة عليك أن تفكر فيها بعقلك وتبتعد عن التشدد الفكري  فيقول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً ﴾ ولكن الله قد بعث سيدنا محمد للناس أجمعين ولكن هذا الشخص لم يعلم شيئاً عن الدين كأنة لم يبعث إلية الرسول وقد قسم الناس في الفيديو إلي ثلاثة أصناف .

الصنف الأول : لم يعلم أي شئ عن الرساله وعن سيدنا محمد فهو معذور في ذلك وسوف يحاسبة الله برحمتة

الصنف الثاني : علم بوجود الرسول ورأي الأدلة ولكنة أنكر كل ذلك وصمم علي كفرة فهو كافر وفي النار .

الصنف الثالث : وصلتة معلومات عن الإسلام ولكنها كانت مشوشة يظهر فيها الإسلام دين القتل والكرة والبغضاء فإن حسابة مثل الشخص الأول .

بالطبع لا يعلم الغيب إلا الله ولا يعلم أحد كيف سيكون الحساب ولكن هذا هو رأي العلماء والله أعلم وهذا هو الرأي الذي إقتنعت بة وفي النهاية الله أعلم كيف سوف يحاسب عبادة.

كيف سوف يكون حساب الذين لم تصلهم الرسالة

يقول أحد الشيوخ ولكن في فيديو آخر أن حسابهم سوف يكون علي أعمالهم بالرغم من أنهم لم يؤمنوا فإذا كان الشخص يعطف علي الفقراء ولم يقتل ولم يزني وفعل كل الصفات الحميدة الموجودة في ديننا لكنة لم يعلم عن الإسلام فسوف يكون في الجنه والله أعلم وإذا كان يقتل ويسفك فسوف يكون في النار والله أعلم . يمكنكم مشاهدة الفيديو لتحكموا بأنفسكم.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى