من هو الشخص السادي وماذا تعني كلمة سادي

معني سادي

 معني كلمة سادي

هناك بعض الكلمات التي قد تسمعها في حياتك اليومية ولا تعرف معني تلك الكلمات منها كلمة ( سادي – سادية ) لم أكن اعرف معني كلمة سادي من قبل فبحثت عنها وعرفت معني كلمة سادي فأردت أن أفيد كل الأشخاص لكي يعرفوا معني كلمة سادي

معني كلمة سادي او سادية

هناك معاني كثيرة تؤدي الي نفس معني كلمة سادي وقد اختلف العلماء حول ذلك المعني ولكنهم اتفقوا ان الشخص السادي هو الشخص الذي يتعامل مع الناس بقسوة وشدة ويشعر بالمتعة واللذة في تعذيب وعقاب الشخض الآخر وهناك نوعين من انواع الشخص السادي

انواع الشخص السادي

1 – سادي باللسان

هناك بعض الأشخاص الذين يملكون المناصب يشعرون بالمتعة في معاقبة من أسفل منهم بالشتم والتوبيخ والتهزيئ ويحبون أن يشتموا من هم يعملون تحت أيديهم وأصغر دليل علي ذلك بعض اصحاب المحلات يشتمون الأطفال الذين يعملون لديهم بسبب ومن غير سبب وهذا الطبيب الذي صور الممرض وهو يهزء منه وصفة بالكلب وكل رئيس يستغل سلطتة للضغط علي موظفينة وايذائهم هو شخص سادي.

2 – سادي بالضرب

هناك البعض الذي يجد متعتة في الضرب فهناك بعض الرجال الذين يضربون زوجاتهم بدون سبب ويجدون المتعة في ضرب الزوجة وفي الحقيقة فإن الشخص السادي يكون إنسان عادي مثل جميع البشر ولكنة يتصف فقط بالمتعة في الضرب أو الشتيمة أو الحاق الأذي بالأخرين وهناك من يجد متعته مع شريكه في استخدام وسائل التعذيب وهي أيضا من أنواع السادية والتي تحتاج الي طبيب نفسي.

3 – السادي الاجرامي

وهذة أعلي درجات السادية وفيها قد يميل الشخص الي القتل أو التعذيب الشديد وهذا يجعاة يشعر بالنشوة والمتعة.

السادية في المجتمع

في الحقيقة أنه ربما نكون جميعا بنا شهوة السادية ولكن بدرجات تختلف من شخص لاخر فلا نستطيع أن نحكم علي أنفسنا الا اذا كنا في منصب كبير ولنا القدرة علي التحكم في بعض الأشخاص هنالك يظهر من لدية صفة السادية ومن هو متزن وتجربة سجن ستانفورد دليل واضح علي أن النفس البشرية اذا اتيح لها الفرصة في أن تتصف بالسادية فسوف تميل الي هذا اقرأ : تجربة سجن ستانفورد واثباتها أن السلطة المطلقة تُخرج أسوء ما في النفس البشرية.

علاج الشخص السادي

  1. في الحالات البسيطة يمكن ان تكون النصيحة والتحذير مفيدين وتمنع الشخص من السادية أو الوازع الديني قد يمنع الشخص من ارتكاب مثل تلك الاشياء، كما أنك يجب أن لا تستسلم لهذا الشخص السادي لأن استسلامك له سوف يزيد في ساديتة.
  2. في الحالات الصعبة والمتأخرة يجب اللجوء الي العلاج السلوكي والمتابعة مع طبيب نفسي حتي لا تدهور الحالة وتزيد عن حدودها وننصح باستشارة طبيب نفسي لتحديد صفات وسلوك الشخص المصاب بالسادية وتحديد أفضل اسلوب لعلاجة.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

    1. وصف لشخص بيحب يمارس الجنس عن طريق العنف ويكون عندة حق التحكم بالشخص الموجود معه حاجة اخر قرف يعني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى