كيف تحمي إبنك من إدمان الفيسبوك – التخلص من الفيس بوك

كيف تتخلص من ادمان الفيس بوك

الفيس بوك ووسائل التواصل الإجتماعي التي إشتهرت في وقتنا الحالي بطريقة غريبة ومهولة حتي وصل إستخدام وسائل التواصل الإجتماعي إلي الإدمان بمعني الكلمة ولكي اؤكد لك ذلك ابحث عن عدد الأشخاص الذين ليس لديهم حساب في الفيس بوك إلي الآن إنظر إلي زوجتك وأولادك ستجد كل منهم مشغول بالفيس بوك حتي أنة اصبح رمز للتشتت في جميع الأسر بالرغم من الفائدة العظيمة منة.

ولكن عندما يصل الحد إلي إدمان الفيسبوك فهنا يجب أن يتم العلاج من هذا الإدمان وإذا كنت تجد أن إبنك يقضي وقت كثير جدا علي الفيس بوك فعليك أن تعالج تلك المشكلة ووتخذ الإجرائات التي تقلل من استخدامة وادمانة لوسائل التواصل الإجتماعي والفيس بوك وسوف نقدم لكم بعض الحلول لكي تحمي إبنك من إدمان الفيسبوك..

كيف تحمي إبنك من إدمان الفيسبوك

  1. انظر إلي الوقت الذي يقضية إبنك في تصفح الفيس بوك واخبرة دائما ان يقلل من الوقت الذي يقضية أمام الفيس بوك فعندما تكرر ذلك الأمر من الممكن أن يكف عن ادمان الفيس بوك .
  2. خصص وقت محدد للتسلية ولكن لا تجعلة يستخدم وقت التسلية كلة في الفيس بوك فمثلا اذا انجز واجباتة اليومية واراد أن يتصفح الفيس بوك فحدد لة وقت معين وبعد ذلك اجعلة يمارس هواية اخري مثل كرة القدم .
  3. اجعل جهاز الكمبيوتر في مكان عام في الصالة مثلا حتي لا يتسلل كثيرا ويفتح الجهاز واذا كان يستخدم الموبايل فعليك أن تاخذ منة الموبايل حتي ينهي واجباتة .
  4. إجعل ابنك يجد بدائل للفيسبوك حيث أن الاغلب يتصفح الفيس بوك عندما يشعر بالفراغ وسوف تجد لة الاف الاشياء الرائعة بدلا من الفيسبوك.
  5. غير كلمة السر ولا تجعل احد يعرفها غيرك وكلما اراد أن يفتح الفيس بوك يطلب منك أنت أن تفتح لة الفيس لذلك سوف تستطيع ان تتحكم في الوقت الذي يستخدمة في الفيس بوك.

وفي النهاية لا تترك إبنك فريسة لوسائل التواصل الإجتماعي فلها أثار سيئة كثير جدا وبالتدريج تؤدي إلي العزلة وعدم القدرة علي مواجهة الناس الواقعين فقد تعود ان يتكلم معهم عبر شاشة فقط.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى