أضرار الحلاقة بالصابون العادي

حلاقة شعر الذقن من الأمور الأساسية عند الرجال ولكن هناك العديد من الأخطاء التي نرتكبها دون أن نعلم أثناء الحلاقة من أهمها هو إختيار المادة المُناسبة للحلاقة فليس أي شيء يكون رغوة يتم إستخدامة في حلاقة الذقن بالموس.

ومن أهم الأخطاء الشائعة في الحلاقة هو إستخدام الصابون في حلاقة الذقن، هذة العادة قديمة قبل إختراع فوم الحلاقة وجل الحلاقة وغيرها من المرطبات التي تُستخدم لدهان الشعر قبل الحلاقة.

أضرار الحلاقة بالصابون العادي

يحتوي الصابون العادي علي العديد من المواد الكيميائية والمواد الحارقة والتي لا يجب استخدامها مع شفرة الموس كما أنها تضر بشرة الوجه عند الحلاقة.

فمن أهم الأضرار لاستخدام صابون الوجه في الحلاقة وإزالة الشعر هو تلف البشرة بالتدريج، حيث أن البشرة بها مسامات دُهنية تقوم بترطيبها بشكل طبيعي دون تدخل الإنسان، ولكن مع استخدام الصابون العادي في الحلاقة فإنه يعمل علي إيقاف تلك الإفرازات مما يؤدي إلي حدوث القشف في الوجه وتقشير شديد في البشرة، لذلك يجب استخدام كريم الحلاقة للحفاظ علي بشرة الوجه سليمة وناعمة وبعيدة عن القشف.

نصائح عند حلاقة الذقن

1 – استخدام فوم جيد للحلاقة والأفضل استخدام جل الحلاقة الذي يحتوي علي الجليسرين حيث أنه يُساعد علي حلاقة الذقن بسهولة.

2 – عدم إستعمال شفرات الحلاقة التي تحتوي علي موس واحد، ويفضل التي تحتوي علي عدة أمواس حيث أن الشفرة التي تحتوي علي موس واحد تؤدي إلي تلف الجلد.

3 – حلاقة الذقن مع اتجاه نمو الشعرة وليس عكس اتجاهها حيث أن الحلاقة مع إتجاة الشعرة يساعد علي عملية حلاقة أسهل وأسرع وبدون جروح.

4 – إستعمال كريمات بعد الحلاقة after shaving ، حيث أنها تعمل علي عدم تهيج الجلد وقتل أي ميكروبات ضارة علي البشرة.

5 – غسل الوجه بالماء البارد لأن الماء البارد يُساعد علي تدفق الدم ويعمل علي تجديد الخلايا، والماء الدافئ أيضاً مفيد وله العديد من الفوائد للبشرة.

اقرأ أيضا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى