التخطي إلى المحتوى

اعلانات - Advertisement


التخلص من التفكير في حبيبك القديم

التخلص من التفكير في حبيبك القديم

العديد من البنات قد تقع في قصة حب فاشلة وينتهي بها المطاف مع حبيبها الي أن يفترقا او من الممكن أن تكون الفتاة مخطوبة وتتكشف خيانة خطيبها أو من الممكن أن يبعد النصيب بين اثنين يحبان بعضهم البعض كل هذة الاشياء قد تحدث للفتاة والرجل ويجعلها تريد أن تتخلص من التفكير في زوجها او حبيبها او خطيبها وتريد ان تنساة نهائيا بل وتمحية من الذاكرة وقد تحاول الفتاة وتحاول وتفشل لأنها كانت متعلقة بة تعلق شديد فكيف تستطيع الفتاة أن تتخلص من التفكير في حبيبها القديم حتي تستطيع أن تكمل حياتها مع الشخص الذي يستحقها دون أن تخونة حتي بالتفكير في حبيبها السابق واذا وصل الحب الي المشاكل وتعقدت المشاكل ولم يعد لها حل واذا كنتي قد تنازلتي لحبيبك عن العديد من الأخطاء وما زال مصمم فهو بذلك لا يحبك ومن هنا يجب أن تجدي طريقة لكي تنسي حبيبك السابق وسوف نجيب علي ذلك السؤال وهو كيف تنسي حبيبك السابق سوف نقدم عدة طرق عسي أن تفيدك تلك الطرق وحديثنا عن هذا الموضوع يهم البنات بدرجة اكبر ولكنة قد يهم الرجال ايضا لذلك تابعوا .

طرق للتخلص من التفكير في حبيبك السابق

في البداية وأهم شئ هو ان تتحلي بالصبر فمعادلة نسيان الحب صعبة فقد تحبي شخص سنة واحدة وتنسية في ٥ سنوات ومن الممكن أن لا تنسية بعد الخمس سنوات ولكن بإذن الله اذا اتبعتي النصائح التي نقدمها لك سوف تنسين حبيبك والطرق هي كالتالي .

١ – التقرب الي الله

أول شئ يجب فعلة هو أن تتقربين أكثر إلي الله وتدعوة أن يصبرك ويبعد عنك التفكير في حبيبك السابق ولا تدعي علية حتي وان كان جرحك فحسابة علي الله .

٢ – لا تفكري في ذكرياتك مع حبيبك

عليكي أن تبتعدي عن كل الذكريات التي بينكم البعض فانتي بذلك التفكير لن تنسية ابدا لان قلبك سيظل معلق بالأحداث التي جمعتكم والتي حدثت بينكم بحلوه ومرة ولكن عندما تتذكري اي من تلك الأحداث انهضي من مكانك واذهبي الي المطبخ او انشغلي في المذاكرة او التلفزيون المهم أن لا تفكري بة .

٣ – لا تحتفظي بصورة وهداياة

بالتأكيد ما زلتي تحتفظين بصورة حسنا فلتقومي الآن بمسحها نهائيا من علي جهازك وامسحيها من عقلك فمن الآن يجب أن لا تهتمي لامرة واذا احتفظتي بصورة فمن المستحيل أن تنسية كما يجب عليكي أن تتخلصي من كل الهدايا التي أعطاها لك اذا كنتي ترغبين في أن تنسي حبيبك السابق واذا كان قد كتب لك بعض الأشعار فتخلصي منها ايضا بإختصار لا تتركي أي شئ يذكرك بة .

٤ – الإبتعاد عن القصص والأفلام الرومانسية

أيضا عليكي أن تتجنبي سماع الأفلام الرومانسية ولا تقرأي الكتب الرومانسية لأن مل تلك الأشياء سوف تذكرك بحبيك وانتي لا تريدين ذلك أنتي تريدي أن تتخلصي من التفكير فية لكي تستطيعي أن تكملي حياتك بدونة من غير آلم او تفكير .

٥ – لا تلومي نفسك ولا تلومي حبيبك

ابتعدي عن أن توبخي نفسك لأنك السبب في كل ذلك أو انة هو السبب في كل ذلك ولا تقولي لماذا أحببتة ولماذا هذا الشخص بالذات وكل تلك الأمور فما حدث قد حدث ولا تعرفي أين يوجد الخير فلربما ذلك أفضل لكي .

٦ – إبتعدي عن الخيال

لا تكملي قصة حبكم بالخيال وتقولي لو لم يحدث ذلك لكنا مع بعضنا البعض وتسرحي بخيالك فهكذا لن تنسي حبيبك السابق ولا تقولي لو استمرت علاقتنا لكنا أسعد البشر فأنتي لا تعلمي كل شئ ولا تعلمي الغيب عليكي أن ترضي بقضاء الله ونكررها مرة أخري لا تتذكري حبيبك ولا تتذكري أي شئ بينكم .

٧ – انتظر فرج الله

هناك مثل يقول انة لا تنسيك الفتاة القديمة الا الجديدة ولا ينسيكي الفتي القديم الا الجديد .، فلا تعتقدي أن حبيبك هذا لن يكررة الزمان بل سيرزقق الله بأفضل منة ولكن عليكي الرضاء بقضاء الله واذا صبرتي سيوفقق الله بالزوج الصالح ولكن عليكي أن لا تخونية بالتفكير في حبيبك السابق .

٨ – ابتعدي عن بعض الأقوال

بعض الأقوال قد تعقد عليكي نسيان حبيبك مثل (مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ، (كانت أكثر وحدة تفهمني) ، (كان أكثر واحد يفهمني) كل تلك الأقوال لن تفيدك بل سوف تجعل الأمر يزداد سوء .

وفي النهاية نسأل الله لكم التوفيق وعليكي أن تصبري وترضي بقضاء الله واذا كنتي تحبينة وهو يحبك ولكن الظروف والقدر قد فرق بينكم فهذا قد يحتاج مجهود أكبر لكي تنسي حبيبك ولكن عليكي أن تعلمي أن الله يريد لكم الخير واختم هذا الموضوع بتلك الآية من القرآن الكريم .  (وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ  وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ  وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ) [البقرة: 216] . صدق الله العظيم   * اتركي لنا رأيك في التعليقات *


اعلانات - Advertisement


اعلانات - Advertisement

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *