المرأةالرجلمعلومات

هل الفتاة هي السبب في التحرش ام الولد – ملف كامل عن التحرش

من هو السبب في التحرش الجنسي

قد تسال اي فتاة نفسها هل الفتاة هي السبب في التحرش ام الشباب هم السبب في التحرش الطرفين هم السبب فلا تتضايق/ي اذا كنت شاب وتقوم باي نوع من انواع التحرش الجنسي فانت يقع عليك جزء كبير من اللوم واذا كنتي فتاة وتتعرضي للمعاكسة او التحرش الجنسي فانتي يقع عليكي جزء من الممكن ان يكون كبير او صغير او لا يقع عليكي الخطا ويكون الخطأ والسبب كلة في التحرش هو الشاب وهذا ما سنعرفة في موضوعنا التالي .

ما معني التحرش الجنسي

هو شكل من اشكال الايذاء التي قد تتعرض له الفتيات في حياتها اليومية بقصد او بدون قصد وهو في الاغلب يكون بلمس اجزاء حساسة من الفتاة

انواع التحرش الجنسي

  1. تحرش جنسي بالكلام 
  2. تحرش جنسي بالنظر 
  3. تحرش جنسي بالفعل

بالطبع جميعنا يري كل تلك المظاهر للتحرش الجنسي سواء كان بالنظر الي مفاتن الفتاة وتتبع عوراتها او الايذاء ببعض الكلمات التي قد تجرح الفتاة ظننا منة انها هي التي تريد ذلك او التطاول لكي يصل التحرش باليد علي الفتاة ولكن موضوعنا يتحدث عن من هو السبب في التحرش هل هيا الفتاة ام الشباب.

ومن يمكننا ان نلومة في ظاهرة التحرش وكما ذكرنا لا يمكن ان نقول ان الفتاة هي السبب في التحرش ولا يمكننا ايضا ان نقول ان الشباب هم السبب في التحرش فكلا من الشاب والفتاة هما السبب في التحرش وهذا ماسنعرفة.

الاسباب التي تدفع الشباب الي التحرش

تري الفتيات ان الشباب هم السبب فقط في التحرش ولكن ما الاسباب اذا التي تدفعهم الي التحرش

1 – الفتاة

وهذا هو ما سوف نذكرة من الاسباب التي تتعلق بالفتاة وتسبب التحرش.

2 – نقص الايمان لدي الشباب

من اهم الاسباب التي تسبب انتشار ظاهرة التحرش هو نقص الايمان لدي الشباب حيث اصبح الشباب بعيدين جدا عن دينهم لا يستطيعون التفريق بين الحلال والحرام فمن المستحيل ان تجد شيخ ملتحي يتحرش بفتاة الا نادرا اذا وجد.

3 – البطالة ووقت الفراغ

من المحزن اننا اليوم اصبحنا نري شبابنا جالسين علي المقاهي وفي الشوارع العامة بدون عمل وبدون اي وسيلة لكي يقضوا بها وقتهم فيلجأ الشباب الي الطرق ويبدأوا في معاكسة الفتيات علي سبيل الهزار اوالجد .

4 – الكبت الجنسي والتربية الخاطئة

ايضا الكبت الجنسي الناتج عن مشاهدة الافلام الاباحية من اخطر الاسباب التي قد تسبب التحرش للفتيات وقد يكون السبب في مشاهدة الافلام الجنسية عدم المراقبة الجيدة من الاهل وعدم الحرص علي التكلم مع الابناء عن حرمانية النظر الي فتاة ومشاهدة مثل تلك الافلام .

و قد يكون هناك بعض الاسباب التي يقع فيها اللوم علي الشاب ويكون الشاب هو المسئول عن التحرش فيها ولكن نذهب الان الي الفتاة ولماذا يري الشباب ان الفتاة هي السبب في التحرش.

اقرأي : لبس النقاب يأتي بالتدريج وبالإقتناع وأفضل سن للنقاب.

هل الفتاة هي السبب في التحرش ؟

لا يمكن القول ان السبب الرئيسي في التحرش هو الفتاة ولكن قد يقع بعض اللوم علي الفتاة ايضا للاسباب التالية

1 – الملابس الضيقة

من الاسباب التي قد تدفع الشاب الي التحرش بالفتاة هو الملابس الضيقة التي تثير الرغبة بداخلة فيعتقد ان الفتاة لا تلبس تلك الملابس الا لانها تريد ان ينظر اليها الشباب .

2 – وضع المكياج

بجانب الملابس الضيقة قد تضع بعض الفتيات المكياج وقد يضع بعضهم مكياج كامل علي الوجة ويتزين ويتعطرن وهذا بالطبع يثير الشباب وانا اري ان الفتاة تكون خاطئة في ذلك فالله لم يؤمرها الا بالتزين لزوجها وليس للناس .

3 – عدم الاعتدال في المشية

ايضا من الاسباب التي قد يضع الفتاة في محل شبهات عدم الاعتدال في المشية فهذا الشئ يولد لدي الشباب ايحاء بأن تلك الفتاة تود ان يتحرش بها الشباب وانها تقوم عمدا بذلك بهدف اغراء الشباب

 4 – علو الصوت والضحك بصوت عالي

الضحك بصوت عالي في الشارع يجعلك عرضة للشبهات لذلم انصحك ان لا تتحدثي بصوت عالي في الشارع ولا تسيري امام جماعات يزدحم بها الشباب .

وفي النهاية انا اري ان السبب الرئيسي وراء التحرش هوا الشباب فالفتاة حتي وان كانت لا ترتدي ثياب فعليك ان تغض بصرك ولكن هناك ايضا بعض المسئولية علي الفتاة

الشباب يلقون مسئولية التحرش علي الفتاة

بعض الشباب يحاولون باستماتة ان يلقوا ظاهرة التحرش علي الفتاة فقط حسنا سوف اوجه اليك بعض الاسئلة وانتظر اجاباتك اذا كانت الفتاة هي السبب في ظاهرة التحرش فلماذا

  1. لماذا يتم التحرش بالمنتقبات ؟
  2. لماذا يتم التحرش بالبنات الصغيرة مثل الفتاة زينة ؟
  3. لماذا تتغزل في الفتاة الجميلة ؟
  4. لماذا تجرح الفتاة غير جميلة الوجه ؟

حتي وان كانت هناك بعض المسؤولية علي الفتيات فعليك ان تغض بصرك وان كنت قادر علي الزواج فسارع الي الزواج لكي تنظر فقط الا ما احلة الله لك

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى