كيف تزيد ثقتك في نفسك – انظر إلي نفسك من زاوية أُخري

الثقة في النفس من أهم الأشياء التي يحتاجها الإنسان في حياتة وبدون الثقة في النفس ستُصبح إنسان مُهلهل يلبس ثوب أي شخص يُقابلة ويتأثر بشخصية كل من حولة، فكيف تزيد ثقتك في نفسك.

النصيحة المُختصرة لزيادة الثقة بالنفس

الطريق الوحيد أو الأساسي لزيادة ثقتك بنفسك هي ((التجربة))، ضع تحت كلمة التجربة مئة خط، فجميعنا لدينا عدم ثقة في النفس حتي نقوم بتجربة الشيء مرة واثنين وثلاثة فنكتسب من خلال التجربة ثقة في النفس.

فنذهب إلي شيء آخر ونقوم بتجربته ويكون لدينا عدم ثقة في النفس وبعد التجربة نجد أن الأمر بسيط وتتكون لديك ثقة بالنفس جديدة.

فكلما زادت تجاربك والمواقف التي تتعرض لها كلما زادت ثقتك بنفسك لذلك اسعي إلي تجربة كل شئ ولا تقف خائفاً أمام التجربة بحجة أنك ليس لديك ثقة بنفسك، فمن سبقك كان لدية أيضاً نفس عدم الثقة ولكن تجربتة ساعدتة علي النجاح.

مثال علي ذلك أي شخص يقف أمام جماعة من الناس ليتكلم تجدة يشعر بإرتباك كبير إذا كانت أول مرة ومع المزيد من التجربة يُصبح الأمر عادي بالنسبة له وتزيد ثقتة في نفسة.

كيف تزيد ثقتك في نفسك

سوف نُقدم لك العديد من النصائح الأخري التي إذا التزمت بها وبتنفيذها ستزداد ثقتك في نفسك، ولكن مهما كان الأمر صعب يجب أن تُحاول وتسعي للتغيير من نفسك للأفضل، واليكم أهم النصائح لزيادة الثقة بالنفس.

1 – نظرتك إلي نفسك

يجب أن تكون نظرتك إلي نفسك واضحة وتعرف من أنت ولا تتأثر برأي الناس فإذا كنت تحب المشمش أكثر من المانجا، وكل الناس تحاول إقناعك أن المانجا أفضل هذا يجب أن لا يؤثر عليك فنظرتك إلي نفسك وإلي هواياتك وآرائك يجب أن تكون نابعة من نفسك وليس من آراء الناس.
اتبع مقولة كلام الناس لا بيقدم ولا يأخر .. كلام الناس ملامة وغيرة مش أكثر، وهذة أغنية مصرية جميلة إذا تعلمتها جيداً ستكون باب لزيادة ثقتك في نفسك.

2 – المشاكل النفسية

معظم الأشخاص الذين لديهم عدم ثقة في النفس يكون السبب في هذا الأمر هو مشاكل نفسية إما بسبب تربية خاطئة وعدم الأخذ برأي الطفل منذ صغرة أو هكذا، يجب أن تبدأ في حل هذا الأمر، أنت كنت في وقت من الأوقات ليس لديك رأي والآن تغير الأمر يجب أن يكون لديك رأي واضح وثابت لا يتغير ويتأثر بمن حولك.

3 – لا تُقارن نفسك بأحد

بعض الناس يكون لديهم عدم ثقة في النفس لأنه ينظر دائماً إلي من هو أعلي منه، عزيزي عليك أن تعلم أننا جميعاً نتعلم من بعضنا الآخر يجب أن لا تنظر إلي فلان أنه عظيم وأنك أقل منه، أنت لست أقل من أحد، عليك أن تتأكد من هذا الأمر وتكررة لنفسك دائماً، أنت لست أقل من أحد، ربما أنت تري أنه أفضل منك لأنه يعمل علي هذا الأمر منذ فترة كبيرة فأصبح لديه الخبرة، فكل ما في الأمر أنك ينقصك الخبرة وبعد أن تحصل عليها ربما تكون أفضل منه.
كما أنك عندما تنظر إلي أحد وتري أنه مميز في الظاهر عليك أن تعلم أنك تري ظاهرة فقط وربما تكون أنت مميز عنه في العديد من الأشياء الأُخري.

4 – تعلم ثم تعلم ثم تعلم

إذا كنت تسعي لزيادة ثقتك في نفسك فيجب أن تتعلم باستمرار، يجب أن تكون أعلي ممن حولك دائماً في العلم، طور من مهاراتك واكتسب خبرات جديدة، فكلما كنت تمتلك المزيد من المعرفة عن من حولك كلما كنت صاحب الرأي الأقوي والأكثر تأثيراً، لأنك تستطيع أن ترد علي أي سؤال وتبتكر مهارات وأفكار جديدة.

5 – الحفاظ علي مظهرك

من العوامل الأساسية لزيادة الثقة في النفس بين الناس هو أن تمتلك مظهر جذاب ونظيف وراقي، فمعظم الناس تأخذ المظهر الخارجي عنوان لك، فاحرص علي ارتداء الملابس النظيفة وتهذيب الذقن للرجال، والإعتناء بالبشرة للنساء.

6 – ابتعد عن الطاقة السلبية

إذا كنت تستمع إلي الكلام السلبي الذي يدور داخل عقلك مثل لن أستطيع، وأنا شخص عديم القيمة، ولن أنجح في تحقيق ما أحلم به، إذا وقفت أمام نظرات الناس وآرائهم ستظل طوال حياتك تُعاني من ضعف ثقتك بنفسك، لذلك أنت من تختار أما أن تُحرر نفسك أو تظل عبد لضعف ثقتك بنفسك.

مواضيع مشابهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى