كيف تصبح شخص إيجابي وتتخلص من السلبية

كيف تصبح إيجابي

كثيراً ما نسمع في حياتنا اليومية كلمة ايجابي وسلبي البعض يعرف معناها والبعض لا يعرف معناها البعض يشعر أنة شخص سلبي والبعض يشعر بأنة شخص ايجابي فالبشر يتنوعون ويختلفون بالطبع لا أحد يريد أن يصبح سلبي فالشخص السلبي يكون مكروة لأنة يحبط الأشخاص ولا يشجع أحد يري الجانب الأسود دائماً لذلك دعنا نتعرف اولاً علي الشخص الإيجابي والشخص السلبي.

الفرق بين الشخص الإيجابي والشخص السلبي

هناك فرق شاسع بين هاذين الشخصين سوف تتعرف علي خصائص كل من الشخص الإيجابي والسلبي اذا وجدت نفسك شخص سلبي فعليك أن تحاول وتحاول حتي تصبح شخص ايجابي وهذا ما سوف تتعلمة معنا ولكن دعنا اولاً نتعرف علي الشخص الأيجابي والشخص السلبي .

 1 – الشخص الإيجابي

الشخص الإيجابي هو ذلك الشخص الذي يفكر بطريقة ايجابية ، وهو يتقبل الأمور كما هي ليس هذا فقط بل ينظر إلي الجانب الجيد دائما ،ً يري أن الظلام يليه نور وان العسر بعدة يسر ، لا يعرف كلمة مستحيل فهي لا توجد في قاموسة ، يشجع أصدقائة عند الفشل ويخبرهم بأنهم قادرون علي تحقيق النجاح ، لا يبرر أسباب الفشل ولكنة يسعي إلي حلها ، يساعد الناس

مثال للشخص الإيجابي : شخص وجد قمامة ملقاة علي الأرض أزالها من الطريق وهو يطمح أن يصبح المجتمع كلة إيجابي مثلة ويري أن ذلك الشئ من الممكن أن يتحقق وتصبح بلدتة بأكملها نظيفة.

2 – الشخص السلبي

الشخص السلبي عكس الشخص الإيجابي، فهو ينظر دائماً إلي الجانب الأسود، يخبر أصدقائة بأنهم لا يستطيعون، قاموس كلماته ملئ بكلمة مستحيل، يري أنة ليس من الممكن التغيير، ينظر إلي الأحداث دائماً بنظرة تشائمية .

مثال للشخص السلبي : نفس الشخص وجد قمامة ملقاة علي الأرض لم يزيلها من مكانها وأخذ يسب ويشتم في الحكومة وانها هي السبب وان الشعب من المستحيل أن يتغير وذهب وترك القمامة مكانها.

مميزات الشخص الإيجابي

الشخص الإيجابي يسعي دائما الحصول علي السعادة لان له نظرة تفاؤليه عكس الشخص السلبي الذي دائما ما يكون حزين متشائم ، الشخص الإيجابي ناجح في عملة ، محبوب لانة دائماً يجعلة اصدقائة يتفائلون ، قادر علي الإبتكار لانة يمتلك في قاموس كلماته علي كلمة ممكن ولا يعرف نهائيا كلمة مستحيل .

صفات الشخص الإيجابي

  1. التفاؤل الشديد فهو دائما يأمل في أن الغد أفضل .
  2. ينظر إلي الأمور السلبيه بطريقة ايجابية بل ويستطيع تحويل الشئ السلبي إلي إيجابي .
  3. يدرك أن الفشل هو أول خطوات النجاح وان العسر بعدة يسر .
  4. يحب العمل ويتقنة ودائما ما يكون مبتسم .
  5. منظم في عملة وفي منزلة وفي حياتة بأكملها .
  6. يعرف قيمة الوقت جيداً ويحافظ عليه .

كيف تصبح شخص إيجابي

اذا كنت تريد أن تصبح شخص إيجابي فعليك أن تتخلص من سلبيتك وتؤمن أنك تستطيع ذلك ولكن ببعض المجهود وبعض الوقت يمكن أن تصبح شخص إيجابي واتبع التالي .

1 – تعلم كيف تتحدث إلي نفسك

عليك أن تعرف جيداً كيف تتحدث إلي نفسك فمعظم مشاعرك تحددها الطريقة التي تتكلم بها إلي نفسك فعليك أن تعلم أنك اذا لم تستطيع أن تخبر نفسك أنك قادر علي تخطي المشاكل سوف يلجئ عقلك تلقائيا إلي التفكير السلبي فأول خطوة هي أن تتعلم كيف تتحدث إلي نفسك .

2 – حدد هدفك وطموحك

الشخص الذي له هدف دائماً ما يكون ايجابي فهو شخص منظم ومرتب ويعرف كيف يسير حتي يصل إلي هدفة يعرف خطوات النجاح يعرف أن هناك عقبات سوف تقابلة لذلك اذا كنت تريد أن تصبح ايجابي فعليك أن تحدد هدفك .

3 – اختار اصدقائك

اذا ارددت أن تصبح شخص ايجابي عليك ان تختار اصدقائك بحيث تبتعد عن الأشخاص السلبين فالشخص السلبي يقلل من عزيمتك ودائما يحاول أن يقنعك بأن ما تود أن تفعلة شئ مستحيل حتي أنك اذا اخبرته انك سوف تصبح ايجابي سيقول لك مستحيل .

4 – تعلم من الناجحين

اذا اردت أن تتخلص من السلبيه وتصبح شخص إيجابي عليك أن تقرأ قصص الأشخاص الذين إستطاعوا أن ينجحوا بالرغم من ظروف حياتهم القاسية عليك أن تقرأ كيف استطاع اولئك الأشخاص أن يكونوا ايجابين ويواجهوا كل الصعاب ويصلوا إلي القمة وضع نفسك مكانهم ستجد نفسك تنهزم عند أول الطريق لأنك شخص سلبي أما اذا كنت ايجابي فسوف تصبح مثل كل الناجحين .

5 – ركز علي ما يمكنك فعلة

اذا كنت شخص ايجابي فعليك أن تنظر إلي ما يمكن فعلة بمعني أصح النظر إلي الجانب المشرق فعندما تفعل أي شئ سوف تواجهك المصاعب فلا تنشغل كثيرا بالمشاكل التي سوف تواجهك فكل مشكلة ولها حل ولكن انظر إلي الجانب الجيد ، انظر إلي نفسك بعد أن تنجز ما قررت أن تبدأ بة بالتأكيد سوف تتغير حياتك للأفضل .

6 – عليك أن تصبح متفائل

لكي تصبح شخص إيجابي عليك أن تكون متفائل في حياتك تعلم أن كل شئ يمكن أن يحدث وأن الصعب يأتي بعدة السهل عليك أن تستخدم كلمات تفاؤلية كثيرة مثل أنا اقدر ، لا يوجد شئ صعب ، سوف أنجح كل تلك الجمل تساعدك علي أن تصبح إيجابي .

اقرأ : اقوال وحكم تساعدك علي النجاح.

وفي النهاية سوف اقوم بعمل إختبار لك لنكتشف هل أنت شخص إيجابي أم سلبي وهذا الإختبار كالتالي

اذا اخبرك صديقق أنه سوف يشتري جهاز صغير لعمل الحلويات وسوف يتقاسم سعرة معك كشركاء وبعد ذلك سوف تربحوا من ذلك الجهاز وتفتحوا محل حلوي وبعد ذلك فتح فروع للمحل وأنة بإمكانكم تحقيق ذلك بماذا سوف تخبرة

  1. هيا بنا لنقوم بذلك المشروع                            
  2. هذا مشروع فاشل                                        
  3. لن ننجح في هذا المشروع                          
  4. دعنا نقوم بعمل ميزانية لذلك المشروع

ضع اجابتك في التعليقات وهي التي سوف تحدد هل انت ايجابي أم سلبي

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. شكرا لكم علي التطرق بهدا الموضوع و صراحتا هدفي الشخصي على الأنستغرام @soufsan هو أن أشارك ما كان و سيكون سبب في الكثير من الإيجابية و السعادة على حياة الفرد و المجتمع ككل إنشاء الله تعالى 😍 و بكل صراحه كالعادة أتبع إستراتيجية حقا رائعه ألا و هي أني أقوم بالبحث المعمق في موضوع خاص جدا ثم أجربه و عندما أتوصل للحل أشاركه مع أصدقائي الأعزاء ! لاكن لمدا ؟ فقط لقوله تعالى : لن تنالو البر حتى تنفقوا مما تحبون 🌷 و أنا أحب التطور لذا أنفق منه لذالك أنا في البر و لله الحمد و الشكر 🙏

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى