لماذا ينظر الشباب الي الفتيات في الشارع – مشكلة التحرش الجنسي

لماذا ينظر الشاب الي الفتاة في الشارع

لماذا ينظر الشباب الي الفتيات في الشارع سؤال قد تطرحة اي فتاة تتضايق من المعاكسات ومن التحرشات التي كثرت في وقتنا هذا فلماذا اذا ينظر الشباب الي الفتيات هل بهذا الشئ تكون قد اشبعت شهوتك هل بتلك النظرة الي الفتاة قد فعلت ما تريد.

للاسف فانك عندما تنظر الي اي فتاة لن تجد مبرر لنفسك عن سبب تلك النظرة فهي لم تشبع شهوتك ولكن قد تكون النظرة الي الفتاة لكي تلفت نظر اصدقائك لك او تتفاخر بهذا ونسيت انة كما تدين تدان هذة النظرة لن تدفع وحدك ثمنها ولكن سوف يدفعة معك اختك او والدتك او بنتك.

فلا تنظر الي اي فتاة في الشارع ولا تجعل نفسك عرضة لان يتكلم عنك احد وتسال الفتاة هل انا السبب في ان اجعل الشباب ينظرون الي هل لبس الفتاة هو الذي يجعل الشباب ينظرون اليها.

وقد يتحجج البعض بان ملابس الفتيات هي التي تجبرهم علي النظر اليهم وانهم هم من يستفزون مشاعر الشاب ولتفاهة بعض الشباب قد يظن ان الفتاة تريد ان يتم معاكستها او ان ينظر اليها الشباب وسوف نناقش في موضوعنا هذا بعض القضايا ونناقش ايضا التحرش الجنسي وكل ما تود ان تعرفة عنة.

اشكال التحرش الجنسي

1 – النظر المتفحص

من اشكال التحرش الجنسي هو النظر المتفحص في الفتاة حيث يقلب الشاب الفتاة راسا علي عقب وينظر الي جميع اجزاء جسمها بطريقة اققل ما يقال عنها انها طريقة حيوانية.

2 – الندائات والتعليقات

ايضا من ضمن اشكال التحرش الجنسي بالفتاة التعليقات التي يظن الشاب انها خفة دم منه ولكن لا يري انه بتلك التعليقات قد يجرح فتاة او يؤذي مشاعرها.

3 – التحرش باللمس

قد يصل التحرش الجنسي مداة عندما يتحرش الشاب بالفتاة عن طريق لمس اجزاء حساسة من جسم الفتاة.

الاسباب التي تدفع الشاب الي التحرش

1 – قلة ايمانة

قد يؤدي قلة الايمان لدي الشاب الي ان يفكر في النظر الي فتاة في الشارع او التعرض لها او حتي يؤدي الي ان يتحرش بها.

2 – الفراغ لدي الشباب

اددت البطالة الي وجود وقت فراغ كبير لدي الشباب فاستغل الشباب ذلك الوقت اسوء استغلال بالجلوس علي المقاهى والنظر الي الفتيات.

3 – التربية السيئة

ايضا من الاسباب التي قد تؤدي الي التحرش الجنسي هو التربية السيئة فاذا نشئ الشاب علي انة رجل والرجال لا يعيبهم اي شئ فبالتاكيد سوف ينظر الي الفتيات ويفعل كل ما يريدة فهو رجل ولة الحق ان يفعل ما يشاء كما في اعتقادة.

هل الفتاة هي السبب في التحرش ؟

من الممكن ان تكون الفتاة هيا السبب في التحرش عن طريق بعض الاشياء التي قد تفعلها الفتاة و تؤدي الي ان يتم التحرش بها

1 – ارتداء ملابس تصف معالم الجسم وتبرز مفاتن الجسم يؤدي الي ان تتحرك مشاعر الشباب ويظن ان الفتاة تلبس تلك الملابس لانها تريد ان ينظر اليها الشباب .

2 – اذا كانت الفتاة جريئة في التعامل ولها نظرات حادة فهذا يجعل الشباب تنظر الي الفتاة نظرات غير سليمة .

3 – طريقة المشي ايضا من الاسباب التي قد تؤدي الي ان ينظر الشاب الي فتاة او يعرضها للتحرش الجنسي فعلي الفتاة ان تعتدل في مشيتها

4 – المبالغة في استخدام مساحيق التجميل بالطيع سوف يعرضك للتحرش الجنسي وسوف يضعك في محل جدال فلماذا قد تتزين الفتاة لغير زوجها .

في النهاية بالرغم من ان الشاب يقع علية اللوم الاكبر في التحرش الجنسي وفي النظر الي الفتيات لكن علي الفتاة ايضا ان تعتدل في مشيتها ولا تتزين لغير زوجها.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى