الدعاء الذي يقال قبل الإفطار في رمضان

دعاء الافطار

دعاء الافطار في رمضان

جاء شهر رمضان الكريم شهر الصوم والعبادة نرجو الله أن تستغلوة في الطاعة وفي ما يرضي الله وهناك العديد من الناس ينسون الدعاء الذي يقال عند إفطار الصائم ويغفل عنة العديد من الناس ولكن يجب عليك أن تتعلم دعاء الإفطار وتعلمه لأولادك وتذكر أهلك به عند الإفطار في رمضان .

متي يقال دعاء الإفطار في رمضان

بمجرد أن تسمع المؤذن ينادي لصلاة المغرب تقول دعاء الإفطار او تقوله قبل أذان المغرب او بعد أن تفطر فهو دعاء وليس فرض ولكن دعاء الإفطار في رمضان مؤكد لذلك فيجب أن تعرفه وتحفظة .

الدعاء الذي تقوله عند الإفطار في رمضان

١ – يسمّي الله تعالى، فإذا أفطر قال عقب فطره:” ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ “، وهذا ورد في حديث صحيح رواه أبو داود.

٢ – اللهم إنّي أسألُكَ برحمتِكَ التي وسِعَتْ كلَّ شيءٍ أن تغفِرَ لي “، رواه ابن ماجه .

٣ – أيضاً أن يقول:” اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ “، رواه أبو داود مرسلاً.

ملاحظات عن دعاء الإفطار في رمضان

١ – الدعاء في وقت الإفطار مهم جدا فالصائم عندما يفطر لديه دعوة لا ترد لما روى عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما، قال: سمعت رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – يقول:” للصَّائمِ عِندَ إفطارِهِ دَعوةٌ مُستجابةٌ “

٢ – الإفطار في رمضان يكون عندما تسمع المؤذن ينادي الله اكبر الله اكبر فهناك الكثير ينتظر حتي نهايه الأذان وهذا أمر خاطئ فيجب تعجيل الفطر .

٣ – ادعي لمن تحب عند افطارك واياك أن تتدعي علي أحد وصفي قلبك تجاه اخواتك المسلمين ولا تنسي أن تقول دعاء الإفطار الذي ذكرناه .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى