المرأةمعلومات

كيف تستطيعين أن تنسي حبيبك القديم وتكملي حياتك – للولاد والبنات

كيف تنسي حبيبك

العديد من البنات قد تقع في قصة حب فاشلة وينتهي بها المطاف مع حبيبها الي أن يفترقا او من الممكن أن تكون الفتاة مخطوبة وتتكشف خيانة خطيبها أو من الممكن أن يبعد النصيب بين اثنين يحبان بعضهم البعض كل هذة الاشياء قد تحدث للفتاة والرجل.

مما يجعل الشخص يريد أن يتخلص من التفكير في زوجها او حبيبها او خطيبها وتريد ان تنساة نهائيا بل وتمحية من الذاكرة وقد تحاول الفتاة وتحاول وتفشل لأنها كانت متعلقة بة تعلق شديد فكيف تستطيع الفتاة أن تتخلص من التفكير في حبيبها القديم حتي تستطيع أن تكمل حياتها مع الشخص الذي يستحقها دون أن تخونة حتي بالتفكير في حبيبها السابق واذا وصل الحب الي المشاكل وتعقدت المشاكل ولم يعد لها حل واذا كنتي قد تنازلتي لحبيبك عن العديد من الأخطاء وما زال مصمم فهو بذلك لا يحبك ومن هنا يجب أن تجدي طريقة لكي تنسي حبيبك السابق.

وسوف نجيب علي ذلك السؤال وهو كيف تنسي حبيبك السابق سوف نقدم عدة طرق عسي أن تفيدك تلك الطرق وحديثنا عن هذا الموضوع يهم البنات بدرجة اكبر ولكنة قد يهم الرجال ايضا لذلك تابعوا .

طرق للتخلص من التفكير في حبيبك السابق

في البداية وأهم شئ هو ان تتحلي بالصبر فمعادلة نسيان الحب صعبة فقد تحبي شخص سنة واحدة وتنسية في ٥ سنوات ومن الممكن أن لا تنسية بعد الخمس سنوات ولكن بإذن الله اذا اتبعتي النصائح التي نقدمها لك سوف تنسين حبيبك والطرق هي كالتالي .

١ – التقرب الي الله

أول شئ يجب فعلة هو أن تتقربين أكثر إلي الله وتدعوة أن يصبرك ويبعد عنك التفكير في حبيبك السابق ولا تدعي علية حتي وان كان جرحك فحسابة علي الله .

٢ – لا تفكري في ذكرياتك مع حبيبك

عليكي أن تبتعدي عن كل الذكريات التي بينكم البعض فانتي بذلك التفكير لن تنسية ابدا لان قلبك سيظل معلق بالأحداث التي جمعتكم والتي حدثت بينكم بحلوه ومرة ولكن عندما تتذكري اي من تلك الأحداث انهضي من مكانك واذهبي الي المطبخ او انشغلي في المذاكرة او التلفزيون المهم أن لا تفكري بة .

٣ – لا تحتفظي بصورة وهداياة

بالتأكيد ما زلتي تحتفظين بصورة حسنا فلتقومي الآن بمسحها نهائيا من علي جهازك وامسحيها من عقلك فمن الآن يجب أن لا تهتمي لامرة واذا احتفظتي بصورة فمن المستحيل أن تنسية كما يجب عليكي أن تتخلصي من كل الهدايا التي أعطاها لك اذا كنتي ترغبين في أن تنسي حبيبك السابق واذا كان قد كتب لك بعض الأشعار فتخلصي منها ايضا بإختصار لا تتركي أي شئ يذكرك بة.

٤ – الإبتعاد عن القصص والأفلام الرومانسية

أيضا عليكي أن تتجنبي سماع الأفلام الرومانسية ولا تقرأي الكتب الرومانسية لأن كل تلك الأشياء سوف تذكرك بحبيك وانتي لا تريدين ذلك أنتي تريدي أن تتخلصي من التفكير فية لكي تستطيعي أن تكملي حياتك بدونة من غير آلم او تفكير .

٥ – لا تلومي نفسك ولا تلومي حبيبك

ابتعدي عن أن توبخي نفسك لأنك السبب في كل ذلك أو انة هو السبب في كل ذلك ولا تقولي لماذا أحببتة ولماذا هذا الشخص بالذات وكل تلك الأمور فما حدث قد حدث ولا تعرفي أين يوجد الخير فلربما ذلك أفضل لكي .

٦ – إبتعدي عن الخيال

لا تكملي قصة حبكم بالخيال وتقولي لو لم يحدث ذلك لكنا مع بعضنا البعض وتسرحي بخيالك فهكذا لن تنسي حبيبك السابق ولا تقولي لو استمرت علاقتنا لكنا أسعد البشر فأنتي لا تعلمي كل شئ ولا تعلمي الغيب عليكي أن ترضي بقضاء الله ونكررها مرة أخري لا تتذكري حبيبك ولا تتذكري أي شئ بينكم .

٧ – انتظر فرج الله

هناك مثل يقول انة لا تنسيك الفتاة القديمة الا الجديدة ولا ينسيكي الفتي القديم الا الجديد .، فلا تعتقدي أن حبيبك هذا لن يكررة الزمان بل سيرزقق الله بأفضل منة ولكن عليكي الرضاء بقضاء الله واذا صبرتي سيوفقق الله بالزوج الصالح ولكن عليكي أن لا تخونية بالتفكير في حبيبك السابق .

٨ – ابتعدي عن بعض الأقوال

بعض الأقوال قد تعقد عليكي نسيان حبيبك مثل (مستحيل أنساه) ، ( مستحيل أحب غيرها) ، (كانت أكثر وحدة تفهمني) ، (كان أكثر واحد يفهمني) كل تلك الأقوال لن تفيدك بل سوف تجعل الأمر يزداد سوء .

وفي النهاية نسأل الله لكم التوفيق وعليكي أن تصبري وترضي بقضاء الله واذا كنتي تحبينة وهو يحبك ولكن الظروف والقدر قد فرق بينكم فهذا قد يحتاج مجهود أكبر لكي تنسي حبيبك ولكن عليكي أن تعلمي أن الله يريد لكم الخير واختم هذا الموضوع بتلك الآية من القرآن الكريم .  (وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ  وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ  وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ) [البقرة: 216] . صدق الله العظيم .

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى