معلوماتنصائح

اعرف الان أهم 10 طرق لطرد الفئران من المنزل

طرد الفئران من أكثر الأشياء المزعجة ولا أحد يرغب في أن يرى الفئران تتجول في منزله بكل راحة، فبغض النظر عن إنها مزعجة ومقرفة فهي تقوم بنقل مجموعة من الأمراض الخطيرة مثل داء السلمونيلا، وقد تتسبب في حدوث حرائق وكوارث بسبب قرضها للأسلاك الكهربائية أو أي شيء في المنزل، فتسبب الدمار والخراب لجميع الأثاث، لهذا يجب التحرك فورا من أجل التخلص من الفئران لكي تتجنب هذه المشاكل الكبيرة التي قد تفسد عليك حياتك بأكملها، وفيما يلي من خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم أفضل الطرق لطرد الفئران من المنزل نهائيا.

تجربتي في القضاء على الفئران

تجربتي في القضاء على الفئران
تجربتي في القضاء على الفئران

حكت إحدى السيدات التي كانت تعاني بشكل كبير من مشكلة انتشار الفئران في منزلها، وقالت أنها لجأت إلى أن تستخدم مصيدة الفئران، وقد كانت تجربة ناجحة للغاية بالنسبة لها، حيث ذهبت لشراء مصيدة كبيرة ووضعت بداخلها قطعة كبيرة من الجبن الذي يحبه الفأر، ثم تركت هذه المصيدة في المنطقة التي بها الفأر وما كانت سوى ساعات قليلة حتى رأت السيدة أن الفأر في المصيدة.

وتوجه السيدة لكل من يعاني من مشكلة انتشار الفئران في منزله مجموعة من النصائح التي تساعده على التخلص منها نهائيا، وهذه النصائح هي:

  • الحرص على تنظيف البيت بالكامل بشكل دوري ومستمر، وخاصة الأماكن الصغيرة التي قد يسكنها الفأر.
  • يجب إغلاق جميع النوافذ الصغيرة و الشقوق والفتحات التي قد يدخل منها الفأر.
  • يجب استخدام الفخ والمصيدة من أجل الإمساك به في أسرعة وقت.

دعاء لطرد الفئران 

دعاء لطرد الفئران 
دعاء لطرد الفئران 

دائما ما يبحث الأشخاص عن طرق غير تقليدية لإبعاد الأذى بكل أنواعه عنهم، ويوجد مجموعة من الأدعية التي يمكنها أن تخلصنا بفضل الله عن وجل من انتشار الفئران في المنزل، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  • قول أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ثلاثة مرات، ويمكنك قولها في الأماكن التي بها الفئران بكثرة.
  • دعاء بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، وأيضا تقال أربعة مرات.
  • لا إله إلا الله العظيم الحليم لا إله إلا الله رب العرش العظيم لا إله إلا الله رب السماوات والأرض ورب العرش الكريم.

التخلص من الفئران في المنزل طبيعيا 

يوجد العديد من الطرق الموثوقة للتخلص من الفئران في منزلك بشكل طبيعي تماما وبدون استخدام أي مواد كيميائية ضارة، وهذه الطرق هي:

  • تنظيف المنزل هو الخطوة الأولى التي يجب القيام بها، وقبل ذلك يجب تنظيف جميع العناصر الموجودة في المنزل، مثل فحص الأطعمة المفتوحة، واستخدام أغطية مناسبة، والتخلص من جميع القمامة الموجودة في المنزل.
  • مسحوق البطاطس يعتبر من المواد التي يمكن أن تساعد في قتل الفئران بشكل فعال، ويتم ذلك عن طريق وضع هذا المسحوق في مكان الفئران والسماح لها بأكلها والموت.
  • البصل والثوم: إذا قمت بوضع البصل أو الثوم في مكان وجود الفئران، فإنها سوف تهرب بمجرد أن تستنشق رائحة البصل، وسوف تهرب بسرعة لأنها لا تريد أن تؤذي الرائحة حاسة الشم لديها.
  • زيت النعناع: عن طريق وضع أوراق النعناع في المناطق التي تتجمع فيها الفئران بكثرة ولكنه لا يحب الرائحة لذا يمكنك استخدام زيت النعناع، ضعي كرات القطن في الزيت ثم ضعيها على الأرض وفي الداخل وفي الزوايا.

طريقة طرد الفئران من البلكونة

طريقة طرد الفئران من البلكونة
طريقة طرد الفئران من البلكونة

تعتبر البلكونة من الأجزاء الأساسية في كل منزل وبسبب أنها من أكثر الأماكن التي بها ثغرات التي قد تستخدمها الفئران من أجل الدخول والانتشار في جميع أرجاء المنزل، ولكي تقوم بطرد الفئران من البلكونة والمنزل بشكل عام، يجب اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • أولا يجب عمل سرج زجاجي أو معدني لكي تفصل البلكونة عن الخارج.
  • ويجب الحرص على تنظيف البلكونة بشكل دائم.
  • وأيضا تنظيف الأجزاء التي تحيط بالبلكونة من الخارج مثل الشجر.
  • وبعد ذلك يمكنك استخدام الوصفات الطبيعية طارد الفئران من المنزل أو حتى المبيدات الحشرية.

التخلص من الفئران والفلفل الأسود

الفلفل الأسود هو نوع من التوابل الذي يتم وضعه في الطعام، لكن هل كنتم تعرفون أنه أحد أكثر المواد الفعالة لطرد الفئران من المنزل، ويمكن استخدامه بكل سهولة عن طريق رشه في الأماكن التي يتواجد بها الفئران بكثرة، وبمجرد أن يشم الفأر ريحة الفلفل الأسود سوف يهرب من المنزل على الفور.

تعتبر الفئران من أكثر المشاكل المزعجة التي تواجه معظم الناس حيث تنتشر في المنازل وتسبب العديد من الأمراض، ولهذا قدما لكم في هذا المقال أفضل الطرق الهامة للتخلص من الفئران بشكل نهائي تماما.

المصادر:

https://www.cleanipedia.com/ae/ar/in-the-home/how-to-get-rid-of-mice.html

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى