هل تستطيع ان تختم القرآن أكثر من مرة في رمضان

كيف تختم القران عدة مرات

ختم القرآن في رمضان

كيف تختم القرآن الكريم اكثر من مرة بطريقة بسيطة الجميع ينوي من الآن أن يختم القرآن عدة مرات في شهر رمضان الكريم ولكن عندما يأتي شهر رمضان ينشغل الجميع بالتسالي والتلاهي والتلفزيون والمسلسلات فمن كان يريد أن يختم قراءة القرآن ٥ مرات لا يختمة غير مرة واحدة ومن كان ينوي أن يختم قرائة القرآن مرة واحدة لا يختمة ومن الممكن أن لا يقرأ اكثر من جزأين بسبب انشغالة بالمسلسلات والعزومات.

وهذا الأمر سئ للغايه فشهر رمضان الذي يضاعف فيه الأجر وهو شهر الطاعة يضيع دون أن نقرأ القرآن ولو لمرة واحدة فيجب أن نتفكر قليلا في الأشياء التي يجب أن نفعلها في رمضان والأشياء التي يجب أن نبتعد عنها في رمضان حتي تكسب أكبر قدر من الثواب ومن الحسنات وبما أنك قد نويت أن تختم القرآن كقراءة فلا تترك رمضان ينتهي الا وتكون قد ختمت قرائتة مهما حدث .

فضل قراءة القرآن

في البداية وقبل أن ندلكم علي الأمور التي يجب أن تفعلوها حتي تختموا القرآن أكثر من مرة سوف نتكلم عن فضل قراءة القرآن وفي الحقيقة قراءة القرآن لها فائدة كبيرة خاصة في رمضان حيث ان الحرف الواحد من القرآن الكريم بعشر حسنات والله يضاعف لمن يشاء كما أن قراءة القرآن تريح القلب والعقل .

كيف تقرأ القرآن الكريم

ليس معني أنك تريد أن تختم القرآن في رمضان أقصي عدد من المرات أن تقرأ بسرعة دون أن تتدبر الكلمات وتتدبر آيات الله فبذلك تكون قرائة القرآن بدون فائدة لذلك يجب عليك عند قراءة القرآن أن تركز في كلام الله وعندما تختم القرآن مرة واحدة بتركيز افضل من مرتين بدون تركيز.

كيف تختم القرآن مرة واحدة في رمضان

عدد صفحات القرآن الكريم ٦٠٤ صفحة سوف نعتبرهم ٦٠٠ صفحة فاذا ارددت أن تختم قرائة القرآن كاملا في رمضان مرة واحدة فعليك أم تقرأ كل يوم ٢٠ صفحة ليكون الناتج طوال الشهر ٢٠×٣٠=٦٠٠ أي عدد صفحات القرآن الكريم والآن أريد أن اسألك هل قرائة ٢٠ صفحة في اليوم كثيرة ألا تستطيع بعد كل صلاة أن تقرأ ٤ صفحات من القرآن اعتقد أن الأمر بسيط فلا تتكاسل واختم القرآن أكثر من مرة .

كيف تختم القرآن مرتين في شهر رمضان

اذا ارددت أن تختم القرآن الكريم مرتين في الشهر فسوف تقرأ كل يوم بدل من ٢٠ صفحة سوف تقرأ ٤٠ صفحة وايضا الأمر ليس بالصعب فعندما تقرأ بعد كل صلاة ٨ صفحات سوف تختم القرآن كاملا في خلال الشهر ٨×٥=٤٠ صفحة في اليوم اي مرتين في الشهر .

كيف تختم القرآن ثلاث مرات في شهر رمضان

ايضا يمكنك أن تختم القرآن ثلاث مرات في الشهر ببساطة عن طريق قراءة ٦٠ صفحة كل يوم أي ١٢ صفحة بعد كل صلاة ١٢×٥=٦٠ صفحة في اليوم .

وهكذا يمكنك أن تختم القرآن أكثر من مرة في رمضان يمكنك أن تختمة حتي ٣٠ مرة عن طريق أن تقرأ القرآن كاملاً في اليوم الواحد والبعض يفعل ذلك في رمضان ولكن ليست العبرة في كثرة عدد المرات ولكن العبرة في مقدار إستفادتك من القرآن وهذا جدول لختم القرآن أكثر من مرة في رمضان.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى