التخطي إلى المحتوى

لينكد إن هو موقع تواصل اجتماعي على شبكة الإنترنت  تأسس في عام 2002 وبدأ انطلاق الموقع الفعلي في مايو 2003.يستخدم الموقع أساسًا كشبكة تواصل مهنية لتبادل الخبرات والوظائف.

في يونيو 2012 بلغ عدد المسجلين في الموقع أكثر من 176 مليون عضو من أكثر من 200 دولة والمقر الرئيسي للشركه في كاليفورنيا ويعمل بالموقع 1180 شخص.

الموقع متوفر بـ 24 لغة عالمية، منها العربية والإنجليزية والفرنسية والألمانية والإسبانية والبرتغالية والروسية والتركية واليابانية.
وفي 13 يونيو 2016 قامت شركة مايكروسوفت بالاستحواذ على لينكد إن في صفقة بلغت 26 مليار دولار.

خطوات استخدام لينكد ان للبحث عن وظيفة

  1. انقر فوق أيقونة وظائف في أعلى صفحتك الرئيسية على LinkedIn.
  2. انقر فوق حقل البحث عن وظائف وأدخل كلمات مفتاحية أو اسم شركة.
  3. أدخل الموقع الجغرافي الذي تفضله للوظيفة في حقل البحث عن موقع جغرافي وانقر فوق بحث.
  4. استخدم خيارات التصفية في أعلى صفحة نتائج البحث لتصفية النتائج.

امعرفة المزيد قم بزيارة صفحة مساعدة لينكد ان وتابع المقال.

نصائح عند استخدام لينكد إن للعثور على وظيفة

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من لينكد إن كباحث عن عمل.

1- قم ببناء شبكتك قبل أن تحتاجها

وجود شبكة قوية أمر ضروري، تتمثل الشبكه فيمن تعرفهم وتثق بهم، ويمكنك الاستفادة منهم للتوصيات في وظيفة أو فرصة تهتم بها، بغض النظر عن وضع الاقتصاد، أو ما تفعله حياتك المهنية، فإن امتلاك شبكة قوية هو شكل جيد من أشكال الأمان حتي تستطيع أن تجد فرصة في أي وقت تتخلي عنك الشركة، أو ربما تجد فرصة أفضل من فرصة العمل الحالية.
لا تنتظر حتى تكون الأوقات صعبة لتعزيز شبكتك.

هناك عدد “سحري” من الاتصالات على LinkedIn ، وهذا الرقم هو 50. من خلال الاتصال بما لا يقل عن 50 جهة اتصال موثوقة (زملاء العمل السابقين ، والعملاء ، وزملاء الدراسة ، والأساتذة ، والأصدقاء ، والعائلة) ستزيد من فرصك في التواصل مع الأشخاص والشركات التي ستساعدك على المضي قدمًا في البحث عن وظيفة.

2- تأكد من أن ملفك الشخصي مكتمل

تحديث بيانات ملفك الشخصي على لينكد إن هو فرصتك لعرض مهاراتك ومواهبك ومساعدة الأشخاص المناسبين والفرص في العثور على طريقهم إليك.

كتمثيل احترافي لك عبر الإنترنت ، يمكنك إعداد حسابك ليكون قابلاً للاكتشاف من خلال ملايين عمليات البحث على محركات البحث الرائدة وعلى لينكد إن خاصة.

فعليك أن تعتبر أن شبكة linked in هي مثل ال C.V يجب أن تكون صفحتك مُنظمة ودقيقة ومليئة بالمهارات التي تستطيع التعامل معها.

3- احصل على توصيات ومصادقات لينكد إن

تبرز توصية قوية من أولئك الذين عملوا معك نقاط قوتك وتظهر أنك كنت موظفًا ذا قيمة، يمكنك التواصل بنشاط مع المديرين السابقين وزملائك في العمل للحصول على توصيات منهم.

إذا كنت ترغب في الحصول على توصية تجعلك متميزًا عن المجموعة، فألمح إلى سبب مطالبتك بالتوصية (للحصول على المزيد من العملاء، والعثور على وظيفة جديدة ، وما إلى ذلك)

4- كن صريح وسوق لنفسك

أخبر شبكتك أنك تبحث عن وظيفة جديدة، استخدم تحديث حالة لينكد إن الخاص بك للسماح لمن هم في شبكتك بمعرفة أنك تبحث الآن عن وظيفة جديدة.

5- تحقق مما إذا كانت الشركة تقوم بالتوظيف

تتيح لك صفحات شركة linked in إمكانية “متابعة” الشركات التي تهتم بها. عندما تتابع شركة على لينكد إن، تحصل على تحديثات بشأن التعيينات الجديدة والترقيات / التغييرات في الشركة وحتى فرص العمل، تابع الشركات التي ترغب في العمل بها وستبدأ في رؤية هذه التحديثات على صفحتك الرئيسية.

6- تواصل مباشرة مع الأشخاص الذين يقومون بالتوظيف

قم ببناء علاقات مع مسؤولي التوظيف ومديري التوظيف في منطقتك بحيث تكون في قمة اهتماماتك عندما تأتي فرص عمل رائعة عبر مكاتبهم.

يمكنك القيام بذلك عن طريق إجراء بحث متقدم عن الأشخاص للحصول على العنوان “مدير الموارد البشرية” ، أو عناوين أخرى ذات صلة وحصر البحث في الرمز البريدي الخاص بك.

وأخيرا إحرص علي تحويل ملف التعريف الخاص بك إلى محفظة بدلاً من استخدام كلمات عامة لوصف مهاراتك ، قم بتحميل مثال من عملك إلى ملف التعريف الخاص بك مثل صورة أو مقطع فيديو أو عرض تقديمي يوضح مهاراتك وخبراتك ، سيمنح هذا عرضًا مرئيًا رائعًا لإنجازاتك حتى الآن و طريقة رائعة للتميز عن الآخرين.

اقرأ أيضا



التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *