التخطي إلى المحتوى

القهوة من المشربات التي يتم إستهلاكها بكميات كبيرة حول العالم، فلا يوجد شخص علي هذة الكرة الأرضية الا وتناول القهوة، ومعظم من تناولها مرة أدمنها واستمر علي شربها ربما طوال حياته، فهي مثل الإدمان ولكنه إدمان غير ضار، سوف نتعرف علي جميع أنواع القهوة والأسماء المُختلفة للقهوة مع شرح كل نوع من أنواع القهوة ولكن قبل ذكر أسماء القهوة المُختلفة سوف نذكر سريعاً فوائد وأضرار القهوة.

فوائد القهوة

  • تحسين الذاكرة.
  • تعديل المزاج.
  • التقليل من الصداع.
  • حرق السعرات الحرارية.
  • التخلص من الإكتئاب والتوتر.

أضرار القهوة

  • نقص المناعة.
  • تسريع ضربات القلب.
  • شربة ليلاً يؤدي إلي عدم القدرة علي النوم.
  • زيادة إدرار البول.
  • ارتفاع الضغط.

أنواع القهوة ومُسمياتها المُختلفة

هنام العديد من الأسماء التي تُطلق علي القهوة بعدها من الاسماء الشعبية للقهوة وبعدها تُجارية في الكافيهات، لذلك يجب عليك أن تعرف كل مُسميات القهوة وهي.

1 – القهوة السرياقوسي أو الكراميل

وهي أكثر نوع في القهوة يحتوي علي سكر ويكون كمية السكر به 3 معالق من السكر إلي واحدة من البن، ومعظم من يشرب هذا النوع من القهوة هم الأشخاص الذين يبدأون طريقهم نحو عالم القهوة، كما أن القهوة السرياقوسي أو الكراميل هي المُفضلة لدي النساء.

2 – القهوة الزيادة

القهوة الزيادة هي الأقل درجة من القهوة الكراميل، حيث تكون كمية السكر بها 2 معلقة سكر إلي 1 بن، وهو النوع الأكثر طلباً في المقاهي ولكن طعم السكر يكون ما زال طاغي علي طعم القهوة.

3 – القهوة المانو

القهوة المانو هي الأقل درجة من القهوة الزيادة ويكون كمية السكر بها 1.5 معلقة وكمية القهوة 1 معلقة، والقهوة المانو يكون لها مذاق جيد ويبدأ الشعور بمذاق القهوة اللذيذ.

4 – القهوة المظبوطة

تُسمي مظبوطه لأنها تحتوي علي 1 ملعقة سكر، وأيضا 1 ملعقة بن، فتكون نسبة السكر إلي القهوة مظبوطة وفي هذا الكوب تشعر فيه بطعم القهوة، كما ان السكر يكون بكمية متوازنة.

5 – القهوة علي الريحة

سُميت بهذا الاسم لأن بها كمية قليلة من السُكر وهو نصف ملعقة سكر، فكأنك تضع فقط رائحة السكر لكي تُطفأ قليلاً من الطعم المر الموجود في القهوة.

6 – القهوة السادة

وهذا النوع من القهوة يتناولة القليل من الأشخاص وهم أصحاب المذاج العالي للقهوة والمدمنين الحقيقين للقهوة، ولا يحتوي القهوة السادة علي أي كمية من السكر.

7 – القهوة الإسبريسو

القهوة الإسبريسو Espresso، هو مشروب القهوة العادي دون إضافات فقط قهوة وماء وربما يكون هناك القليل من الرغوة عليها، ومعني إسبريسو بالإيطالي أي الطازج.

8 – القهوة أمريكانو

أمريكانو Caffè Americano، هي نفس القهوة الإسبريسو ولكنها أخف منها في كمية القهوة، فيكون طعم ومذاق القهوة الأمريكانو أقل.

9 – القهوة دوبيو

القهوة الدوبيو Doppio، تحتوي علي ضعف كمية القهوة في الإسبريسو لذلك فهي قهوة قوية وهي مُناسبة للأشخاص الذين يتناولون قهوة علي الريحة.

10 – كافية لاتية

كافيه لاتيه Caffè Latte، وهي أيضاً مُسمي إيطالي ومعناة قهوة وحليب، لذلك فهذا النوع من القهوة يدخل الحليب في مكوناته، وقد يتم وضع طبقة من الفوم في أعلي الكوب أو لا حسب الرغبة.

11 – كافية أوليه

كافيه أوليه Café au lait، هي نفس الكافية لاتيه ولكنها النسخة الفرنسية منه، وقد تكون أخف منه قليلاً بدرجة بسيطة.

12 – كافية موكا

كافيه موكا Coffee Mocha، وهو يختلف كثيراً عن أنواع القهوة الأُخري لأنه يتم إضافة صوص الشوكولاتة إليه، وهذا هو أهم ما يُميز الكافية الموكا وهو إضافة الشوكولاتة.

13 – كابتشينو

كابتشينو Cappuccino، هي نفس الكافية لاتيه أي أن مكوناتها هي القهوة والحليب والماء، ولكن الكابتشينو معروف بكمية الرغوة الكبيرة الموجودة به، حيث تبدأ سمك الرغوة في الكابتشينو من 1سم وتزيد.

14 – ماكياتو

ماكياتو Macchiato، هو إسم من أسماء القهوة الإيطالية وكلمة ماكياتو تعني المُتسخ ولا أعلم ما هي صلته بهذا النوع من القهوة، ويكون كمية اللبن بها قليل، وفي الأغلب يُضاف إليه صوص الكراميل.

15 – الفرابتشينو

الفرابتشينو frappuccino، هو لايُعتبر من مشروبات القهوة وهو يميل أكثر لكونة آيس كريم، ويتكون من الآيس كريم، والإسبريسو واللبن، ويُضاف إلية صوص الفانيليا أو الشوكولاتة حسب الطلب.

مواضيع مشابهة



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *